أستقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، فريق عمل مؤسسة "آل قرة للتنمية المستدامة"، برئاسة الدكتورة منال ماهر الجميل مدير عام المؤسسة، لبحث كافة الآليات والإجراءات اللازمة لتنفيذ مشروع "مهنتك مستقبلك" المكون الشبابي"، والممول من برنامج الأغذية العالمي، بعددٍ من قري المحافظة.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، والأستاذ أحمد شاكر، سكرتير عام المحافظة المساعد، والدكتور محمد التوني، معاون المحافظ المتحدث الرسمي للمحافظة، والأستاذ جبريل عبد الوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور عاصم مرسي، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والأستاذ أشرف درويش، مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالفيوم، والأستاذ سعد عشري، وكيل مديرية العمل، والدكتورة دينا كفافي، استشاري الدراسة المكتبية بالمشروع، والأستاذ جورج وهيب، منسق عام المشروع، والأستاذ عاطف عبدالواحد، منسق المشروع بمحافظة الفيوم، والأستاذ أحمد سبع الليل، مسؤول التقييم والمتابعة.

 

وخلال اللقاء، استعرض محافظ الفيوم، مع فريق عمل مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة،محاور التنمية والمزايا النسبية التي تتمتع بها المحافظة، والخطط والفرص الاستثمارية المتاحة بكل قرية، والمشروعات التي يجري تنفيذها على أرض المحافظة، بمختلف القطاعات الخدمية والتنموية، والقري المنتجة التي يمكن بدء تنفيذ المشروع بها، بالتنسيق والتعاون مع أهالي وسكان تلك القري.

 

ووجه المحافظ، مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومسئولي المكتب الفني، بامداد المؤسسة بتقرير تفصيلي يتضمن كافة البيانات المتعلقة بقري المحافظة، من حيث أعداد السكان، والمزايا والسمات التي تتمتع بها كل قرية، والفرص الاستثمارية المتاحة بها، وماذا يمكن عمله بكل قرية، لدعمهم فى اختيار القري والمناطق التي سيتم تنفيذ المشروع بها، لتحقيق الأهداف والنتائج المرجوة من المشروع.

 

وأكد "الأنصاري"، حرص المحافظة على تقديم كافة سبل الدعم اللازم، لإنجاح مثل هذه المشروعات التي تستهدف توعية الشباب بثقافة وأهمية العمل العمل، وتوفر فرص عمل حقيقية لهم، من خلال تنظيم دورات تدريبية، وملتقيات التوظيف ومنتديات الفرص، لافتًا إلي أهمية التشبيك والتعاون التام بين كافة الجهات ذات الصلة بالمشروع، للوصول للنتائج والأهداف المأمولة.
 
جدير بالذكر، أن مشروع "مهنتك مستقبلك "يستهدف الحد من البطالة بين الفتيات والشباب بمحافظات الصعيد: " الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان" من خلال منتديات الفرص للشباب، ورفع الوعي حول ثقافة وأخلاقيات العمل، وعقد ملتقيات التوظيف للشباب، مع إطلاق الدراسة المكتبية حول الفرص الخضراء المتاحة للشباب بمحافظة الفيوم، وعند البدء بفعاليات المشروع، سيتم تنفيذ عدد 20 لقاء "منتدى الفرص " بكل محافظة، خلال الفترة المتبقية بالمشروع، بإجمالي 160 لقاء، بمشاركة 4000 من الشباب المستهدف فى نطاق محافظات المشروع.

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يناقش مشكلات انقطاعات وضعف ضغوط مياه الشرب بعدد من المناطق IMG-20240624-WA0021 IMG-20240624-WA0022 IMG-20240624-WA0020

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الفيوم فريق عمل مؤسسة محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

المشروع 2025.. خطة ترامب لحكم أميركا مجددا

واشنطن– مع ارتفاع حظوظ عودة الرئيس السابق دونالد ترامب إلى البيت الأبيض عقب المناظرة الرئاسية الأولى التي جمعته فجر الجمعة الماضي مع الرئيس جو بايدن، تزداد أهمية الوقوف عند استعدادات ترامب والمعسكر الجمهوري للعودة للحكم.

ودفع أداء الرئيس بايدن "الكارثي" خلال المناظرة، الكثير من المعلقين للاهتمام بما يثار من وجود مخطط للحكم حدده الرئيس السابق بالتنسيق مع كبار الجمهوريين والشخصيات والمنظمات المحافظة، لإعادة تشكيل الحكومة الفيدرالية، بما يخدم أهدافهم.

