أفادت تقارير إعلامية في كوريا الجنوبية اليوم الاثنين بمقتل 20 شخصا على الأقل جراء اندلاع حريق في مصنع لانتاج بطاريات الليثيوم في مدينة "هواسونج" بمقاطعة "جيونج جي".

كوريا الجنوبية تكمل النشر التشغيلي لمروحية سوريون متعددة الاستخدامات

وقال مسئولو الإطفاء - حسبما نقلت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) في نسختها الإنجليزية - إن الحريق اندلع في المصنع في حوالي الساعة العاشرة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي للبلاد .

. مشيرين إلى أنه تم إخماده في الساعة الثالثة مساء بالتوقيت ذاته.

وكان العشرات من عمال الإنقاذ قد هرعوا إلى موقع الحريق للبحث عن 23 شخصا مفقودا من بينهم 20 عاملا أجنبيا ، ولم يعرف بعد سبب اندلاع الحريق في المبنى المكون من ثلاثة طوابق.

 

كوريا الجنوبية تكمل النشر التشغيلي لمروحية سوريون متعددة الاستخدامات

أعلنت وكالة مشتريات الأسلحة الحكومية بكوريا الجنوبية اليوم الاثنين، أنها أكملت النشر التشغيلي لمروحية "سوريون" المتعددة الاستخدامات، المصنوعة محليا، للقوات البرية بعد أكثر من 10 سنوات من تسليم أول واحدة منها.

 

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) بدأت كوريا الجنوبية في تسليم المروحية "KUH-1 سوريون" للقوات البرية في أواخر عام 2012، بعد فترة تطوير استمرت 7 سنوات.

وقد صممت المروحية لتحل محل الأسطول المتقادم من مروحيات "UH-1H" و"500MD" الأمريكية الصنع.

وقالت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي (DAPA) "إن القوات البرية تشغل الآن أكثر من 200 مروحية من طراز "سوريون" تقوم بعمليات مختلفة، بما في ذلك مهام الهجوم الجوي والنقل الجوي للبضائع".

 

وتصل السرعة القصوى للمروحية إلى 146 عقدة جوية، ويمكنها حمل ما يصل إلى 13 شخصا، بما في ذلك اثنان من الطيارين.

 

كوريا الشمالية تنتقد الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا ضد روسيا

مع تصاعد الحرب الروسية الأوكرانية، انتقدت كوريا الشمالية اليوم الاثنين الموافق 24 يونيو الولايات المتحدة الأمريكية لدعمها العسكري لأوكرانيا، مدعمة رد فعل روسيا باعتبارها "عملا مشروعا للدفاع عن النفس".

ووفق لوكالة "يونهاب الكورية" للأنباء، فإن دعم كوريا الشمالية لروسيا يؤكد العلاقات العسكرية المتنامية بين موسكو وبيونغ يانغ.

وقال باك جونغ-تشون، نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية الكورية لحزب العمال: "إذا استمر حكام الولايات المتحدة في توجيه آلتهم الحربية بشكل متهور إلى أوكرانيا في حرب بالوكالة ضد روسيا، فإن ذلك سيؤدي حتما إلى رد فعل أقوى من روسيا"، بحسب لما جاء في بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية المركزية في كوريا الشمالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مقتل 20 شخص إنتاج بطاريات الليثيوم كوريا الجنوبية کوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تدين التدريبات العسكرية المشتركة لجارتها الجنوبية والولايات المتحدة واليابان

أدانت كوريا الشمالية اليوم الأحد التدريبات العسكرية المشتركة الأخيرة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان متعهدة بـ"اتخاذ إجراءات لحماية سيادتها" .

  مشاهد لوصول حاملة طائرات أمريكية إلى ميناء كوريا الجنوبية

وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية اليوم الأحد: "سنحمي سيادتنا الوطنية ومصالحنا الأمنية، وكذلك السلام الإقليمي، من خلال إجراءات مضادة وساحقة".

ولم توضح الوزارة ما تعنيه بالإجراءات المضادة.

واختتمت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان السبت مناوراتها العسكرية الثلاثية المتعددة المجالات التي استمرت ثلاثة أيام بعنوان "حافة الحرية" والتي تهدف إلى "تعزيز الردع ضد التهديدات الكورية الشمالية" وفق ما أفادت وكالة "يونهاب".

وقد أجرت الدول الثلاث مناورات بحرية وجوية مشتركة من قبل، لكن "حافة الحرية" كانت أول مناورة ثلاثية تجرى عبر مجالات متعددة، بما في ذلك الجو والبحر وتحت الماء والإنترنت.

ونظمت هذه التدريبات بعد أيام من توقيع روسيا وكوريا الشمالية على معاهدة بشأن شراكة استراتيجية شاملة بين البلدين، والتي تقضي بتقديم المساعدة في حالة هجوم من قبل دولة ثالثة.

المصدر: "يونهاب"

 

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تواصل تجاربها الصاروخية والجنوبية تترقب
  • سول: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قبالة الساحل الشرقي
  • كوريا الشمالية ترد على مناورات حافة الحرية بإطلاق صاروخين
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين أحدهما قصير المدى
  • عقب مناورات ثلاثية.. بيونغيانغ تتهم واشنطن بتشكيل الناتو الآسيوي
  • عقب مناورات ثلاثية.. بيونغ يانغ تتهم واشنطن بتشكيل الناتو الآسيوي
  • بيونغ يانغ تحذر من عواقب وخيمة للمناورات الأميركية اليابانية الكورية الجنوبية
  • كوريا الشمالية تدين التدريبات العسكرية بين نظيرتها الجنوبية واليابان والولايات المتحدة
  • كوريا الشمالية تدين التدريبات العسكرية المشتركة لجارتها الجنوبية والولايات المتحدة واليابان
  • كوريا الشمالية.. منع ارتداء فساتين الزفاف والموت لمن يستمع للأغاني