تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف سيدة تبلغ من العمر 53 سنة، يشتبه في تورطها في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيها بمدينة آيت ملول، مباشرة بعد وصولها على متن وسيلة للنقل العمومي للمسافرين قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتها على جرعات من مخدر الكوكايين و2840 قرصا مخدرا من نوع “إكستازي” و”ريفوتريل”.

وقد تم إخضاع المشتبه فيها لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنية بالأمر.

 

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

ضبط سيدة أنشأت خزان سولار بغرفة منزلها وبحوزتها 5 طن بالأقصر

 


تمكنت مديرية أمن الأقصر من إلقاء القبض على سيدة بدائرة أرمنت حولت غرفة بمنزلها إلى بئرا لتخزين السولار، وذلك للبيع في السوق السوداء.


تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، إخطارا من مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الأقصر، بضبط المدعوة «ن.ح.ح.ع» 59 عاما مقيمة الرزيقات بحرى بدائرة مركز ارمنت، حيث قامت بتخزين كميات كبيرة من المواد البترولية «سولار» داخل تنك قامت بإنشائه أسفل غرفة ملحقة بمسكنها بذات الناحية بقصد بيعها بالسوق السوداء.


عقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط مباحث قسم التموين بالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز أرمنت من ضبطها وبتفتيش غرفة ملحقة بمسكنها عثر على حفرة مستطيله  حوالى «متر ونصف × متر» مغلقة بغطاء حديدي تحتوى بداخلها على تنك سعته 5 طن، معبأ بأكمله بنحو 5000 لتر سولار، دون أوراق أو فواتير.

وبمواجهتها بما أسفر عنه الضبط أقرت بحيازتها للمواد البترولية بقصد احتكارها وبيعها بالسوق السوداء، وبتطوير مناقشتها أقرت بتحصلها علي السولار من عدد من الباعة الجائلين بدائرة مركز ارمنت، الأول يدعى «ق.ي.ع.أ»، 42 عاما ومقيم بناحية الرياينه دائرة أرمنت، والثاني يدعى «ع.ن.ع»، 58 عاما، عامل ومقيم بناحية الرياينه دائرة أرمنت، والثالث يدعى «أ.ق.إ.م» 49 عاما، عامل ومقيم بناحية الرياينه دائرة أرمنت، والرابع يدعى «أ.م.م.ا» 36 عاما ومقيم بناحية الرياينه  دائرة أرمنت، حيث أمكن ضبطهم.

 

وبمواجهتهم  أقروا بتحصلهم على السولار من محطة بنزين النيل بناحية شارع البحر بندر أرمنت ملك المدعو «ف.س.أ.ع»  54 عاما، ومقيم الساحل الرياينه دائرة مركز أرمنت، وتم ضبطه.


جرى تحرير محضر بالواقعة جنح مركز ارمنت، وتم العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات بإشراف من المحامي العام لنيابات الأقصر.

 

مقالات مشابهة

  • «مكافحة المخدرات» بجدة تقبض على شخص لترويجه 25,350 قرصاً خاضعاً لتنظيم التداول الطبي
  • نقابة الصحفيين السودانيين: استخبارات الجيش تعتقل صحفي بمدينة شندي
  • ضبط سيدة أنشأت خزان سولار بغرفة منزلها وبحوزتها 5 طن بالأقصر
  • توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدة متورطين وطنيا في ترويج القرقوبي
  • اعتقال شخصين في سوق السبت على ذمة قضية مخدرات
  • رصاص الأمن ينهي مغامرة شخص خطير بمدينة سلا
  • القصر الكبير: الدرك يعتـقل أحد أكبر مروجي المخدرات القوية بنواحي وادي لوكوس
  • طنجة: توقيف شخصين متلبسين بترويج المخدرات القوية ببني مكادة والمصلى
  • توقيف ضابط شرطة بتطوان يشتبه تورطه في قضية ابتزاز ورشوة
  • توقيف 17 شخصا بسبب أعمال شغب خطيرة بأكادير