ويطلق على المخطط اسم "مشروع 2025″؛ وهو عبارة عن مجموعة من مقترحات الانتقال السياسي في حالة فوز ترامب، بما يعيد تشكيل الحكومة الفدرالية بشكل أكثر فعالية لتنفيذ أجندة يراها بعض المعلقين "متطرفة". وتتضمن الوثيقة عرضا تفصيليا لكيفية تغيير وإعادة تشكيل كل وزارة خلال فترة حكم ترامب الثانية.

وجاء في مقدمة الخطة، والتي اطلعت عليها الجزيرة نت، أنه "لا يكفي أن يفوز المحافظون في الانتخابات، إذا أردنا إنقاذ البلاد من قبضة اليسار الراديكالي، فنحن بحاجة إلى أجندة حاكمة وأشخاص مناسبين في مكانهم، وعلى استعداد لتنفيذ هذه الأجندة في اليوم الأول من الإدارة المحافظة القادمة. هذا هو هدف مشروع الانتقال الرئاسي لعام 2025".

يضع مشروع 2025 خارطة طريقة مفصلة للـ180 يوما الأولى من حكم ترامب الثاني (رويترز) من يقف وراء مشروع 2025؟

وجاء مشروع 2025 في مجلد من 920 صفحة، وهو من بنات أفكار مؤسسة "هيريتيج"، وهي مؤسسة فكرية محافظة عمرها 50 عاما، وتوصف بأنها من بين "المنظمات اليمينية" الأكثر نفوذا في واشنطن وبقية الولايات المتحدة.

ومنذ تأسيسها عام 1973، استخدمت مؤسسة هيريتيج مواردها ونفوذها لدفع أجندتها المحافظة في كل جانب من جوانب الحياة الأميركية، وعلى رأسها الدعوة المعارضة للإجهاض، وسياسات المناخ، والدعوة المناهضة للمثليين، والدعوات لتضخيم الميزانية العسكرية ودور واشنطن العسكري حول العالم.

وتقول المجموعة إن فصول خطة "مشروع 2025" ودليل الـ180 يوما كتبها "أكثر من 400 باحث وخبير سياسي من جميع أطياف الحركة المحافظة من كل أرجاء الولايات المتحدة". ويشمل ذلك مسؤولين سابقين في إدارة ترامب وشخصيات يمينية بارزة، مثل القائم بأعمال وزير الدفاع السابق كريستوفر ميلر، ونائب وزير الأمن الداخلي السابق كين كوتشينيلي، وبيتر نافارو، كبير المستشارين التجاريين السابق لترامب.

وبرزت مؤسسة "هيريتيج" بشدة خلال فترة رئاسة رونالد ريغان، الذي اعتمدت سياساته على الدراسة السياسية للمؤسسة بعنوان "انتداب القيادة". ومنذ ذلك الحين، أصبح للمؤسسة تأثير بارز في صنع السياسة العامة الأميركية، واعتُبرت واحدة من مراكز البحث المحافظة الأكثر تأثيراً في الولايات المتحدة.

ما هو بالضبط مشروع 2025؟

جاء في مقدمة الخطة "يعلمنا التاريخ أن سلطة الرئيس في تنفيذ جدول الأعمال تكون في ذروتها خلال الأيام الأولى للإدارة. يتطلب التنفيذ خطة مدروسة جيدا ومنسقة وموحدة وكادرا مدربا وملتزما من الموظفين لتنفيذها".

ويتهم المشروع الدولة الأميركية بأنها تعكس مسيرة يسارية طويلة سيطرت على الحكومة الفيدرالية، وتعادي المواطنين الأميركيين، ووضعت حرياتهم تحت الحصار، وفرضت عليهم القيم الليبرالية الغريبة.

وتحدد الخطة بالضبط كيف ستبدو رئاسة ترامب القادمة. وهذا لا يشمل فقط مقترحات القضايا السياسية المختلفة، مثل إجراءات الهجرة والسياسات التعليمية والخطط الاقتصادية، بل هي صورة أكثر تعقيدا لأميركا المحافظة كما يأمل المحافظون في تنفيذها في الإدارة الجمهورية المقبلة.

