كتب- أحمد جمعة:
قال مصدر رفيع المستوى، إن مصر نسقت مع الأمم المتحدة لدخول المساعدات إلى قطاع غزة من خلال معبر كرم أبو سالم بشكل مؤقت، لحين عودة تشغيل معبر رفح.

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية عن المصدر قوله إن الأجهزة المعنية المصرية نسقت مع مسؤولي الأمم المتحدة لدخول 2272 شاحنة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وجدد المصدر تأكيد مصر رفضها لأي تشغيل لمعبر رفح في وجود الاحتلال الإسرائيلي.

وتسيطر قوات الاحتلال على معبر رفح من الجانب الفلسطيني منذ يوم 7 مايو الماضي، بعد أن اقتحمت الدبابات الإسرائيلية مرافق المعبر الواقع جنوبي غزة.

وقبل أيام، أحرق الاحتلال صالة المغادرين وعدداً من مرافق الجانب الفلسطيني من معبر رفح، بعد ما يزيد عن 40 يوماً من السيطرة عليه.

وسبق أن اتفق الرئيسان عبد الفتاح السيسي والأميركي جو بايدن، على إرسال مساعدات إنسانية ووقود بشكل مؤقت من معبر كرم أبو سالم، لحين التوصل لآلية لإعادة فتح معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

ويعيش سكان غزة على شفا المجاعة مع تباطؤ شديد في وصول المساعدات إليهم، وسط تحذيرات من تفاقم أكبر للأزمة الإنسانية التي يمر بها القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان معبر رفح دخول المساعدات معبر كرم أبو سالم الأمم المتحدة قطاع غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

روجرز: رصيف مساعدات غزة غير فعال ومضيعة للمال

كتب الجمهوري مايك روجرز، رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الأميركي، رسالة إلى إدارة الرئيس جو بايدن يطالبها رسمياً بإغلاق رصيف المساعدات الذي أقامته واشنطن قبالة ساحل غزة ، واصفاً العملية بأنها غير فعالة ومحفوفة بالمخاطر ومضيعة للمال.

وقبل أيام، توقعت مسؤولة أميركية، تمديد تشغيل الرصيف العسكري قبالة ساحل غزة، لما بعد 31 يوليو، إذا تمكنت الولايات المتحدة ومنظمات الإغاثة من إدخال تدفقات المساعدات مرة أخرى إلى الفلسطينيين، خلال الفترة المقبلة

وأمس أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، استئناف عمليات النقل عبر الرصيف العائم قبالة ساحل قطاع غزة، بعد توقف قصير لإجراء أعمال الصيانة.

وقال متحدث البنتاغون بات رايدر، في تصريحات للصحفيين: "الرصيف جاهز للعمل، استأنف العمليات اليوم، بعد أن خضع طوال يوم أمس لإجراء بعض أعمال الصيانة المجدولة، المساعدات تتدفق عبره".

وبحسب رايدر، تم تسليم أكثر من 6800 طن متري أو 15 مليون رطل من المساعدات الإنسانية منذ بدء تشغيل الرصيف في 17 مايو/أيار الماضي.

وتابع: "هذا رصيف مؤقت، لذا فهو حل مؤقت للمساعدة في نقل المساعدات إلى المنطقة حيث الوضع الأمني ​​متردٍّ، لكن سنواصل البحث في جميع الطرق لتوصيل المساعدات إلى غزة".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: إغلاق مصر لمعبر رفح أكذوبة إسرائيلية 
  • مرضى سرطان من غزة يدخلون مصر عبر معبر كرم أبو سالم.. للعلاج في الإمارات
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 18 مركبة إسعاف توقفت عن العمل مؤخراً جراء استمرار العدوان على غزة
  • روجرز: رصيف مساعدات غزة غير فعال ومضيعة للمال
  • إجلاء 21 مريضا بالسرطان من قطاع غزة إلى مصر
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 47 شهيدًا
  • مصدر دبلوماسي يكشف موعد زيارة محمود عباس لروسيا
  • عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي: تدمير قدرات حماس لا يزال هدفًا بعيد المنال