أكدت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ممثلة في إدارة الإعلام والعلاقات العامة، بالتعاون مع إدارة التحريات والمباحث الجنائية، وإدارة الشرطة المجتمعية، على أفراد المجتمع، ضرورة تأمين منازلهم وإحكام إغلاقها جيداً عند مغادرتها للسفر وقضاء العطلات حفاظاً على أمن الحقوق والممتلكات.

جاء ذلك خلال الحملة الإعلامية التوعوية التي أطلقتها شرطة رأس الخيمة، تحت شعار: ” كيف تؤمن منزلك أثناء سفرك” تزامناً مع موسم العطلات والذهاب لقضاء الرحلات الصيفية، وذلك عبر كافة قنواتها الإعلامية ومنصاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، لتنبيه أفراد المجتمع من المسافرين، على أهمية تأمين منازلهم والتأكد من إغلاق الأبواب والنوافذ عند السفر، مع توصية الأقارب أو الجيران بتفقد المنزل بشكل دوري، واستخدام أنظمة الإضاءة المؤقتة لجعل المنزل يبدو مأهولاً بالسكان، كما يجب استخدام نظام “التحكم عن بُعد” للأبواب والنوافذ وأنظمة “الأمان المرئي” لمراقبة المنزل عن بُعد، ووضع المقتنيات الثمينة في أماكن آمنة مثل “البنوك” ، وإحكام إغلاق الغاز وفصل الأجهزة الكهربائية غير الضرورية تجنباً لحدوث حوادث الحرائق، وتخصيص مرائب داخل المنازل لحفظ المركبات وحمايتها من مخاطر السرقات، أو العبث بها.


ومن جانبه، حذّر الرائد سعيد سالم المسافري مدير فرع التوعية والحملات الإعلامية بشرطة رأس الخيمة، أفراد الجمهور المسافرين، بعدم الإعلان عن سفرهم على مواقع التواصل الاجتماعي بأي شكل من الأشكال، حتى لا يستغل ضعاف النفوس هذه المعلومة في تنفيذ مخططاتهم الإجرامية كالسطو والإستيلاء على حقوق الآخرين دون حق مشروع، مؤكداً بأن الإسراع في إبلاغ الأجهزة الأمنية بأي حادث يمُس الأمن يُعد واجب وطني من خلال الاتصال بالرقم 999 متمنياً الأمن والسلامة للجميع.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

الجوية الجزائرية تطلق رقما جديدا خاصا 

أطلقت شركة الخطوط الجوية رقما جديدا خاصا بمركز الاتصال “3302” كبديل عن الرقم الثابت 021 986 363، الذي سيبقى يعمل مؤقتًا.

وحسب بيان الجوية الجزائرية الرقم الجديد يتيح التواصل بكفاءة مع جميع متعاملي الهاتف الثابت والنقال، بهدف تسهيل التواصل مع زبائننا الكرام وتحسين جودة الخدمة.

كما تعلن الجوية الجزائرية بمناسبة إطلاق الرقم الجديد، عن تمديد ساعات خدمتنا لتشمل الاتصال على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ( كفترة تجريبية لمدة ثلاث أشهر) بدلاً من الفترة المحدودة السابقة (من الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساءً).

إاب اضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/capt

مقالات مشابهة

  • كيفية الحفاظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك.. خطوات لازم تعملها
  • الجوية الجزائرية تطلق رقما جديدا خاصا 
  • مصرع مواطن بالفيوم تحت عجلات سيارة مسرعة أثناء توجهه لأداء صلاة الجمعة
  • وزارة الثقافة تطلق مخيمها الصيفي الخامس 2024 وتستثمر في قدرات ومهارات ومبدعي أفراد المجتمع
  • مصرع طفلة صدمتها سيارة أثناء سيرها أمام منزلها بتمد الحجر فى الدقهلية
  • نصائح للتعامل مع الحرارة الشديدة أثناء انقطاع الكهرباء
  • ضبط 3 متهمين روجوا للمواد المخدرة عبر مواقع التواصل بالجيزة
  • شرطة دبي تنظم الملتقى الثاني للتواصل المجتمعي بمنطقة جبل علي
  • فنلندا تطلق أول حملة في العالم للتطعيم ضد أنفلونزا الطيور
  • طرق تقليل استهلاك الكهرباء في المنزل.. نصائح هامة لترشيد الاستخدام