شبكة أنباء العراق ..

وجّه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، بتشكيل غرفة عمليات تتولى تسريع التفويج العكسي للحجاج وزيادة عدد رحلات الخطوط الجوية ومتابعة وحل أي مشكلة تعترض أو تؤخر عودتهم.

وقال المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي في بيان ، إنه “من أجل تيسير عودة حجاج بيت الله الحرام بعد أداء فريضة الحج، وجّه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بتشكيل غرفة عمليات تتولى تسريع التفويج العكسي، وزيادة عدد رحلات الخطوط الجوية العراقية، ومتابعة وحل أي مشكلة تعترض أو تؤخر عودة الحجاج”.

وأوضح العوادي أنه وفقاً للتوجيه تكون غرفة العمليات بعضوية وزير النقل ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء ورئيس هيئة الحج والعمرة ورئيس هيئة المستشارين في مكتب رئيس مجلس الوزراء، والمدير العام للخطوط الجوية العراقية، “تتولى تسخير جميع الإمكانيات والتسهيلات لإتمام العودة وضمان سلامة الحجاج ووصولهم إلى أرض الوطن”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات رئیس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

وزارة الإرشاد تحمل السلطات السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرض له حجاج اليمن

الثورة نت../
حملت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، السلطات السعودية ممثلة بوزارة الحج والعمرة السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرض له حجاج اليمن.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة الإرشاد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الوزارة خاطبة وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية بمذكرة تتضمن نقل الحجاج اليمنيين إلى مطار صنعاء، بموجب قوانين هيئة الطيران المدني السعودي التي توضح مسؤولية الهيئة العامة للطيران المدني السعودي في إعادة الحجاج في حال تخلف الشركة الناقلة عن إعادة نقلهم بموجب الضمان الذي تقدمه الخطوط الجوية المتخلفة عن التزاماتها في استكمال عملية النقل.

ولفت إلى أن القوانين المذكورة أعلاه تلزم الشركات الناقلة تقديم ضمان إعاشة إلى الهيئة لتغطية جميع المبالغ التي تستحق على الشركات الناقلة مقابل إعاشة الحجاج وإسكانهم في حالة تخلفها عن نقل الحجاج.

وأشار المصدر إلى أن معظم الحجاج الذين تم تفويجهم عبر مطار صنعاء لديهم أسباب وموانع أمنية وصحية تمنعهم من السفر عبر مطارات أخرى في الجمهورية اليمنية.

وطالب المصدر وزارة الحج والعمرة السعودية بتحمل مسؤوليتها الدينية والقانونية والأخلاقية بتوفير السكن والإعاشة اللازمة للحجاج اليمنيين الذين تخلفت الخطوط الجوية اليمنية عن نقلهم إلى صنعاء بموجب ضمان الإعاشة المقدم من الخطوط الجوية اليمنية، وإعادة الحجاج اليمنيين ونقلهم إلى مطار صنعاء عبر أي شركة ناقلة وفق القوانين والأعراف المتفق عليها والمذكورة آنفاً وبموجب الضمان المقدم من الخطوط الجوية اليمنية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الإرشاد تحمّل السلطات السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرّض له حجاج اليمن
  • صنعاء تخاطب وزير الحج السعودي بشأن حجاجها في المملكة
  • وزارة الإرشاد تحمل السلطات السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرض له حجاج اليمن
  • “حماد” يصدر تعليماته لجهاز النهر الصناعي بشأن حل مشكلة نقص المياه في غات
  • ‏السوداني يوجه بتشكيل لجنة للإسراع ومتابعة نقل ضيوف الرحمن جواً
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق
  • السوداني يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق
  • مع توافد عودة الحجاج.. الصحة تقدم نصائح للعائدين من الحج
  • وصول أولى رحلات الحجاج العائدين إلى مطار مصراتة
  • رئيس الوزراء: العراق أصبح بيئة آمنة وجاذبة لرؤوس الأموال