استقبلت معامل التنسيق الإلكتروني بالجامعة اعتبارًا من أمس السبت الموافق ٥ / ٨ / ٢٠٢٣ طلاب المرحلة الأولى لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات المصرية،  تحت رعاية د ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف د محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأوضح د ياسر مجدي حتاته، أنه وفقًا للجدول الزمني المعلن من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ولليوم الثاني على التوالي تستقبل المعامل طلاب المرحلة الأولى، بداية من يوم السبت ٥ / ٨ / ٢٠٢٣  وحتى الأربعاء ٩ / ٨ / ٢٠٢٣.

وأكد حرص جامعة الفيوم  على توفير كل سبل الراحة للطلاب وأولياء الأمور لتيسير أعمال التسجيل، حيث تم تجهيز قاعات انتظار ملحقة بالمعامل مخصصة للطلاب وأولياء الامور لمنع التكدس والتزاحم داخل المعامل، كما يتواجد بالمعامل فرق دعم فني على أعلى مستوى من الكفاءة، سواء من أعضاء هيئة التدريس، وأخصائي شئون التعليم والطلاب والفنيين لتقديم الدعم الفني اللازم، وأيضًا الإجابة على استفسارات للطلاب، موضحا أن تلك الخدمات مجانية بالكامل.  

 

وأشار د محمد فاروق الخبيري، إلى أن جامعة الفيوم أعدت ٥ معامل حاسب آلي، بإجمالي ١١٣ جهاز حاسب آلي بكليات الزراعة والهندسة والعلوم والسياحة والفنادق والحاسبات والذكاء الاصطناعي، وتعمل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا.

يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت عن الحد الأدنى للمرحلة الأولى لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة؛ حيث تقرر أن يكون الحد الأدنى للشعبة العلمية ٣٦٢ درجة فأكثر بنسبة ٨٨.٢٩ % فأكثر، والحد الأدنى للشعبة الهندسية ٣٤٢ درجة فأكثر بنسبة ٨٣.٤١ % فأكثر، والشعبة الأدبية ٢٨٩.٥ درجة فأكثر بنسبة ٧٠.٦١ % فأكثر.

جامعة الفيوم تواصل اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية

 

جامعة الفيوم: استمرار فعاليات مشروع التنور المجتمعي واجتماع المنسقين c10fb3a5-6d05-4dec-844d-d24d9a85303e c30386c5-30fc-4613-a2ff-005f7f739a85 ecea9e10-cbc5-459b-938c-374fbaea57c0 be47c6a2-fac0-40e2-a367-e17e0b67582b

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفيوم اخبار الجامعة جامعة الفيوم تنسيق الثانوية العامة جامعة الفیوم

إقرأ أيضاً:

افتتاح الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة فى جامعة الفيوم

افتتح الدكتور  عاصم فؤاد العيسوي، نائب رئيس جامعة الفيوم  لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، موسم الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة.

 بحضور الدكتورة  أمل إبراهيم، مدير المركز، وعدد من الحضور وذلك اليوم الثلاثاء بالمركز فى الحرم الجامعى .

أكد الدكتور عاصم العيسوي أن جامعة الفيوم تسعى دائمًا لتقديم أفضل الفرص التدريبية موجهًا الطلاب بالاستفادة من التدريب لتطوير مهاراتهم اللغوية.

وأوضحت الدكتورة  أمل إبراهيم، أن مركز اللغات والترجمة يقدم خدماته التدريبية لطلاب الجامعة وخارجها في عدد من اللغات المختلفة، وتشمل دورات متنوعة لتحسين مهارات التحدث والكتابة والاستماع وتعلم القواعد والمفردات وتطوير مهارات التواصل.

وأضافت  إبراهيم، أن المركز قام بتنظيم دورات تدريبية للأطفال بدءً من ٤ سنوات في القرآن الكريم، واللغة العربية بطريقة نور البيان، والرياضيات، واللغات المختلفة.

مجلس شئون التعليم والطلاب بالجامعة

وفى وقت سابق عقد مجلس شئون التعليم والطلاب فى جامعة الفيوم جلسته برئاسة الدكتور  محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبحضور  أعضاء المجلس اليوم الأحد بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية.

صرح الدكتور  محمد فاروق الخبيري أن المجلس أحيط علمًا بقرار مجلس الجامعة رقم ٢٢٧ بالمصادقة على محضر مجلس شئون التعليم والطلاب الماضي، وأشار إلى أن المجلس ناقش العديد من الموضوعات منها خطاب مدير مركز نظم المعلومات الإدارية بخصوص تصميم نظام خاص بالتحويلات الداخلية والخارجية، وخطاب عميد كلية الألسن بخصوص طلب توقيع اتفاقية بين جامعة الفيوم والمعهد الصيني للعلوم والتعاون، والتي يتم من خلالها توفير مدرسين لغة صينيه للتدريس بقسم اللغة الصينية بالكلية.

كما ناقش المجلس  قرار مجلس كلية الصيدلة بالموافقة على مذكرة تفاهم بين كلية الصيدلة بالفيوم ونظيرتها بجامعة Borneo Lestari بدولة إندونيسيا.

وأوضح أن المجلس ناقش كذلك قرار مجلسي كليتي الآثار والتربية النوعية بخصوص الموافقة على مقترح برنامج بيني بمسمى (إدارة الحرف الفنية الأثرية والتراثية) بنظام الساعات المعتمدة، وكذلك قرار مجلسي كليتي الآثار والحاسبات والذكاء الاصطناعي بخصوص الموافقة على مقترح برنامج بيني بمسمى (الذكاء الاصطناعي في علوم الآثار والتراث) بنظام الساعات المعتمدة.

3 5

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يبحث تنفيذ معامل افتراضية
  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • بدء التنسيق الإلكتروني للقبول بالصف الأول الثانوى العام والفني بالقاهرة
  • «التعليم» تعلن رابط التقديم للصف الأول الثانوي العام والفني 2024/ 2025 في القاهرة
  • افتتاح الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة فى جامعة الفيوم
  • محافظ قنا يعتمد تنسيق الثانوية العامة 2024.. اعرف الحد الأدنى للقبول
  • غدا.. انتهاء المرحلة الأولى للتقديم المبكر للالتحاق بكليات جامعة حلوان الأهلية
  • التعليم تنفي تداول امتحان الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية العامة 2024 قبل اللجنة
  • التعليم توجه رؤساء اللجان بتسليم كراسات الأسئلة لطلاب الثانوية العامة في تمام التاسعة
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان