أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ، اليوم الإثنين 24 يونيو 2024، رصد حالات تسمم في صفوف الفلسطينيين في القطاع، وذلك بسبب تناول أغذية معلبة منتهية الصلاحية، نتيجة للنقص الشديد في الطعام في قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، في بيان له، إن "السكان يأكلون معلبات منتهية الصلاحية ما يتسبب في تسمم أعداد كبيرة منهم".

وأضاف المكتب الحكومي أن "المجاعة والأمراض تتزايد بين سكان القطاع وخاصة الأطفال منهم"، في ظل ممارسة الاحتلال سياسة التجويع الممنهج ومنع المدنيين في غزة من العلاج.

وأشار البيان الحكومي إلى أن جيش الاحتلال يستهدف طواقم البلديات بشكل مباشر عند محاولتهم إعادة تشغيل آبار المياه في القطاع.

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي أن الاحتلال يتعمد إخراج طواقم الدفاع المدني عن الخدمة، من خلال استهدافهم بشكل مباشر.

ويعاني أهالي قطاع غزة خاصة شمال القطاع، من شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء، وانتشار للمجاعة بين صفوف المواطنين، جراء الحرب الإسرائيلية.

وفي 12 حزيران/يونيو الحالي، توقع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، أن يواجه نصف سكان غزة الموت والمجاعة بحلول منتصف تموز/يوليو المقبل، ما لم يتم السماح بحرية وصول المساعدات.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الإعلامی الحکومی

إقرأ أيضاً:

غزة.. جوع وخوف وعطش / صور

#سواليف

جبهات الصمود في #غزة متعددة بتعدد صنوف #المعاناة التي يواجهها سكان القطاع منذ بداية العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

قد ينجو سكان غزة من غارات #الاحتلال وهجماته، ولكنهم سيجدون أمامهم شبح #مجاعة يخيم على القطاع المحاصر من كافة الجهات مع شح في #المساعدات الإنسانية.

ولاكتمال فصول المعاناة، سيكون أمام الفلسطيني في غزة رحلة أخرى بحثا عن قليل من #المياه الصالحة للشرب التي تضاءل وجودها مع الدمار الذي لحق بالبنية التحتية وخروج العديد من الآبار عن الخدمة.

مقالات ذات صلة القضاء الفرنسي يصدّق على مذكرة اعتقال بحق بشار الأسد 2024/06/27 طبيب في دير البلح يفحص طفلة تعاني من سوء تغذية حاد (رويترز)

إعلان

هل تصل رسالة أطفال غزة؟ (غيتي) أكثر من مئات الآلاف من سكان غزة يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي (غيتي) قوات الاحتلال دمرت أكثر من 700 بئر ومحطة مياه وحرمت مئات الآلاف من المياه الصالحة (الأناضول) فلسطينيون في رحلة بحث عن الماء بين ركام غزة (الفرنسية) إلقاء المساعدات جوا لم يخفف من أزمة الجوع في قطاع غزة (الفرنسية)

مقالات مشابهة

  • إعدام 485 كيلو أغذية فاسدة في دمياط
  • إعدام نصف طن أغذية فاسدة بالمنيا
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على قطاع غزة وحالات تسمم بين الأطفال جراء تناولهم أوراق الشجر
  • حرب وجوع وأمراض.. تفاصيل تسمم عشرات الأطفال في مركز إيواء شمالي غزة
  • إعدام أكثر من طن أغذية فاسدة بدمياط
  • استشهاد 3 من طواقم الدفاع المدني أثناء تأدية عملهم بمخيم النصيرات وسط القطاع
  • بعد حالات التسمم... وزارة الصحة تقفل باتيسري بالشمع الأحمر
  • غزة.. جوع وخوف وعطش / صور
  • تسمم شخصين بعد تناول وجبة فاسدة بالمنيا.. تفاصيل
  • المكتب الإعلامي الحكومي بغزة يحذر الفلسطينيين من اتصالات كاذبة تدعوهم للعودة إلى منازلهم في الشمال