اعتمد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تنسيق القبول بالمرحلة الثانوية العامة للناجحين في الشهادة الإعدادية لهذا العام 2023- 2024، وتقرر أن يكون الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام 240 درجة ، والثانوي العام خدمات 200 درجة ، والثانوي الخاص 140 درجة، مشيراً إلى أن أعداد الفصول المتاحة للقبول بالصف الأول الثانوي للعام الدراسي القادم 1207 فصل دراسي يستوعب 53028 طالب وطالبة.

كما اعتمد المحافظ تنسيق القبول بالمرحلة الثانوية للتعليم الفني للعام الدراسي 2024 /2025 م، وتقرر أن يكون الحد الأدنى لكل نوعية من نوعيات التعليم الفني (صناعي – زراعي – تجاري) ومدارس التعليم والتدريب المزدوج طبقاً للكشوف المرفقة.

يشار إلى أن أعداد الذين تقدموا لأداء امتحان الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 – 2024 بلغ (141532) طالب وطالبة حضر منهم (140620) طالب وطالبة ونجح منهم (122584) طالب وطالبة وبلغت نسبة النجاح لهذا العام 87.1%.

 

وفي سياق متصل، ترأس الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أمس الأحد، إجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية، لبحث ومناقشة الطلبات المقدمة من المستثمرين والتعرف على المشكلات التي تواجههم وإيجاد حلول عاجلة لها، بما يضمن إستمرار دوران عجلة الإنتاج، وجذب المزيد من الإستثمارات لتقليل الإستيراد وتحقيق الإكتفاء الذاتي، مؤكداً أن المحافظة تولي إهتماماً كبيراً بقطاع الاستثمار وتسعى لتهيئة الأجواء المناسبة أمام المستثمرين، لإقامة مشروعات حقيقية تُساهم في خلق فرص عمل للشباب ليحيوا حياة كريمة.

بدأ الإجتماع بمناقشة عدد من الطلبات المقدمة من المستثمرين بخصوص التنازل عن القطع المخصصة لهم للغير، وتغيير النشاط مع الإلتزام بسداد الرسوم المقررة، وكذلك الموافقة على ضم القطع واستبدالها بقطع أخرى، وإضافة نشاط تصنيع لاتخاذ ما يلزم طبقاً للقانون والصالح العام مع الالتزام بتطبيق اشتراطات الحماية المدنية حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

وخلال الإجتماع تم عرض مذكرة إدارة خدمة المستثمرين بالمحافظة بشأن الطلبات المقدمة من المستثمرين للموافقة على مد مهلة تقنين الوضع بتغيير الغرض من زراعي إلى صناعي على أساس سعر 220 جنيه للمتر ليوافق المجلس على مد الفترة المقررة حتى منتصف شهر يوليو القادم، مع اتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال غير الملتزمين.

وجه المحافظ مدير إدارة الإستثمار بالمحافظة بالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة بلبيس لإعداد المقايسات اللازمة لإعادة رفع كفاءة شبكات الإنارة والطرق الداخلية بالمنطقة، بما يضمن تحقيق الأجواء المناسبة أمام المستثمرين، لإقامة انشطتهم الصناعية المختلفة بما ينعكس علي تحسين مستوي الاقتصاد المصري.

وقال محافظ الشرقية: إنه سيقوم بزيارة تفقدية للمنطقة الصناعية ببلبيس للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين، وحل اي مشكلات أو عقبات تواجههم فوراً تدعيماً للصناعة، ودفع عجلة التنمية والإستثمار بتلك المناطق الصناعية، باعتبارها قاطرة التنمية للمحافظة.

حضر الإجتماع الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات، والمستشار زكريا الشافعي المستشار القانوني للمحافظة، والعميد محمد محفوظ النجار وكيل وزارة الإسكان، والدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة بلبيس، والمهندس عبد الله الغزالي رئيس جمعية المستثمرين بالمنطقة الصناعية ببلبيس، ومختار عبد الله نائب رئيس جمعية المستثمرين بالمنطقة الصناعية بالزوامل، والدكتور محمد الهراوي مدير إدارة الإستثمار بالمحافظة، وممثلين عن «قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والهيئة العامة للاستثمار وهيئة التنمية الصناعية».

FB_IMG_1719227043855 FB_IMG_1719227041480 FB_IMG_1719227046562

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعليم والتدريب فنى صناعى محافظ الشرقية الشهادة الإعدادية التعليم الفني الصف الأول الثانوى الثانوية العامة نسبة النجاح المرحلة الثانوية التعليم الثانوي اعدادى الحد الادني الاعدادية طالب وطالبة

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: توقعات بانخفاض تنسيق الشهادة الإعدادية 2024 المرحلة الثانية بالمنوفية 

كشف طارق سعد، وكيل مديرية التربية والتعليم، عن توقعات تنسيق الشهادة الإعدادية 2024 المرحلة الثانية محافظة المنوفية، وذلك عقب ظهور تنسيق المرحلة الأولى خلال الأيام الماضية بمجموع 242 درجة، مشيرا إلى أن هناك توقعات بانخفاض تنسيق الشهادة الإعدادية للمرحلة الثانية بالمحافظة عدة درجات، ليتراوح المجموع بين «238 و240» درجة للقبول بالثانوي العام، مؤكدا حرص المديرية على مراعاة الدقة العالية في تحديد الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثانوية.

انخفاض مجموع القبول بالثانوية العامة في المرحلة الثانية 

وأوضح «سعد»، أن أسباب نزول مجموع القبول بالثانوية العامة هي أن المئات من الطلاب الحاصلين على أكثر من 242 درجة يتجهون إلى مدارس التعليم الفني أو مدارس التكنولوجيا التطبيقية أو مدراس التمريض وغيرها الكثير، مما سيؤدي إلى تقليل الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح
  • شروط التقدم لـ مدارس التمريض في المنيا 2024
  • تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2024.. الحد الأدنى والأوراق المطلوبة
  • تونس ترفع الحد الأدنى لأجور ومعاشات القطاع الخاص 14.5%
  • تونس ترفع الحد الأدنى لأجور ومعاشات متقاعدي القطاع الخاص
  • 240 درجة الحد الأدنى للتقديم في مدرسة صناعة الطائرات 2024
  • تنسيق تمريض المنيا 2024.. شروط التقديم والحد الأدنى للقبول
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في مدارس التمريض 2024 بجميع المحافظات
  • «التعليم»: توقعات بانخفاض تنسيق الشهادة الإعدادية 2024 المرحلة الثانية بالمنوفية 
  • في 6 خطوات.. طريقة سحب الأموال من محفظة الموبايل عبر ATM