أنقرة (زمان التركية) – تشهد تركيا اجتماعا هاما، اليوم الاثنين، يضم وزير الخزانة والمالية، محمد شيمشك، مع وفد اقتصادي من حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة في تركيا.

ويلتقى شيمشك مع يالتشين كاراتيبي وزير الخزانة والمالية في حكومة الظل بحزب الشعب الجمهوري.

وضم الوفد خبيرين اقتصاديين آخرين من حزب الشعب الجمهوري، وهما الأمين العام سيلين سايك بوكه ونائب رئيس الحزب فولكان دمير.

وقبل الزيارة، ناقش وفد الشعب الجمهوري القضايا التي ستعرض على شيمشك، والتي تتضمن مقترحات لحزمة الإصلاحات الضريبية التي تعمل عليها الحكومة حالياً، بجانب قضايا أخرى تتطلب إجراءات عاجلة.

وسيطالب يالتشين كاراتيبي بزيادة الحد الأدنى للأجور بما لا يقل عن فرق التضخم اعتبارًا من يوليو، وبالنسبة للمتقاعدين، سيكون اقتراح زيادة المعاشات التقاعدية بإضافة معدل الرفاهية إلى معدل التضخم مطروحاً على الوزير شيمشاك.

كما سيطرح وفد حزب الشعب الجمهوري في الاجتماع موضوعات مثل زيادة الدعم الزراعي، وودقة بيانات معهد الإحصاء التركي وأصول صندوق الثروة السيادي.

ويعتبر اللقاء تطورا هاما في السياسة التركية، ويصف البعض المرحلة الحالية بمرحلة تطبيع بين الحكومة والمعارضة، ويأتي اجتماع اليوم عقب اللقاءات المتبادلة بين زعيم المعارضة والرئيس رجب طيب أردوغان.

تم اتخاذ قرار اللقاء اليوم، خلال الاجتماع بين زعيم حزب العدالة والتنمية الرئيس رجب طيب أردوغان ورئيس حزب الشعب الجمهوري زعيم المعارضة أوزغور أوزيل في مقر حزب الشعب الجمهوري.

وكان أعضاء حكومة الظل التابعة لحزب الشعب الجمهوري قد اجتمعوا سابقًا مع وزير الداخلية علي يرليكايا، ووزير الخارجية هاكان فيدان، ووزير الدفاع الوطني يشار جولر، ووزير البيئة والتحضر وتغير المناخ محمد أوزهاسكي.

Tags: "الشعب الجمهوريأنقرةاسطنبولالعدالة والتنميةتركياحكومة الظل في تركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الشعب الجمهوري أنقرة اسطنبول العدالة والتنمية تركيا حزب الشعب الجمهوری

إقرأ أيضاً:

بيان عاجل لرئيس الوزراء ووزير المالية حول تمويل البنك المركزي للألواح الشمسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة الدكتورة سكينة سلامة عضو مجلس النواب، ببيان عاجل موجه للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، ومحافظ البنك المركزي حسن عبدالله، حول مبادر تمويل البنك المركزي شراء الأفراد والشركات لألواح الطاقة الشمسية.

وقالت "سلامة": “إن استخدام الطاقة الشمسية النظيفة ستساعد في تخفيف الأحمال عن شبكة الكهرباء، وستوفر الكثير سواء للأفراد والشركات”، مشددة على ضرورة تنفيذ مبادرة تمويل البنك المركزي لشراء ألواح وأجهزة توليد الطاقة الكهربية من الشمس لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة وما صاحبها من ارتفاعات في استهلاك الكهرباء.

وطالبت بتنفيذ قرار المجلس الأعلى للجمارك بإعفاء كل ما يخص الطاقة الشمسية والنظيفة من ألواح وبطاريات وأجهزة من الجمارك بشكل كامل واعفائها من ضريبة القيمة المضافة لتشجيع الأفراد والشركات على تركيبها والاعتماد عليها.

ووجهت عضو مجلس النواب، الشكر للقيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي على توجيهاته للحكومة بسرعة العمل على حل مشكلة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء معربة عن شكرها للرئيس الذي يشعر بالمواطن المصري ويحرص على الاهتمام به.

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة التركية يسعى لترتيب لقاء مع الرئيس السوري
  • فيدان يلتقي رئيس مكتب زيلينسكي ووزير دفاع نظام كييف عمروف بأنقرة
  • بيان عاجل لرئيس الوزراء ووزير المالية حول تمويل البنك المركزي للألواح الشمسية
  • تركيا ترفع أسعار كهرباء المنازل بنسبة 38 بالمئة
  • زعيم المعارضة التركية: لا يجب أن يصبح نصف سكان تركيا من السوريين
  • أوزيل يتحدث عن انتخابات مبكرة في تركيا.. وأردوغان يتهمه بجر البلاد للتوتر
  • زعيم المعارضة في شمال قبرص يزور حزب العدالة والتنمية
  • وزير المالية التركي في سنغافورة للقاء مسؤولين ومستثمرين
  • وزير خارجية الاحتلال يهاجم أردوغان بعد إعلان تركيا دعمها للبنان.. وأنقرة تعلق
  • وزير خارجية الاحتلال يهاجم أردوغان بعد إعلان دعم تركيا للبنان.. وأنقرة تعلق