يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل صلاح نظمي، الذي تفوق في أدوار الشر وحجز مكانا له في أذهان الجمهور، والذي ولد في الإسكندرية في مثل هذا اليوم عام 1918. 

ذكرى ميلاد الفنان الراحل صلاح نظمي:

وعرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع عبر “القناة الأولى”، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "المعلم حلاوة العنتبلي".. ذكرى ميلاد الفنان صلاح نظمي.

 

تحل اليوم ذكرى ميلاد "حلاوة العنتبلي" الذي تفوق في أدوار الشر وحجز مكانا له في أذهان الجمهور، هو الفنان صلاح نظمي الذي ولد في منطقة محرم بك بالإسكندرية في مثل هذا اليوم عام 1918. 

وتخرج صلاح نظمي في مدارس أمريكية، ثم كلية الفنون التطبيقية والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج فيه عام 1946، وكان يجيد اللغتين الفرنسية والإنجليزية بطلاقة، حتى إنه شارك في العديد من الأفلام الأجنبية. 

بدأ حياته الفنية على المسرح مع المطربة ملك وعمل بعدها مع فرقة فاطمة رشدي ومسرح رمسيس، كما يعد من أبرز الفنانين الذين أجادوا أدوار الشر بالسينما المصرية، وأشتهر بالعديد من الأدوار المساعدة، وبلغ إجمالي أعماله ما يقرب من 300 عمل فني وحصره المخرجون في أدوار الشر. 

 

صلاح نظمي ذو العيون اللامعة والنظرة الحادة الثاقبة التي اعتاد عليها المشاهد في تجسيده لأدوار الشر المختلفة.

"الشاب ثقيل الظل" هكذا أطلق علي نظمي فى بداياته الفنية، ولكنه حينما تقدم فى العمر توجه بشكل كامل نحو أداء أدوار الشر التي تتمثل فى رجل الأعمال الشرير أو رئيس العصابة أو الجزار الغشاش الجشع أو تاجر المخدرات، وفي المراحل الأخيرة من حياته الفنية بدأت تختلف أدواره ليقدم الكوميديا على طريقته الخاصة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صلاح نظمي الإسكندرية صباح الخير يا مصر ذکرى میلاد الفنان أدوار الشر صلاح نظمی

إقرأ أيضاً:

الفنان صابر الرباعي يكشف سبب إنتاجه أعماله الغنائية «فيديو»

قال المطرب صابر الرباعي، إنه اتجه فى الآونة الأخيرة إلى تحد جديد في حياته الفنية من خلال تجربة إنتاج الموسيقى وألبوماته الخاصة، تزامنا مع مع قلة عدد شركات الإنتاج في المجال الموسيقي وأن الساحة الفنية أصبحت أصعب من قبل، مشددًا على أنه لا ينظر للأمر على أنه تجاريا لكن من الناحية الفنية البحتة.

أسباب اتجاه صابر الرباعي لإنتاج الموسيقى

وأضاف المطرب صابر الرباعي خلال لقائه مع «الوطن»، أنه يرى ضرورة استغلال التكنولوجيا والديجيتال الجديد في عالم الموسيقى والسوشيال ميديا لصالحه، خاصة أنه اعتاد الاعتماد على نفسه في تسويق الأغاني التي يقدمها للجمهور، سواء من خلال من خلال الفيديو كليب أو غيره، مشددًا على أنه في النهاية، الحياة كلها مغامرة.

آخر أعمال صابر الرباعي

وكانت آخر أعمال المطرب صابر الرباعي طرحه أغنية الباشا، وهي من إنتاجه، وتنتمي إلى اللون الشعبي وحققت نجاحا جماهيريا كبير ا، إذ  تجاوزت مليون مشاهدة في أول أيام طرحها عبر موقع الفيديوهات يوتيوب، وهي من كلمات محمد أبو نعمة، وتوزيع طارق عبدالجابر، ومن ألحان محمود الخيامي.

مقالات مشابهة

  • في عيد ميلاد فريدة فهمي... تعرف على سبب اعتزالها عن الساحة الفنية
  • في ذكرى ميلاد العقاد.. أستاذ نقد وأدب للشباب: «تعلموا القيم من كتبه»
  • في ذكرى ميلاد عباس العقاد.. محطات في حياة عملاق الأدب العربي
  • الفنان صابر الرباعي يكشف سبب إنتاجه أعماله الغنائية «فيديو»
  • محافظ الفيوم يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • الفنان مصطفى منصور يتعرض لحادث سير «تفاصيل وصور»
  • في ذكرى ميلاده.. محطات فنية في حياة صلاح قابيل
  • محطات فنية في حياة صلاح قابيل.. صاحب الأدوار المتعددة (فيديو)
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان الراحل صلاح قابيل
  • عمرو سعد يقبل تحدي محمد صلاح وينشر صورته دون فلتر (صورة)