هجوم القرم.. تعرضت الجزيرة الروسية لهجوم صاروخي عنيف من قبل القوات المسلحة الأوكرانية، أمس الأحد الموافق 23 يونيو 2024، بواسطة صواريخ «أتاكمز» أمريكية الصنع، وبناءً عليه حملت موسكو واشنطن هذا الهجوم متوعده برد عسكري وقانوني.

وأصدرت وزارة الدفاع الروسية بيانا عقب هذا الهجوم، قائلة: دفاعاتنا الجوية أسقطت 4 صواريخ من طراز «أتاكمز» الأمريكية، بينما انحرف صاروخ آخر عن مسار طيرانه وانفجر فوق المدينة، لافتة إلى أن كييف شنت ضربة بصواريخ «أتاكمز» المجهزة برؤوس حربية عنقودية على البنية التحتية المدنية.

وقالت الدفاع الروسية: إن مسؤولية الهجوم الصاروخي المتعمد، الذي ضرب شبة جزيرة القرم الذي ضمتها روسيا إلى أراضيها خلال الفترة الماضية، وتحديدًا بمدينة «سيفاستوبول» نحملها على الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت الوزارة الروسية: هذه المسؤولية التي تقع في الدرجة الأولى على واشنطن، جاء بعدما قامت بدعم أوكرانيا وتزويدها بالأسلحة وآليات عسكرية آخرى، مؤكدة أن مثل هذا الهجوم لن يمر بدون رد عسكري وعقاب قانوني.

وتابعت وزارة الدفاع: أسفر هذا الهجوم الصاروخي على شبه جزيرة القرم الروسية عن مقتل 3 بينهم طفلين، وإصابة 100 آخرين على الأقل بمدينة «سيفاستوبول»

وفي السياق ذاته، أوضحت الرئاسة الروسية «الكرملين»، أن الرئيس فلاديمير بوتين على اتصال دائم مع الأجهزة الأمنية بعد الهجوم الأوكراني على «سيفاستوبول»، ووصفت هذا الهجوم بالصواريخ التكتيكية على القرم بأنه «وحشي».

اقرأ أيضاًانفجار بمستودع ذخيرة في شبه جزيرة القرم نتيجة هجوم بالمسيرات

لوبان: استفتاء عودة شبه جزيرة القرم إلى روسيا عام 2014 شرعي وقانوني

بريطانيا: زيارة بوتين لشبه جزيرة القرم وماريوبول محاولة واضحة لتشتيت الانتباه

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا واشنطن الدفاع الروسية الولايات المتحدة أمريكا موسكو الرئيس الروسي بوتين أوكرانيا فلاديمير بوتين الجيش الروسي القوات الروسية وزارة الدفاع الروسية رئيس روسيا اوكرانيا بوتن الجيش الأوكراني روسيا وأوكرانيا كييف دونيتسك أوكرانيا وروسيا اوكرانيا وروسيا حرب روسيا وأوكرانيا روسيا واوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية حرب روسيا واوكرانيا دونيتسك الشعبية القوات الأوكرانية الحرب الروسية الاوكرانية حرب روسيا روسيا ضد اوكرانيا روسيا ضد أوكرانيا جيش اوكرانيا خيرسون الجيش الاوكراني القوات الاوكرانية محطة زابوريجيا الدفاع الروسي زابوريجيا وزارة الدفاع الروسي هجمات اوكرانيا محور كوبيانسك كوبيانسك محور دونيتسك هجمات أوكرانيا قوات اوكرانيا وزارة دفاع روسيا محور خيرسون محور زابوريجيا محور دونيتسك الشعبية قوات أوكرانيا جيش أوكرانيا أوكرانيا ضد روسيا اوكرانيا ضد روسيا شبة جزيرة القرم هجوم أوكراني على القرم قصف القرم قصف جزيرة القرم جزيرة القرم الروسية جزیرة القرم هذا الهجوم

إقرأ أيضاً:

مقتل 5 أشخاص جراء هجوم مسيرة أوكرانية على قرية روسية قرب الحجدود

قتل خمسة أشخاص بهجوم بمسيرة أوكرانية استهدف قرية روسية محاذية لأوكرانيا، وفق ما أعلن حاكم منطقة كورسك الروسية اليوم السبت.

قال أليكسي سميرنوف على تلغرام: “قُتل خمسة أشخاص بينهم طفلان. وأصيب فردان آخران من العائلة بجروح خطرة”.

وأصابت المسيرة منزلاً في قرية غوروديش الصغيرة الواقعة في منطقة كورسك على بعد عدة أمتار من الحدود مع أوكرانيا.

وأضاف الحاكم أن الهجوم تم بواسطة مسيرة من طراز “كوبتر” وهي ألية صغيرة يمكنها نقل قنابل يدوية أو متفجرات أخرى لرميها فوق أهداف.

وضاعفت أوكرانيا هجماتها على الأراضي الروسية هذا العام، مستهدفةً منشآت للطاقة تقول إنها تزود الجيش الروسي، وبلدات وقرى حدودية.

وفي العاشر من مايو، أطلقت روسيا هجوماً برياً على منطقة خاركيف الأوكرانية، بهدف إقامة “منطقة عازلة” ودفع القوات الأوكرانية إلى التراجع لحماية منطقة بيلغورود المتاخمة لروسيا من القصف.

وتقع منطقة كورسك التي تعرضت للهجوم السبت، إلى الشمال مقابل منطقة سومي الأوكرانية التي تسيطر عليها كييف.

من جهته أعلن حاكم مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم، ميخائيل رازفوجاييف، عن إصابة ثلاثة أشخاص بشظايا جراء هجوم صاروخي على المدينة اليوم.

وكتب رازفوجاييف على تلغرام اليوم: “تم صد الهجوم الصاروخي، وبحسب البيانات الأولية، أصيب ثلاثة مدنيين جراء الهجوم الصاروخي بشظايا خفيفة الخطورة، ويتم حالياً نقلهم إلى المستشفى”.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد رازفوجاييف تدمير هدفين جويين فوق مياه سيفاستوبول، مشيراً إلى أن الشظايا سقطت في المنطقة الساحلية ومنطقة بالاكلافا في سيفاستوبول.

مقالات مشابهة

  • مقتل 5 أشخاص جراء هجوم مسيرة أوكرانية على قرية روسية قرب الحجدود
  • الطوارئ الروسية تطهر شاطئ سيفاستوبول من ذخائر صغيرة بعد الهجوم الصاروخي الأوكراني
  • روسيا تستعد للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية فوق البحر الأسود
  • عاجل.. وزارة الدفاع الأوكرانية تعلن استهداف مركز الاتصالات الفضائية الروسي في شبه جزيرة القرم
  • روسيا ترصد تزايد المسيّرات الأميركية فوق البحر الأسود وتتوعد بالرد
  • الداخلية الروسية: ننتظر من الأمم المتحدة تقييما بشأن الهجوم الأوكراني على سيفاستوبول
  • القوات الروسية تستهدف مستودعا لصواريخ "هيمارس" الأمريكية في نيكولايف
  • ريابكوف: روسيا ستتخذ إجراءات للرد على تورط الولايات المتحدة في هجمات سيفاستوبول
  • «الخارجية الروسية»: هجوم أوكرانيا على مدينة سيفاستوبول لن يمر دون رد
  • كيف سترد روسيا على الهجوم الأوكراني بصواريخ "أتاكمز" الأمريكية؟