أكدت مصادر طبية ارتفاع حالات وفيات الأطفال حديثي الولادة بالمستشفيات في المناطق التي تقع تحت سيطرة ميليشيا الحوثي خلال الأشهر المنصرمة من العام الجاري.

ويعود سبب وفيات الأطفال الخدج، بحسب المصادر الطبية، إلى تلوث بيئة عمل المشافي وإهمال معايير الوقاية في ظل تدهور كبير يشهده القطاع الصحي على الرغم من الدعم الذي تقدمه المنظمات الإنسانية في هذا المجال.

وأكدت مصادر طبية، أن نهب الميليشيا الحوثية لاعتمادات المشافي والإيرادات جعلها غير قادرة على توفير متطلبات الولادة من معقمات وقفازات والكمامات ما تسبب في الإسهالات وضيق التنفس وانتشار الأمراض بين الخدج.

وأدى استمرار الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي في اليمن إلى انهيار النظام الصحي في البلاد، وتشير تقديرات الصحة العالمية إلى أنه في جميع أنحاء اليمن حاليًا، تعمل 46٪ من جميع المرافق الصحية جزئيًا فقط.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

"الشعبية": قرار الاحتلال توسيع الاستيطان وشرعنة مستوطنات مقدمة لفرض سيطرة كاملة على الضفة

صفا

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مساء يوم الجمعة، إن قرار الاحتلال الإسرائيلي توسيع الاستيطان في الضفة المحتلة، وشرعنة خمس مستوطنات جديدة، وتطبيق قوانين الاحتلال في مناطق تسيطر عليها السلطة الفلسطينية إدارياً مقدمة لفرض السيطرة الأمنية والإدارية الكاملة على الضفة وفقاً لمخطط وزير مالية الاحتلال مجرم الحرب "سمويترتش".

وأضافت الجبهة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن "هذه السياسات جزء من العقيدة الصهيونية الاستعمارية الثابتة لطرد وتهجير الفلسطينيين عبر تكريس الاستيطان وترسيخ واقع الاحتلال وحشر المواطنين في مساحات ضيقة محاصرة بالمستوطنات يتم التحكم بحركة أهالي الضفة فيها بالحواجز..

وتابعت "تكثيف الاحتلال عمليات البناء الاستيطاني وشرعنة مزيد من المستوطنات، وفرض قوانين جديدة في مناطق السلطة نتيجة طبيعية لاتفاق أوسلو الكارثي، الذي ساهم في تصعيد الاحتلال عدوانه، ومضاعفة الاستيطان عشرات المرات، وفرض السيطرة على جميع مناطق الضفة حتى المناطق الخاضعة لسيطرة السلطة حسب الاتفاق المشؤوم".

وأكدت الجبهة الشعبية أن تصعيد المقاومة من عملياتها في الضفة المحتلة وتركيز استهدافها للبؤر الاستيطانية يُمثّل أنجع رد على قرارات الاحتلال وخطط "سمويترتش"، ويحوّل حياة المستوطنين إلى جحيم ويجعل هروبهم من هذا الواقع مسألة وقت.

يذكر أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي (الكابينيت) صادق على قرارات لشرعنة الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، وفرض عقوبات على السلطة الفلسطينية بزعم الرد على اعتراف دول أجنبية بالدولة الفلسطينية.

وكان وزير مالية الاحتلال المتطرف "بتسلئيل سموتريش" أعلن، في ساعة متأخرة من مساء الخميس، عن القرارات بذريعة "نشاط السلطة الفلسطينية في المحكمتين الجنائية والعدل الدولية، ودعمها لإصدار مذكرات الاعتقال ضد القادة الإسرائيليين والضغط من أجل الاعتراف الأحادي بالدولة الفلسطينية".

مقالات مشابهة

  • 10 آلاف حالة إعاقة في غزة نصفها من الأطفال
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف
  • توفير العلاج لـ1400 مواطن ببني سويف في قافلة طبية
  • تحركات عدائية حوثية لإغلاق منفذ القصر وإفشال جهود فتح طرقات أخرى إلى المدينة
  • اختراق خطير.. مليشيا الحوثي تنجح في حفر أنفاق تمتد إلى مناطق سيطرة الشرعية في تعز
  • الجيش الأميركي: تدمير 7 مسيرات ومركبة واحدة لمحطة التحكم الأرضية في مناطق سيطرة الحوثيين
  • احتجاز الجثامين في المستشفيات ظاهرة تتسع في مناطق سيطرة الحوثيين
  • "الشعبية": قرار الاحتلال توسيع الاستيطان وشرعنة مستوطنات مقدمة لفرض سيطرة كاملة على الضفة
  • بينهم فايز.. إخراج عشرات الأطفال من غزة لأسباب طبية
  • ترميم فم طفلة تعاني من متلازمة نادرة بمستشفى الولادة بمكة