قال المركز الوطني للأرصاد الجوية إن المنطقة الغربية ستشهد على مدار يومين منخفضا صحراويا حركته سريعة، مصحوبا بأتربة مع ارتفاع في درجات الحرارة خاصة مناطق شرق طرابلس.

وأضاف المركز في تصريح مدير مكتبه الإعلامي محي الدين رمضان للأحرار أن درجات الحرارة ستكون مرتفعة شرق طرابلس تبلغ أقصاها 46 درجة مئوية، فيما تكون منخفضة على غربها خاصة في المناطق الحدودية مع تونس بحيث تبلغ أقصاها 34 درجة.

وستشهد المنطقة الشرقية، وفقا للمركز ارتفاعا في درجات الحرارة ابتداء من يوم الأربعاء، يتزامن هذا مع بقاء الأجواء صيفية على مناطق الجنوب.

المصدر: ليبيا الأحرار

المركز الوطني للأرصاد الجوية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف المركز الوطني للأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

تلامس 50 درجة.. موجة حارة على الشرقية حتى منتصف الأسبوع المقبل

تشهد المنطقة الشرقية ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة يصل إلى 50 درجة مئوية تستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.
كما تشهد استمرار فرص هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير، ورياح نشطة على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والشرقية.ارتفاع درجات الحرارةأوضح محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ"اليوم": "تشهد المنطقة الشرقية طقسًا شديد الحرارة تلامس فيه درجات الحرارة 50 درجة مئوية، مع رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار حتى منتصف الأسبوع المقبل".
أخبار متعلقة 47 مئوية.. الأحساء والدمام الأعلى درجة حرارة في المملكةمنها لندن وباريس.. الحرارة تضرب أبرد عواصم العالم بآخر خمس سنواتطقس السعودية.. توقعات الأرصاد لدرجات الحرارة وأماكن الأمطار الأربعاء محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل - اليوم
وأشار إلى أن مدينة الدمام سجلت خلال الأيام الماضية درجة حرارة بلغت 50 مئوية.فرص هطول الأمطارأضاف العقيل أن هناك استمرارًا لفرص هطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير، وكذلك رياح نشطة على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة خلال موسم "الغبرة" على الطريق الساحلي الرابط بين مكة المكرمة وجازان في ساعات الظهيرة، ما يتسبب في انعدام الرؤية الأفقية
وأكد أهمية متابعة التقارير الجوية اليومية والتحديثات الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد، لمتابعة آخر تطورات الطقس واتخاذ الإجراءات اللازمة بناءً على التوقعات والتحذيرات الجوية.نصائح للمواطنين والمقيمينأوصى المركز الوطني للأرصاد المواطنين والمقيمين باتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال هذه الفترة، مثل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في ساعات الذروة، وشرب كميات كافية من السوائل للوقاية من الجفاف.
وشدد على اتباع الإرشادات المتعلقة بالسلامة المرورية بسبب انخفاض مدى الرؤية الأفقية نتيجة الأتربة المثارة.

مقالات مشابهة

  • سقوط برد وأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من الدولة
  • تصل لـ45 مئوية.. الأرصاد: طقس شديد الحرارة يضرب المحافظات غدا السبت
  • رياح قوية شرقا وحرارة مرتفعة غربا وجنوبا
  • الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة تسجل 39
  • تلامس 50 درجة.. موجة حارة على الشرقية حتى منتصف الأسبوع المقبل
  • الأحساء 47 درجة.. الوطني للأرصاد يكشف أعلى وأقل المدن درجات حرارة اليوم في السعودية
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • كيف يؤثر ارتفاع درجات الحرارة على الرحلات الجوية؟.. عطلت آلاف الطائرات
  • «الأرصاد»: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة