ذكرت صحيفة "جلوبس" الإسرائيلية أنه منذ بدء الحرب على قطاع غزة والهجوم الصاروخي الإيراني على مواقع إسرائيلية، قطعت شركات طيران دولية رحلاتها من وإلى إسرائيل أو أوقفتها بالكامل، وليس من الواضح متى ستعود إلى جداولها المنتظمة.

أستاذ علوم سياسية: شمال غزة يشهد كارثة إنسانية أونروا: 69% من مدارس النازحين في غزة تعرضت لقصف الاحتلال

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية المتخصصة في شئون المال والأعمال اليوم، أن الإسرائيليين، مع حلول فصل الصيف، يرغبون السفر لقضاء العطلات في أماكن يشعرون فيها بالأمان، دون أن يواجهوا المزيد من المظاهرات، أو يضطروا إلى إخفاء الرموز الإسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن يوني واكسمان نائب رئيس شركة (أوفير تورز) المحلية قوله " إن السياحة الإسرائيلية شهدت انخفاضًا في عدد الحجوزات ليس فقط إلى تركيا، بل أيضًا إلى دول مثل أيرلندا وفرنسا وإسبانيا، حيث لا يشعر السائح الإسرائيلي بالراحة أو الترحاب في تلك الوجهات، وأصبح أكثر ميلا إلى وجهات جديدة لم يكن معتادا عليها من قبل ".

ومن جانبها، قالت شيرلي كوهين أوركابي نائبة رئيس شركة (إيشيت تورز) الإسرائيلية، إن الأمن الشخصي للإسرائيليين هو أحد الاعتبارات الرئيسية عند اختيار الوجهة السياحية، ولكن هناك اعتبارات أخرى مثل قرب الوجهات وأسعار رحلات الطيران اللذين يلعبان أيضا دورا رئيسيا في اختيار مكان العطلة، لافتة إلى أن الرحلات الجوية المتوفرة من إسرائيل عددها منخفض للغاية، مما يرفع السعر كثيراً بشكل ملحوظ مقارنة بما اعتاد عليه السائح الإسرائيلي من قبل.

 

صحة غزة : ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37598 شهيدًا و86032 مصابًا

 

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد ارتفاع حصيلة شهداء القطاع إلى 37 ألفا و598، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة - في بيان صحفي - أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 86 ألفا و32 مصابا منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض. 

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 47 شهيدا، و121 مصابا، خلال الـ24 ساعة الماضية، موضحة أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منذ بدء حرب غزة غزة شركات طيران دولية الصحيفة الإسرائيلية جلوبس منذ بدء

إقرأ أيضاً:

عاجل - هل نتنياهو في خطر وعلى وشك الاغتيال؟ (ماذا يحدث داخل إسرائيل؟)

أزمات متلاحقة داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي، فبعد ساعات من تصريحات رئيس وزراء بنيامين نتنياهو حول مزاعم اغتياله بواسطة قوى اليسار داخل إسرائيل، خرجت زوجته، سارة نتنياهو، زاعمة أن قيادات جيش الاحتلال الإسرائيلي يخططون لتنفيذ انقلاب عسكري ضد زوجها، بينما تشتعل أزمة مرتبط بتجنيد اليهود المتشددين في الوقت الذي يتزايد الإصابة بفيروس حمى غرب النيل.

حديث زوجة نتنياهو

وفي مقابلة مع القناة 24 الإسرائيلية، قال "نتنياهو" إن قوى اليسار داخل إسرائيل تخطط لاغتياله، كما تحدث أيضًا أنه يتعرض للتهديد من المتظاهرين أمام منزله، مشيرًا إلى أنه أصبح قلقًا على حياته وأولاده وأسرته، حسب ما نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية.

في الوقت ذاته كشفت زوجة بنيامين نتنياهو، خلال لقاء محدود لها مع أقارب المحتجزين الإسرائيليين، عن أن قادة الجيش يخططون لتنفيذ انقلاب عسكري ضد زوجها، وكررت مرارًا وتكرارًا، أنها لا تثق بقيادات الجيش الإسرائيلي، وبكبار ضباطه، زاعمة أن قيادات جيش الاحتلال الإسرائيلي يسرّبون للصحافة المحلية والعالمية، أنباءً كاذبة عن زوجها.

أزمة تجنيد الحريديم

كما أن هناك جدل آخر بعدما قضت المحكمة العليا الإسرائيلية، بتجنيد اليهود المتشددين "الحريديم" في جيش الاحتلال الإسرائيلي إذ تسبب الأمر في وجود  أزمة داخل تل أبيب منذ استمرار الدعوات لإجبار اليهود المتشددين على الانضمام لصفوف الجيش، حيث وصف الحاخام موشيه مايا،  حكم المحكمة العليا الإسرائيلية بالمخالف للشريعة اليهودية.

كما أن قرار المحكمة فجر مشكلة لنتنياهو الذي طالب بتأجيل تنفيذ القرار في الوقت الذي تمسكت الأحزاب الدينية بعدم تنفيذ القانون وهددت بسحب الثقة من حكومته.

ونص قرار المحكمة الأخير على تجنيد اليهود المتشددين "الحريديم"، قائلا: "لا يحق للدولة أن تأمر بالتجنب الشامل لتجنيدهم، وعليها أن تتصرف وفقًا لأحكام قانون جهاز الأمن"، مشيرا إلى أن قرار الحكومة الإسرائيلية الصادر في يونيو 2023 والذي يأمر الجيش بعدم البدء في تجنيد الرجال الحريديم المؤهلين كان غير قانوني، وبالتالي يجب على الحكومة أن تعمل بنشاط على تجنيد اليهود المتشددين في جيش الاحتلال.

إصابات ووفيات 

وفي ظل تلك الأزمات، يعاني الداخل الإسرائيلي من تزايد عدد الوفيات والإصابات للمستوطنين الإسرائيليين بمرض حمى غرب النيل، حيث خرجت وزارة حماية البيئة الإسرائيلية تقول إنها تمكنت من ضبط بعوض مصاب بالمرض بالقرب من مطار بن غوريون وفي رمات غان، كما توفي 3 أشخاص بسبب الفيروس في تفشي مستمر للمرض داخل إسرائيل، وسط إصابات العشرات، مما دعا الصحة الإسرائيلية تقول إنَّه "في الوقت الحالي، نطاق المرض ليس غير عادي".

مقالات مشابهة

  • خلافات حادة داخل الحكومة الإسرائيلية إثر تصريحات غالانت بشأن الحرب مع لبنان
  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة: أهمية تعبئة الجهود الدولية لوقف التصعيد بين إسرائيل ولبنان
  • صحيفة سعودية: اشتعال المنطقة وازدياد عدد الضحايا ليس في مصلحة أحد
  • إسرائيل والمأزق متعدد الجبهات
  • جيش الاحتلال: انفجار ثلاث مسيرات بالجليل الغربي شمال إسرائيل
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا
  • فلسطين: طائرات الاحتلال تستهدف مناطق شرق دير البلح وسط غزة
  • عاجل - هل نتنياهو في خطر وعلى وشك الاغتيال؟ (ماذا يحدث داخل إسرائيل؟)
  • إسرائيل تدفع بجنود وحدات التجسس إلى المعركة.. غضب جديد في جيش الاحتلال
  • حزب الله: فيديو هدهد نموذج لقدرة المقاومة على استهداف العمق الإسرائيلي