البوابة الإخبارية اليمنية:
2024-07-13@18:59:40 GMT

تصاعد التوترات في رأس العارة

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

تصاعد التوترات في رأس العارة

YNP _ خاص #لحج :

تصاعدت حدة التوترات، الأحد، في منطقة رأس العارة بمحافظة لحج، جنوبي اليمن.

ونشرت قوات اللواء الأول درع الوطن الموالية للسعودية، وحدات جديدة في أطراف منطقة رأس العارة.

جاء ذلك، بعد ساعات قليلة على وصول تعزيزات عسكرية لقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الإنتقالي إلى محيط المنطقة الإستراتيجية في مديرية المضاربة الساحلية، عقب وصول تعزيزات مماثلة لقوات العمالقة إلى ذات المنطقة القريبة من باب المندب.

وتتسابق الفصائل الإماراتية من جهة، والسعودية من جهة أخرى، للسيطرة على المثلث الإستراتيجي المتاخم لمضيق باب المندب، وسط توقعات بانفجار حرب فاصلة بين قطبي التحالف على غرار الصراع القائم في عموم المحافظات الجنوبية.


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: يويفا يونيسيف يونيسف يونسكو يوم الولاية يوم القدس

إقرأ أيضاً:

شاهد.. وصول ضحايا مجزرة المواصي إلى المستشفى الكويتي بخان يونس

وفي تقرير له من موقع الحدث، أكد مراسل الجزيرة رامي طعيمة أن الضحايا سقطوا نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف الذي استهدف منطقة المواصي، التي كانت تُعتبر حتى وقت قريب "منطقة آمنة" وفقًا لإعلانات قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي شهادة مؤثرة، وصف أحد الكوادر الطبية في المستشفى الاستهداف المتعمد للنساء والأطفال والمواطنين العزل بأنه "جريمة حرب" تتنافى مع كافة القوانين والأعراف الدولية.

وأضاف أن أعدادًا كبيرة من الشهداء والجرحى تم تحويلهم أيضًا إلى مستشفى ناصر الطبي، مما يضع ضغوطًا هائلة على المنظومة الصحية المنهارة أصلاً في المنطقة.

13/7/2024مقاطع حول هذه القصةالاحتلال الإسرائيلي يقصف مصلين في مخيم الشاطئ بغزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 07 seconds 01:07الجزيرة ترافق الإسعاف في أخطر مواقع حي تل الهوى بغزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 06 seconds 01:06تخوف من مساع لتفكيك الأونروا وتصنيفها منظمة إرهابيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 18 seconds 03:18أصوات من غزة.. صعوبة الحصول على طعام بسبب توقف المساعداتplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 06 seconds 02:06مظاهرة في العاصمة الأردنية تدعم المقاومة وتطالب بوقف الحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 37 seconds 01:37الناتو يجدد دعمه لأوكرانيا مع تأجيل العضويةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 33 seconds 01:33شاهد.. القسام تقصف بالهاون وصواريخ رجوم قوات الاحتلال بمحور نتساريمplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 08 seconds 02:08من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • شاهد.. وصول ضحايا مجزرة المواصي إلى المستشفى الكويتي بخان يونس
  • الأسلحة الأمريكية تفتك بالفلسطينيين.. مذبحة مروّعة في خان يونس بعد وصول شحنة ذخائر لإسرائيل
  • مع تصاعد التوترات في البحر الأحمر.. الولايات المتحدة تغرق قوارب الحوثيين.. خامنئي يتعهد بدعم الوكلاء.. ومقترح أمريكي بتحالف "حارس الرخاء"
  • تصاعد التوتر في غزة: انسحاب الاحتلال وتداعياته
  • بسبب تدخله في عرقلة اتفاق غزة.. تصاعد الأزمة بين نتنياهو وفريق التفاوض
  • فلسطين.. تعزيزات عسكرية لجيش الاحتلال تقتحم منطقة "إسكان اكتابا" في ‎طولكرم
  • بالتزامن مع وصول حاملة الطائرات الأميركية «روزفلت» إلى المنطقة.. ضربات أمريكية تدمّر أهدافاً حوثية
  • للتصدي لهجمات الحوثيين.. وصول حاملة الطائرات الأمريكية "روزفلت" إلى البحر الأحمر
  • نتنياهو: نشكر عائلات قوات الاحتياط على الدعم ونعزم على إكمال النصر في غزة
  • توترات في سقطرى مع وصول ضباط إماراتيين واجتماع أمني مثير للجدل وسط تصاعد الحراك الشعبي