وتتضمن الوثيقة مخططا شاملا لكيفية تنفيذ مثل هذه الرؤية من خلال توصيات لموظفي البيت الأبيض الرئيسيين، وأصحاب المناصب الوزارية، والكونغرس، والوكالات الفدرالية، واللجان، والمجالس. وتذهب الخطة إلى حد تحديد عملية تدقيق لتعيين وتوظيف الأشخاص المناسبين في كل مستوى من مستويات الحكومة لتنفيذ هذه الرؤية.

ويلخص الجزء الافتتاحي بالخطة، والذي كتبه كيفين دي روبرتس، رئيس مؤسسة "هيريتيج"، بإيجاز هدف مشروع 2025، وهو "وعد بجعل أميركا أمة محافظة. وللقيام بذلك، يتعين على الإدارة الرئاسية المقبلة أن تركز على أربع جبهات واسعة ستقرر مستقبل أميركا".

وبحسب روبرتس، تشمل هذه الجبهات الأربع ما يلي:

استعادة الأسرة باعتبارها محور الحياة الأميركية وحماية أطفالنا. تفكيك الدولة الإدارية وإعادة الحكم الذاتي إلى الشعب الأميركي. الدفاع عن سيادة أمتنا وحدودها وخيراتها ضد التهديدات العالمية. تأمين حقوقنا الفردية التي منحها الله وضمنها الدستور للعيش بحرية.

وترسم بقية الخطة بالتفصيل، كيف يمكن للإدارة الجمهورية القادمة تنفيذ أهدافها على هذه الجبهات الأربع. يتضمن ذلك الخطوط العريضة الشاملة لما يجب على البيت الأبيض وكل وكالة فيدرالية القيام به لإصلاح أهدافها وعملياتها اليومية، من وزارة الزراعة إلى وزارة الدفاع، إلى إدارة هيئة التنمية الدولية، ووكالات التنظيم المالي.

ولكل قطاع من قطاعات السلطة التنفيذية خطة مفصلة في مشروع 2025 تشرح كيف يمكنه تنفيذ أجندة محافظة للغاية.

انتقادات للمشروع

ترى مجلة "نيو ريبابليك" أن "مشروع 2025" هو "دليل مفصل بشكل ملحوظ لتحويل الولايات المتحدة إلى جنة فاشية". وتوضح المجلة أن الوثيقة الأساسية للمشروع تحدد ما هو في الأساس "رؤية قومية مسيحية للولايات المتحدة".

وتعكس خطة الحكم، بحسب المجلة، رؤية مرعبة لما يمكن أن تبدو عليه الحياة الأميركية، ولكن الأمر الأكثر إثارة للقلق بشأن "مشروع 2025" هو دليل الـ 180 يوما الأولى من ولاية ترامب الثانية.

وتشير الخطة إلى أول 6 أشهر بالقول "الوقت قصير، والمحافظون بحاجة إلى خطة سريعة. سيخلق دليل الـ 180 يوما دليلا للإجراءات التي يتعين اتخاذها في هذه الفترة من الإدارة الجديدة لتقديم الإغاثة السريعة للأميركيين الذين يعانون من سياسات اليسار المدمرة".

من بين الاقتراحات العديدة المثيرة للقلق المنصوص عليها في الدليل، بحسب مراقبين، خطة مفصلة لتطهير جهاز الدولة الأميركية الإداري من عشرات الآلاف من الموظفين لصالح توظيف أولئك الذين سيلتزمون بالمبادئ المحافِظة لمشروع 2025.

مقالات مشابهة

  • المشروع 2025.. خطة ترامب لحكم أميركا مجددا
  • وزيرة الاشغال: تذليل العقبات أمام تنفيذ مشروع مبنى ركاب المطار الجديد ووضع الحلول لتسريع العمل
  • أستاذ اقتصاد زراعي: الدولة اتخذت خطوات جادة للتنمية الزراعية المستدامة (فيديو)
  • أستاذ اقتصاد زراعي: الدولة اتخذت خطوات جادة للتنمية الزراعية المستدامة
  • الثلاثاء .. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • محافظ أسيوط يوجه بترشيد الإنفاق بمختلف القطاعات والوحدات المحلية بالمراكز والأحياء والقرى
  • محافظ سوهاج يبحث موقف طرح الفرص الاستثمارية
  • "OUD" تنطلق بمنهجية توسعية بقيادة محمد فريد خميس الابن
  • العادات السبع التي قد تدمر مستقبلك دون أن تشعر
  • جامعة طنطا تناقش مشروع «استدامة أجيال» لطلاب قسم الإعلام