بدأت أمانة المنطقة الشرقية، في تنفيذ خطة أعمال تطوير طريق الخليج العربي بسيهات في محافظة القطيف، من خلال تحسين الحركة المرورية بالطريق مع تقاطع شارع اللؤلؤ بسيهات.

ويعد طريق الخليج العربي، أحد أهم الطرق المحورية، لما يربط بين مناطق حيوية وتجارية ذات جذب مرتفعة.

وتهدف الأعمال إلى تحسين انسيابية الحركة المرورية وتقليل الازدحام في دوار شارع الخليج في سيهات، واستحداث حارات التفاف ودوران، والذي سيتم على عدة مراحل، إذ تم إغلاق الطريق بشكل جزئي مع استمرارية الحركة المرورية، لعمل حارات للدوران قبل وبعد دوار سيهات الواقع بين عدد من الأحياء.


وأوضحت أمانة الشرقية، أن أعمال التحسين والتطوير تتمثل في تحسين الحركة المرورية للقادمين والخارجين، من مدينتي سيهات والدمام شمالًا وجنوبًا لتوفير استمرارية طريق الخليج العربي بحارة دوران في كل اتجاه، مشيرة الى إن أعمال التطوير ترمي إلى تحقيق مستهدفات رفع كفاءة وتعزيز شبكة الطرق، والارتقاء بالخدمات المقدمة وجودتها، والمساهمة في تحسين انسيابية الحركة المرورية، ودفع عجلة التطوير في مشاريع البنية التحتية التي تلبي تطلعات السكان والزوار، إضافة إلى سعيها لتحقيق الأهداف والإستراتيجية لتحسين جودة الحياة، بما يتماشى مع متطلبات التنمية، وفق إستراتيجية ونظام محدد لإدارة وصيانة الطرق، وإطار يراعي أنظمة السلامة المرورية، ويحقق أعلى معايير الجودة وخطط الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الحرکة المروریة الخلیج العربی

إقرأ أيضاً:

الكشف عن السبب الرئيس وراء فتح الطرق في محافظتي البيضاء وتعز

طريق مأرب ـ صنعاء (منصات تواصل)

أفصحت صحيفة سعودية، عن دوافع فتح الطرقات مؤخرا في محافظتي تعز والبيضاء.

وفي التفاصيل، قالت صحيفة "عكاظ" السعودية، في افتتاحية لها، إن إعلان الطرفين التنسيق لفتح الطريق الرئيسي بين مدينة تعز (الشرعية) والحوبان شرق المدينة، وكذلك طريق مأرب البيضاء، لم يأت من فراغ، مشيرة لجهود سعودية عمانية في هذا الجانب.

اقرأ أيضاً طريقة جديدة لتناول الخبز دون أن ترتفع نسبة السكر في الدم 28 يونيو، 2024 هذه الأطعمة غنية بأقوى مضادات الأكسدة الطبيعية وتقي من أمراض القلب والسرطان 28 يونيو، 2024

وأوضحت أن الجهود التي وصفتها بـ "الجبارة"، سهرت عليها الدبلوماسية السعودية والعمانية بهدف تنفيذ قرارات التهدئة التي أقرتها الأمم المتحدة كخطوة لبناء الثقة بين الأطراف المتصارعة.

وتابعت: "تتوجه أنظار الشعب اليمني (الأحد) القادم إلى العاصمة العمانية مسقط التي تحتضن مفاوضات إنسانية واقتصادية مهمة بين طرفي الصراع (الحوثي والشرعية) بعد نجاح الوساطة السعودية - العمانية في تقريب وجهات النظر وبرعاية أممية، ما يشكل اختراقا للوصول إلى سلام دائم وشامل انتظره اليمنيون كثيراً".

ولفتت إلى أن الشتات الذي يعيشه الشعب اليمني إنسانياً واقتصادياً ومجتمعياً ليس في الداخل فحسب، بل تحولت عدد من عواصم الدول العربية إلى حاضنة للكثير من اليمنيين التواقين لوطن يسعد فيه الجميع وينتهي فيه استرخاص الروح الإنسانية ويطوون عقوداً من الحروب والأزمات والتشرذم والتفكك الأسري.

وبينت أن "الشارع ينتظر اليمن الجديد الذي يجب أن يعود سعيداً بأبنائه وجيرانه المخلصين الذين يبذلون كل غال ورخيص في سبيل رأب الصدع وتوحيد اليمنيين على كلمة سواء والحفاظ على يمن واحد موحد".

مقالات مشابهة

  • تحويل الحركة المرورية في تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الإمام محمد بن سعود
  • أمانة المدينة تزيل 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء خلال شهر مايو الماضي
  • أمانة المدينة تواصل أعمالها لخدمة أهالي وزوار المدينة المنورة
  • خطة لضمان انسيابية الحركة المرورية بصلالة خلال موسم الخريف
  • الكشف عن السبب الرئيس وراء فتح الطرق في محافظتي البيضاء وتعز
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم الجمعة
  • جهاز مدينة 15 مايو يرفع كفاءة الطريق الرابط بين الاوتوستراد والإسكان الاجتماعي
  • رفع 540 كجم من النفايات خلال حملة تنظيف شاطئ العزيزية
  • إصابة 6 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص بطريق الفيوم الصحراوى
  • الأمن يكشف عن أخطر الطرق التي تشهد حوادث مرورية في الأردن - أسماء