أشاد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بما حققته مستشفيات جامعة القاهرة وأقسامها خلال إجازة عيد الأضحى، في قبول مختلف الحالات المرضية على مدار 24 ساعة، سواء حالات الطوارئ أو العلاج السريري أو إجراء العمليات. 

جاء ذلك في إطار حرص جامعة القاهرة على ضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين على أعلى مستوى من الكفاءة.

تقرير مستشفيات جامعة القاهرة 

وتلقى رئيس جامعة القاهرة تقريرا مقدما من الدكتور حسام صلاح عن الحالات والعمليات التي تم إجراؤها بأقسام الطوارئ والعيادات الخارجية والرعايات المركزة وغرف العمليات بمستشفيات قصر العيني. 

ولفتت جامعة القاهرة إلى استقبال 9487 حالة مرضية، وإجراء 1134 عملية جراحية وذلك بمستشفيات طوارئ المنيل الجامعي وأقسامها، وطوارئ النساء والتوليد، والأطفال المنيرة، بالإضافة إلى 9373 أشعة وتحليل.

واستعرض رئيس جامعة القاهرة تقريرًا مقدما من الدكتور محمد عبد المعطي سمرة عميد المعهد القومي للأورام حول تقديم مستشفيات المعهد القومي للأورام، خدماتها الطبية لمرضى الأورام خلال إجازة عيد الأضحى. 

وعملت مستشفيات المعهد بكامل طاقتها بوحدات الطوارئ والرعاية المركزة ووحدات علاج اليوم الواحد والأقسام الداخلية للأطفال والباطنة وأقسام الأشعة والتحاليل الطبية والعلاج الإشعاعي.

وأوضحت جامعة القاهرة أنه تردد على وحدة استقبال الطوارئ بمعهد الأورام 515 مريضًا، وتم حجز 70 مريضا بالأقسام الداخلية، وحجز 4 مرضى بالرعاية المركزة من خلال قسم الطوارئ، كما تم عمل 13395 تحليلًا طبيًا شملت تحاليل الدم وبذل النخاع وغيرها، وتم عمل أشعات تشخيصية لنحو 225 مريضًا (شملت أشعة سونار وأشعة مقطعية ورنين مغناطيسي).

كما جاء في التقرير أنه تم إعطاء  300 جلسة علاج إشعاعي لمرضى الأورام من الكبار والأطفال بالمستشفى الرئيس ومستشفى الثدي بالتجمع. 

كما تردد  431 مريضا من الأطفال والكبار على وحدات علاج اليوم الواحد بالمعهد حيث تلقوا 781 جرعة من العلاج الكيمائي والموجه والعلاج التدعيمي، بالإضافة إلى 141 جرعة بقسم الإقامة الداخلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة مستشفيات جامعة القاهرة مستشفيات إجازة عيد الأضحى عيد الأضحي محمد عثمان الخشت الخشت جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

الخشت: جامعة القاهرة ضمن الأفضل عالميا في تخصص السموم

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن جامعة القاهرة من أفضل 15 جامعة عالميا في تخصص السموم، كما أنها موجودة من أفضل 100 جامعة بين 30 ألف جامعة.

وقال محمد عثمان الخشت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “مصطفى بكري”، إن جامعة القاهرة حققت تقدما كبيرا في مجال العلوم والتكنولوجيا".

وقال الدكتور الخشت، إن جامعة القاهرة جاءت في الترتيب العام 271 عالميًا في تصنيف (يو اس نيوز) الأمريكي متصدرة الجامعات المصرية، مضيفا أن الجامعة شهدت تقدمًا كبيرًا هذا العام حيث احتلت عام 2022 الترتيب 363 عالميا وفي عام 2017 كان الترتيب 450 عالميا وهو ما يوضح قدرة الجامعة علي التقدم في نفس التصنيف بنسبة 40% وهو ما يضع الجامعة بجدار ضمن أفضل 1% من جامعات العالم.

وأكد الدكتور الخشت، على تحقيق الجامعة إنجازا كبيرا على مستوى التخصصات حيث تواجدت 7 تخصصات ضمن أفضل 100 تخصص على مستوى العالم من بينها تخصصا الصيدلة وعلم والسموم والذي جاء ترتيبهما في المرتبة 12 عالمياً والرياضيات الترتيب 33 عالمياً وعلم البوليمر 44 عالميا والصحة العامة والبيئة المهنية الترتيب 76 عالمياً وعلم الغذاء والتكنولوجيا الترتيب 84 عالميًا والعلوم الزراعية 88 عالميا وعلم النبات والحيوان ترتيب 95 عالميًا.

وأشار الدكتور الخشت، إلى أن هناك عددا من التخصصات ضمن أفضل 200 تخصص عالمي ومن بينها تخصص الاحياء والكيمياء الحيوية وتخصص علم الأحياء المجهري وترتيبهما 118 عالميًا، والذكاء الاصطناعي في الترتيب 158 عالميا وعلم الأعصاب والسلوك في الترتيب 192 عالمياً.

مؤكدا، أن ما تحصده الجامعة من إنجازات متتالية في التصنيفات العالمية نتاج الخطة الاستراتيجية للجامعة.

وأوضح الدكتور الخشت، أن ترتيب جامعة القاهرة تتطور في مجال الهندسة لتصبح في المركز 228 عالمياً والطب في الترتيب 267 عالميًا، مشيرا إلى أن ما تحصده الجامعة من إنجازات متتالية في التصنيفات العالمية نتاج الخطة الاستراتيجية للجامعة التي تم تنفيذها منذ 2017 مرورا بالتحول الي جامعة من الجيل الخامس لمواكبة التطورات العالمية.

مقالات مشابهة

  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • "وقاية النباتات" ينظم برنامجا تدريبيا لحماية المحاصيل البقولية
  • الخشت: مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة تحقق إنجازًا جديدًا
  • جامعة القاهرة اخترقت حاجز أفضل 15 في العالم في تخصصين مهمين
  • جامعة القاهرة تتفوق عالميًا ضمن أفضل 15 جامعة في تخصصات الصيدلة والسموم والرياضيات
  • الخشت: جامعة القاهرة ضمن الأفضل عالميا في تخصص السموم
  • جهاز دعم الخدمات العلاجية يؤكد إحالة دفعات علاج مرضى الأورام في تركيا
  • الخشت: مجمع علاج الأطفال بأرض جامعة القاهرة الدولية نواة لقصر عيني جديد
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلي لكسور العظام
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلى لكسور العظام