برلين (زمان التركية)ــ تظاهر مواطنون من ألمانيا وفرنسا والنمسا في مدينة كايزرسلاوتن بجنوب غرب ألمانيا ضد إمدادات الأسلحة التي يرسلها حلف شمال الأطلسي إلى أوكرانيا.

وتستمر الحرب بين أوكرانيا وروسيا منذ 28 شهرًا، وحتى الآن، قدمت الدول الغربية مساعدات بقيمة 380 مليار دولار لأوكرانيا، بما في ذلك 118 مليار دولار كمساعدات عسكرية.

وجاءت أكبر مساهمة عسكرية من الولايات المتحدة بنحو 51.2 مليار دولار، وتأتي ألمانيا في المرتبة الثانية بمساعدات عسكرية بقيمة 29.9 مليار دولار.

وقال المتظاهر باسكال لويج: “يجب على الدول القوية والأطراف المتحاربة الجلوس على طاولة المفاوضات وحل التوترات من خلال الدبلوماسية، لدينا العديد من الدبلوماسيين في أوروبا، لكنهم لا يتفاوضون مع بعضهم البعض، وهو وضع خطير”.

واوضح ان “إن الإذن الذي تمنحه دول الناتو لأوكرانيا لمهاجمة أهداف روسية باستخدام الأسلحة المرسلة إليها من ألمانيا والولايات المتحدة ودول الناتو الأخرى،سيؤدي إلى توسيع نطاق الحرب، والتوسع ليس بسبب روسيا، بل بسبب الغرب.”

وقد ساهمت المساعدات العسكرية في دعم الجيش الأوكراني بشكل جيد، ووفقا للحكومة الأوكرانية، استعاد الجيش السيطرة على 600 مجتمع وقرية في مايو من هذا العام.

Tags: أوكرانياتسليح أوكرانياكايزرسلاوتن

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أوكرانيا تسليح أوكرانيا ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

بلجيكا ترفض مشاركة الجيوش الأوروبية بالصراع في أوكرانيا

صرح رئيس الأركان العامة البلجيكي ميشيل هوفمان أن العسكريين الأوروبيين لن يشاركوا في القتال في أوكرانيا حتى في حال إرسالهم لتدريب الجنود الأوكرانيين.

إقرأ المزيد إعلام فرنسي: ماكرون يريد إنشاء تحالف أوروبي لإرسال مدربين عسكريين إلى أوكرانيا

وقال هوفمان في مقابلة مع صحيفة "لو سوار" ردا على سؤال عما إذا كان تدريب الجنود الأوكرانيين على أراضي بلادهم أكثر فعالية: "نحن لا نتحدث عن الذهاب إلى الجبهة للقتال، تأخذ الدول الأوروبية في عين الاعتبار طلب السلطات العسكرية الأوكرانية تدريب الأوكرانيين على أراضيها، لكن أي قرار من وزارة الدفاع سيعتمد على نوع التدريب، والمكان الذي سيتم فيه، وقبل كل شيء، على المخاطر المترتبة على ذلك".

وأشار هوفمان أيضا إلى أن "هذا سيكون قرارا سياسيا على كل حال".

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "لوموند" أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يسعى إلى إنشاء تحالف أوروبي لإرسال مدربين عسكريين إلى أوكرانيا.

وأضافت الصحيفة: "الخطة هي إرسال عشرات المتخصصين أولا لتحديد احتياجات التدريب، الخطوة الثانية هي إرسال عدة مئات من الأفراد العسكريين".

وأوضحت الصحيفة أن كييف تعاني من نقص في الأفراد ولا تريد سحب الجنود المتمركزين في الجبهة، لذلك كان لا بد في الخريف الماضي من تأجيل التدريب في فرنسا لمدة شهر بسبب نقص الجنود الذين أرسلتهم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية.

 

المصدر: لو سوار

 

 

مقالات مشابهة

  • مسؤولون أمريكيون: أمريكا أرسلت 14 ألف قنبلة زنة 2000 رطل لتل أبيب منذ 7 أكتوبر
  • أوكرانيا: الشركاء الدوليون سيقدمون 60 مليار دولار مساعدات سنوياً
  • دول تخصص 240 مليار دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • بلجيكا ترفض مشاركة الجيوش الأوروبية بالصراع في أوكرانيا
  • الاحتلال يتحدث عن تطمينات أمريكية لإزالة عوائق إرسال شحنة الأسلحة
  • زعيم اليمين المتطرف في فرنسا يرفض فكرة إرسال جنود لأوكرانيا
  • لوبان: ماكرون لن يتمكن من إرسال قوات إلى أوكرانيا
  • مسؤول أمريكي: زودنا إسرائيل بأسلحة قيمتها 6.5 مليار دولار منذ 7 أكتوبر
  • 6.5 مليار دولار قيمة الأسلحة الأمريكية المقدمة لاسرائيل
  • «واشنطن بوست»: مساعدات أمريكا لإسرائيل وصلت لـ6.5 مليار دولار منذ بداية الحرب