أكد الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، أن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لاثنين من قادة العرب وهما الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والملك حمد بن عيسى، ملك البحرين، في مدينة العلمين الجديدة، هو تدشين رسمي للمدينة التى تعد أحد الإنجازات حققتها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أن العلمين تحولت من حقل ألغام إلى مجتمع عمراني متكامل ممتد على مدار العام غرب الساحل الشمالي داخل مدينة واحدة تضم كافة فئات المجتمع على مدار العام.

 

مدينة العلمين الجديدة

 

وقال "الهضيبي"، إن الشيخ محمد بن زايد كان حريصا على قضاء إجازة خاصة داخل مدينة العلمين الجديدة وهو ما يؤكد نجاح مصر في إنشاء مدينة سياحية قادرة على أن تتصدر قائمة الوجهات السياحية في العالم خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن لقاءه مع  الرئيس السيسي تناول بحث سبل مواصلة العمل لتعزيز أطر وآليات التعاون المشترك بين الدولتين في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والعسكرية والتنموية، بما يحقق التقدم والاستقرار والازدهار للشعبين المصري والإماراتي، كذلك مناقشة مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، وسبل مواجهة التحديات المتنامية في المنطقة والعالم، ومواصلة التنسيق الوثيق على جميع المستويات في ضوء ما يربط البلدين من أواصر تاريخية وطيدة على المستويين الرسمي والشعبي.

 

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس السيسي واصل نشاطه بلقاء الملك حمد بن عيسى  لحث آليات تعزيز العمل العربي المشترك، وتكثيف التنسيق بين البلدين الشقيقين، في مواجهة التحديات المتنوعة والمتصاعدة في المنطقة والعالم، مشددا على دفع التعاون الاقتصادي بين البلدين الشيقيين والاستفادة من الإمكانات التى تمتلكها كلا البلدين من أجل تحقيق تقدم وازدهار الشعبين.

 

وثمن النائب ياسر الهضيبي، نجاح الدولة المصرية في الترويج لمدينة العلمين الجديدة وخطف الأنظار إليها في الداخل والخارج، متوقعا أن تتصدر المدينة خريطة السياحة العالمية خلال فترة قصيرة، مؤكدا أن مثل هذه اللقاءات تجذب الأنظار إلي العلمين الجديدة وما تحتويه من فرص سياحية واقتصادية واستثمارية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العلمين الجديدة مدينة العلمين الجديدة الدولة المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الملك حمد بن عيسى مدینة العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

التسامح الطريق نحو مجتمع متماسك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هل تخيلت يومًا عالمًا يسوده التسامح والتفاهم بدلًا من الاختلافات وعدم تقبل الآخر؟ قد يبدو الأمر وكأنه حلم، لكنه قابل للتحقيق إذا بدأ كل واحد منا في تعزيز ثقافة التسامح ونبذ التعصب في حياته اليومية.. من الضروري أن نتحدث عن مفهوم التسامح، وأهمية نبذ التعصب، وكيف يمكننا جميعًا أن نكون جزءًا من بناء مجتمع أكثر تفاهمًا وتعاونًا.

التسامح ببساطة يعني القدرة على تقبل الآخر بغض النظر عن اختلافه، قد يختلف الشخص عنك في الدين، الثقافة، العادات، أو حتى الآراء الشخصية، لكن التسامح يجعلك قادرًا على احترام هذا الاختلاف والتعامل معه بشكل إيجابي. التسامح ليس فقط فعلًا نبيلًا، بل هو أيضًا حاجة ضرورية للحياة في مجتمع متنوع ومتعدد الثقافات.

كل الأديان السماوية تدعو إلى التسامح ونبذ العنف.. في الإسلام، نجد أن القرآن الكريم يدعو إلى التسامح في قوله: "وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ۚ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ" (فصلت: 34) هذه الآية تذكرنا بأن التسامح والرد بالخير هو السبيل لتحويل العداوة إلى صداقة قوية.

في المسيحية أيضًا، يقول السيد المسيح: "طوبى لصانعي السلام، لأنهم أبناء الله يدعون" (متى 5:9). الدعوة إلى السلام والمحبة تعتبر جزءًا لا يتجزأ من التعاليم المسيحية.

كما قال المهاتما غاندي: "التسامح هو زينة الفضيلة" وهذا يعني أن الأشخاص المتسامحين هم الأكثر حكمة، لأنهم يعرفون أن العالم مليء بالاختلافات، وأن تلك الاختلافات هي التي تصنع الجمال والتنوع في حياتنا.

لماذا نحتاج إلى نبذ التعصب؟

التعصب هو العكس تمامًا للتسامح، هو التمسك برأي أو موقف بشكل صارم وغير قابل للنقاش، وغالبًا ما يؤدي إلى رفض الآخرين والعداء لهم. في حين أن كل واحد منا قد يحمل قناعات وآراء قوية، التعصب يجعلنا نغلق عقولنا أمام أي شيء مختلف.

التعصب يخلق حواجز بين الناس، ويؤدي إلى ظهور الكراهية والانقسامات ونرى آثار التعصب في كل مكان من حولنا سواء كان في الصراعات الدينية، أو السياسية، أو حتى في الحياة اليومية من خلال التنمر والعنصرية للأسف، التعصب هو أحد أكبر الأسباب وراء الكثير من المشكلات التي نواجهها في العالم اليوم.

مقالات مشابهة

  • النائب ياسر الهضيبي: حرب أكتوبر ملحمة مشرفة في تاريخنا ونموذج لبطولات القوات المسلحة
  • وزير الإسكان يتابع معدلات تسليم الوحدات السكنية للحاجزين في العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد أعمال تشطيب وحدات الأبراج الشاطئية ووحدات كمبوند "مزارين" بمدينة العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وتشغيل منشآت "المدينة التراثية" بمدينة العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يستعرض موقف إنهاء وتسليم الوحدات لحاجزيها بـ "العلمين الجديدة"
  • وزير الإسكان يصل مدينة العلمين الجديدة لمتابعة سير العمل بالمشروعات التنموية بإقليم الساحل الشمالى الغربى
  • من بدائية إلى مدينة صواريخ.. هل تحولت أنفاق وملاجئ حزب الله لسلاح بحدين؟
  • التسامح الطريق نحو مجتمع متماسك
  • رئيس الدولة: الإمارات مجتمع الإنسانية والتكافل