بوابة الوفد:
2024-06-29@13:12:21 GMT

خطة رصف جديدة لشوارع 12 مركز ومدينة بالغربية

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

واصل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية عقد الاجتماعات لمتابعة استعدادات المحافظة لرصف الشوارع خلال الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد ومقترحات الشوارع المزمع رصفها ب12 مركز ومدينة.

فقام محافظ الغربية بعقد اجتماع مع رؤساء السنطة وزفتى وسمنود، لمتابعة استعدادات المحافظة لرصف الشوارع خلال الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد ومناقشة الشوارع الرئيسية والطرق المحورية المقترح رصفها، وذلك ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة الطرق وتوسعتها والارتقاء بمستوى البنية التحتية لقطاع الطرق، تنفيذا لخطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 وتيسيرًا لحركة المركبات والمواطنين خلال تنقلاتهم.

.

وخلال الاجتماع وجه المحافظ رؤساء مراكز السنطة وزفتى وسمنود  بالبدء في اجراءات إعداد المقايسات الهندسية للشوارع المستهدفة لمراجعتها من الادارة الهندسية بالمحافظة تمهيداً للبدء في أعمال الرصف .

واستعرض المحافظ خلال الاجتماع المقترحات المقدمة لرصف الشوارع الرئيسية والطرق المحورية المزمع تنفيذها مؤكدا على ان اختيار الشوارع التي سيتم رصفها، تكون طبقاً لأولويات محددة على رأسها (الكثافة السكانية، واحتياجات السكان، والربط بين طرق أساسية ومحورية).

وأكد محافظ الغربية أن المحافظة مستمرة في دراسة وتفقد الطرق الرئيسية بالمدن وربطها ببعضها البعض، إلى جانب إنشاء طرق جديدة، من أجل خلق محاور مرورية جديدة تساهم في تحقيق السيولة المرورية داخل المدن.

جاء ذلك بحضور ابراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى، والدكتورة منى صالح رئيس مركز ومدينة السنطة، ومحمد سمير نائب رئيس مركز ومدينة سمنود

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خطة استثمارية جديدة محافظ الغربية شوارع المدن مرکز ومدینة

إقرأ أيضاً:

ضبط ٢٢.٥ كيلو لحوم دواجن غير صالحة للاستهلاك الادمي بالغربية

اكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، ان الحملة المكبرة على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي و المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية وجميع المنشآت الغذائية بمركز ومدينة بسيون  و التي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق والمشكلة بقرار المحافظ ، بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ و مدراء مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، الطب البيطري، سلامة الغذاءً ، تمكنت من ضبط ٢٢.٥ كيلو لحوم دواجن غير صالحة للاستهلاك الادمي  و١٢٠كيلو مبيدات غير مسجلة بوزارة الزراعة ومحظور تداولها بالاسواق ومجهولة المصدر وحررت  ٢٨ محضر بأسواق ومحال شهيرة بمركز ومدينة بسيون .

حيث قامت مديرية الطب البيطري بضبط ١١.٥كيلو كبده مستورده مجمده مشتبه في صلاحيتها بمحل بيع لحوم مجمدة شهير ببسيون، ١١كيلو دواجن غير صالحة للاستهلاك الادمى بمحل دواجن بمدينة بسيون.

وقامت مديرية التموين بضبط١٢٠عبوه مبيدات زراعية غير مسجلة بوزارة الزراعة ومحظور تداولها بالاسواق ومجهولة المصدر بإجمالي وزن ١٢٠كيلو ، بالاضافة الى تحرير ٨محاضر عدم إعلان عن الاسعار

وقامت مديرية الصحة بالغربية بتحرير ١١ محضر مخالفة القرار ٩٦نقص اشتراطات صحية و ٥محاضر مخالفة القرار ٩٧عدم وجود شهادة صحية و إخطار لمجلس المدينة لغلق إدارى نقص في اشتراطات صحية وعدم وجود تراخيص.

وقد قدم المحافظ الشكر لفرق العمل المشاركة في الحملات التفتيشية واكد على استمرار وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي و المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية للوقوف على مدى صلاحية المنتجات الغذائية المعروضة وتوافر الاشتراطات الصحية والبيئية؛ حرصًا على سلامة وصحة المواطنين مع عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن اي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز السياحي من حيث الجودة والصلاحية و المبالغة في الأسعار او عدم الإعلان عنها في المخابز والمطاعم ، مطاعم المأكولات الشعبية ،والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والاسماك، أو عن محاولات التجار لاحتكار السلع أو الإبلاغ عن المخازن التي يتم تخزين السلع فيها لفترات طويلة بهدف تعطيش الأسواق، وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ .

مقالات مشابهة

  • رفع 170 حالة إشغال طريق بحى غرب شبين الكوم بالمنوفية
  • رفع 150 طن مخلفات صلبة بسمالوط
  • طقس شديد الحرارة بقرى ومدن البحيرة اليوم السبت
  • محافظ الغربية يتابع رصف وتوسعة الطريق المؤدي لمجمع تدوير القمامة بدفرة
  • تخصيص 10 ملايين جنيها لرصف وتوسعة الطرق بالزينية شمال الأقصر
  • الغربية: رفع كفاءة الجزر الوسطي للشوارع والميادين لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين
  • عاجل.. العثور على طفلة حديثة الولادة أمام مسجد بالغربية
  • محافظ الغربية يتفقد الشوارع المقترح رصفها بالخطة الاستثمارية بطنطا
  • ضبط ٢٢.٥ كيلو لحوم دواجن غير صالحة للاستهلاك الادمي بالغربية
  • حملة مكبرة لرفع الإشغالات بشوارع إطسا في الفيوم