تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، عن تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظتين جديدتين، هما: السويس وأسوان، مشيرا إلى أن التأمين الصحي القديم يشمل المنتفع الموظف أو العامل فقط وليس أهله، وحقق نتائج جيدة للغاية ولكن لفئات معينة من المواطنين.

وأضاف «تاج الدين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «منظومة التأمين الصحي الشامل كان الأمل بالنسبة لنا عندما أطلق منذ 4 سنوات، ولكي يكون تأمين صحي شامل بكل ما تحمله الكلمة «أي كل أفراد الأسرة والمجتمع» يجب أن يطبق التأمين على كل أهالي المحافظة التي تدخلها المنظومة سواء أطفال أو رجال أو سيدات يعملون أو لا يعلمون».

وتابع: «تأمين صحي شامل كلمة حقيقة تعني تولي رعاية صحة الأسرة كاملة، وهو نظام ائتماني وتكافل مجتمعي لعلاج الحالات المرضية أو الكشف المبكر أو التأكد وعمل التحصينات على كل المواطنين»، مؤكدا على استهداف استدامة واستمرارية منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأوضح، أنه يمكن الاستفادة من خدمات التأمين الصحي الشامل كاملة في كل المؤسسات الطبية سواء حكومية أو خاصة أو مؤسسية الموجودة في المحافظة التي يدخلها ويُطبق بها منظومة التأمين الصحي الشامل.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية التأمين الصحي الشامل منظومة التأمین الصحی الشامل

إقرأ أيضاً:

عقب لستغاثتها بمحافظ بني سويف.. التأمين الصحي يوجه فريق طبي لسيدة من ذوي الهمم

وجه الدكتور محمد يحيي إسماعيل، مدير فرع هيئة التأمين الصحي ببني سويف، فريق طبي متكامل لمنزل سيدة من ذوي الهمم، تعاني ظروف صحية حرجة، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف.

 

وتابع محافظ بني سويف مع مسؤولي فرع الهيئة العامة التأمين الصحي، ما تم تنفيذه من توجيهاته الخاصة باتخاذ الإجراءات اللازمة والمطلوبة لتوفير الرعاية الطبية لسيدة من ذوي الهمم، من أبناء بني سويف، والتي تم تداول حالتها الإنسانية والصحية على صغحة موقع وجريدة الدستور، وتعاني من ظروف صحية حرجة.

 

وأشار مدير عام التأمين الصحي ببني سويف، الدكتور محمد يحيي، إلى أنه تم "اليوم" إرسال فريق طبي يضم بعض  التخصصات من مستشفى التأمين الصحي، لمحل إقامة الحالة بمدينة بني سويف الجديدة، والذي قام بالكشف والفحص الطبي على الحالة وسيتم اتخاذ ما يلزم من إجراء أشعة وتحاليل والفحوصات اللازمة، للتشخيص الدقيق والاتفاق على برنامج وإجراءات العلاج.

 

وقد تم توجيه فريق طبي وإداري يتكون من: الدكتورة حنان خلف، مدير الشؤون الطبية، والدكتور أحمد يسري عضو الشؤون الطبية، والدكتور مصطفي ناجي  أخصائي عظام، والدكتور أحمد حسام، ومحمد عصمت إدارة خدمة المواطنين، وأسماء يحيى مكتب مدير فرع، لبحث الحالة الصحية للسيدة زكية وشهرتها "نورا" والتي تعاني من مرض هشاشة العظام "المعروف بالعظام الزجاجي" ومشكلات صحية بالرئة  أدت صعوبة التنفس واستخدام التنفس الصناعي.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه السيدة المريضة ـ حسب إفادة أسرتها ـ حاصلة على بكالوريوس تجارة وماجيستير إدارة أعمال، وقد أصيبت بالمرض منذ طفولتها، لكن منذ ما يقرب من 4 سنوات، بدأت تظهر آلام وتداعيات المرض عليها، مما أفقدها القدرة على الحركة وبدأت تعاني من صعوبة في التنفس، وتلتمس عرضها على متخصصين لبحث حالتها وتوفير ما يمكن من علاج حيال معاناتها من التواء في العامود الفقري وليونة بالعظام.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم تدريبات مجانية لشباب المنوفية
  • 233 منشأة طبية معتمدة كليًا ومبدئيًا بمحافظات المرحلة الأولى لتطبيق التغطية الصحية الشاملة
  • نادي المعلمين يدعو لإضراب شامل في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين
  • 44 مليون خدمة طبية وعلاجية.. إنجازات التأمين الصحي الشامل (فيديو)
  • عقب لستغاثتها بمحافظ بني سويف.. التأمين الصحي يوجه فريق طبي لسيدة من ذوي الهمم
  • تطبيق مفاهيم الحوكمة الإكلينيكية بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل
  • رئيس الرعاية الصحية: لدينا أكثر من 6 مليون سجل إلكتروني بالتأمين الصحى الشامل
  • اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل على حياة الطلاب
  • إنجازات الرعاية الصحية بعد مرور 5 أعوام من انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات