صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@12:55:35 GMT

ديوكوفيتش يطيح ألكاراز من «الوصافة»

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

 
باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «تنس الإمارات» يشارك في كأس ديفيز بكمبوديا سينر.. «لقب العشب»


أزاح الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي من المتوقع أن يشارك في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى للتنس، الأسبوع المقبل منافسه الإسباني كارلوس ألكاراز عن المركز الثاني، فيما احتفظ الإيطالي يانيك سينر بصدارة تصنيف رابطة محترفي التنس (أيه تي بي) الصادر الاثنين.


واستفاد ديوكوفيتش (37 عاماً) من عدم مشاركته في الدورات أخيراً، ومن فقدان ألكاراز للقبه في دور كوينز التحضيرية لبطولة ويمبلدون بخروجه من ثمن النهائي أمام البريطاني جاك درايبر، للتقدم في الترتيب.
وفي أول دورة يشارك فيها بصفته الأول عالمياً، أحرز سينر لقب دورة هاله الألمانية الأحد بمواجهة البولندي هوبرت هوركاتش (27 عاماً) الذي تقدم للمركز السابع في أفضل تصنيف في مسيرته.
وكان سينر دخل التاريخ بعدما بات أول إيطالي يتربّع على الصدارة، مقابل تراجع ديوكوفيتش من المركز الأول إلى الثالث، وذلك بعدما تقدّم عليه أيضاً ألكاراز الفائز بلقب بطولة رولان جاروس الفرنسية.
ودفع ديوكوفيتش الذي تربّع على قمة الترتيب 428 أسبوعاً قياسياً، ثمن انسحابه في باريس قبل مباراته في الدور ربع النهائي بسبب إصابة في الغضروف المفصلي للركبة اليمنى.
واستفاد سينر من انسحاب ديوكوفيتش، وتربّع على صدارة التصنيف، لأنه كان يتعيّن على الصربي بلوغ المباراة النهائية، لضمان بقائه على عرش تصنيف الكرة الصفراء.
وتراجع الأسترالي أليكس دي مينور الذي ارتقى الأسبوع الماضي، لأفضل مركز في مسيرته، بعدما بات سابعاً عالمياً نتيجة إحرازه لقب دورة سيرتوخيبموس الهولندية، للمركز التاسع بعد خروجه من الدور الأول لدورة كوينز.
وفي تصنيف رابطة المحترفات «دبليو تي أيه»، بقي الوضع على حاله في نادي العشر الأوليات حيث تتصدر البولندية إيجا شفيونتيك بفارق كبير أمام الأميركية كوكو جوف والبيلاروسية أرينا سابالينكا.
وتقدّمت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، المصنفة أولى عالمياً سابقاً، ثلاثة مراكز لتحتل المرتبة السادسة عشرة.
وبدورها، ارتقت الروسية آنا كالينسكايا «25 عاماً» التي خسرت في نهائي برلين الأحد أمام الأميركية جيسيكا بيجولا الخامسة، سبعة مراكز لتحتل المركز الخامس والعشرين في أفضل تصنيف في مسيرتها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس ويمبلدون نوفاك ديوكوفيتش كارلوس ألكاراز

إقرأ أيضاً:

رونالدو يسقط أمام «الأطفال»!

 
علي معالي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الاستحواذ على الكرة في «يورو 2024» لا يضمن التفوّق! يلماز: تركيا أوفت بالوعد في «يورو 2024» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


في عام 2013، كان البرتغالي كريستيانو رونالدو أحد ألمع نجوم العالم في كرة القدم، سواء مع ريال مدريد الإسباني، أو في منتخب بلاده، وشاءت الظروف وقتها أن يحضر «الدون» افتتاح أكاديمية دينامو تبليسي في جورجيا، وأعطى توقيعات للعديد من الصغار في الأكاديمية منهم 11 لاعباً هزموا منتخب البرتغال في «يورو 2024» بقيادة رونالدو بثنائية مثيرة في البطولة المقامة حالياً في ألمانيا، ليكتب هؤلاء الصغار تاريخاً براقاً لمنتخب بلادهم بعد 11 عاماً من توقيع رونالدو لهم، وهم صغار بعد مشاركتهم للمرة الأولى في هذا الحدث الأوروبي الكبير.
من بين اللاعبين من أكاديمية دينامو تبليسي آنذاك الذين هزموا رونالدو خفيتشا كفاراتسخيليا لاعب نابولي الإيطالي، وجيورجي مامارداشفيلي حارس فالنسيا الإسباني، إضافة إلى عناصر أخرى حصلت على توقيع من رونالدو في 2013 وهم: زوريكو دافيداشفيلي «23 عاماً» لاعب بوردو الفرنسي، جيورجي تشاكفيتادزه «24 عاماً» والمحترف في واتفورد الإنجليزي، وأنزور ميكفابيشفيلي «23 عاماً»، والمحترف بالدوري الروماني مع يونيفيرسيتات كرايوفا، وجيورجي كوتشوراشفيلي «24 عاماً» والمحترف بفريق ليفانتي الإسباني.
ومن محبي الأسطورة البرتغالية منذ الطفولة أيضاً يظهر المهاجم خفيتشا كفاراتسخيليا «23 عاماً»، الذي حصل على قميص رونالدو، والمحترف بصفوف نابولي، حيث حقق اللاعب حقق حلمه، ولعب ضد من كان يعشقه صغيراً، وكان هذا اللاعب يتمنى أن يلتقي رونالدو في دوري أبطال أوروبا، لكن انتقال رونالدو للدوري السعودي جعل الأمر صعباً للغاية.
يذكر أن جورجيا حققت أكبر مفاجأة في «اليورو»، وفازت بأول مباراة في التاريخ في بطولة أوروبية، في أول مشاركة لها، حتى أمام البرتغال بهدفين، وتأهلت إلى دور الـ 16.

 

 

مقالات مشابهة

  • «الدراجات المائية» يشارك في «دولية بولندا»
  • جامعة بني سويف تحصد المرتبة 114عالميا فى علم السموم ضمن تصنيف US news
  • دجوكوفيتش يشارك في منافسات الفردي ببطولة ويمبلدون
  • هندسة كفر الشيخ تحقق مراكز متقدمة في تصنيف يو إس نيوز الأمريكي لعام 2024
  • إعلام جامعة طيبة التكنولوجية يشارك في دورة تدريبية بهولندا
  • جامعة كفر الشيخ تحقق مركز متقدم في تصنيف «U.S.News» الأمريكي لعام 2024
  • رونالدو يسقط أمام «الأطفال»!
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يشارك في احتفالية جمعية اتصال بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيسها
  • وزير الاتصالات يشارك في احتفالية جمعية اتصال بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيسها
  • جامعة كفر الشيخ تتقدم 179 مركزا في تصنيف يو إس نيوز U.S.News