لم ينجح فيلم "أهل الكهف " مثلما كان متوقع له، فكانت المنافسة شديدة خلال موسم عيد الأضحى المبارك، وتذيل الفيلم قائمة أفلام عيد الأضحى المبارك، فهو صاحب أقل إيرادات وسط موسم عيد الأضحى، وهو ما جعل هناك تساؤلات عديدة حول ذلك.


توقيت عرض الفيلم


من الممكن أن يكون ذلك بسبب طرح الفيلم في موسم استثنائي نظرًا لأهمية الأفلام المشاركة فيه، وفكرة منافسة فيلم أهل الكهف، كانت غير منطقية من ناحية التوقيت، وواجه صناع العمل كثير من التعثرات لوقت عرض الفيلم وتم عرضه في صيف 2024 بعد تأجيل الطرح أكثر من مرة.


تفاصيل فيلم أهل الكهف
 


فيلم " أهل الكهف" يشارك به مجموعة كبيرة من الفنانين خالد النبوى، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.


 

يأتي فيلم «أهل الكهف» ضمن أهم وأبرز الأعمال المقتبسة من روائع مسرحيات الكاتب الراحل توفيق الحكيم، وصدرت المسرحية بنفس الإسم عام 1933، وكانت من إخراج زكي طليمات، ولاقت نجاحًا كبيرًا، حتى صدر عنها طبعتان وترجمت إلى لغات الإنجليزية والفرنسية والإيطالية.


أحداث فيلم أهل الكهف
 


تدور أحداثه في عام 250 ميلادية، حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون، ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إيرادات أهل الكهف عید الأضحى أهل الکهف

إقرأ أيضاً:

بعد أكثر من 30 عامًا.. هيو غرانت يعود إلى أفلام الرعب بهذا الفيلم

متابعة بتجــرد: يلعب النجم العالمى هيو غرانت دور البطولة في أول فيلم رعب له منذ أكثر من 30 عامًا، العمل الجديد سيطرح تحت اسم Heretic، ومن إنتاج شركة A24.

صنع هيو غرانت اسمه في الأفلام الكوميدية الرومانسية الساحرة في التسعينيات والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ولكن في وقت لاحق من هذا العام سيتولى دورًا أكثر خطورة.

يأتي فيلم “Heretic” من تأليف سكوت بيك وبريان وودز، اللذين ابتكرا وكتبا الفيلم الأصلي A Quiet Place في عام 2018، وقاما منذ ذلك الحين بإخراج Haunt و65.

يلعب هيو غرانت دور السيد ريد في الفيلم، وهو رجل يبدو غير ضار ويفتح باب اثنين من المبشرين الشباب من طائفة المورمون، تلعب دورهما صوفي تاتشر (Yellowjackets، The Boogeyman) وكلوي إيست (The Fabelmans، True Blood).

ومن ثم يدعو الشابات إلى منزله بحجة أن زوجته في المطبخ، وسرعان ما أدركت النساء أنهن في خطر جسيم.

ومن المقرر أن يتم طرح الفيلم في دور السينما هذا الخريف، على الرغم من عدم تأكيد أي موعد بعد.

آخر مرة لعب فيها هيو غرانت دور البطولة في فيلم رعب كان عام 1988 عندما لعب دور اللورد جيمس دامتون في فيلم The Lair Of The White Worm للمخرج كين راسل.

main 2024-06-28 Elie Abou Najem

مقالات مشابهة

  • فيلم أهل الكهف يتذيل قائمة شباك التذاكر بإيرادات 400 ألف جنيه
  • جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء سيراميكا كليوباترا
  • بعد أكثر من 30 عامًا.. هيو غرانت يعود إلى أفلام الرعب بهذا الفيلم
  • لهذا السبب.. مصطفى منصور يتصدر تريند جوجل
  • فيلم أهل الكهف يتذيل شباك التذاكر بإيرادات 320 ألف جنيه.. مُحتلا المركز الرابع
  • 20 لاعبًا في قائمة سموحة لمواجهة بيراميدز غدًا
  • لهذه الأسباب احتل أهل الكهف المرتبة الأخيرة بإيرادات أفلام العيد
  • إيرادات الأفلام.. أهل الكهف لـ خالد النبوي مهدد بالسحب من دور السينما لهذا السبب (صور)
  • هاجر أحمد تخطف الأنظار بصورة مع زوجها
  • «نيو لوك» أحمد عز من كواليس تصوير فيلم فرقة الموت (صورة)