أكد وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية، الثقة التامة في جميع الأجهزة العاملة في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

 

لبنان: الأخبار بشأن وجود أسلحة وصواريخ بمطار بيروت مجرد أضاليل وأكاذيب لبنان: خبر التلجراف بوجود أسلحة وصواريخ في مطار بيروت مجرد أكاذيب

وقال علي حمية - في تصريحات خلال جولة للسفراء المعتمدين والإعلاميين بمطار بيروت ردا على مزاعم لصحيفة "تليجراف" البريطانية بوجود أسلحة في المطار - : "راضون عن الأداء ولدينا ثقة بالجمارك والجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والأمن العام وجميع الأجهزة العاملة بمطار رفيق الحريري الدولي في بيروت".

وكانت قد نظمت الحكومة اللبنانية جولة للسفراء المعتمدين والإعلاميين في مطار بيروت من أجل زيارة المطار بشكل مفصل ورؤية الأمور بشكل واضح ، وهي رسالة من الحكومة اللبنانية للغرب والمجتمع الدولي بأنه لا يوجد أي أسلحة في مطار بيروت.

وكان وزيرالأشغال العامة والنقل اللبناني قد نفى أمس /الأحد/ في مؤتمر صحفي ما ورد في صحيفة "تليجراف" بشأن وجود أسلحة في مطار رفيق الحريري الدولي..مؤكدا أن مطار بيروت يتعرض لحملة تشويه تضر بسمعة لبنان على مدى سنوات..واصفا ادعاءات "تليجراف " بأنها "سخيفة".

 

الهلال الأحمر الفلسطيني:الوضع الإنساني في غزة يزداد تدهورا مع استمرار استهداف المدنيين

أكدت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني نيبال فرسخ أن الوضع الإنساني في قطاع غزة يزداد تدهورا مع استمرار استهداف المدنيين والطواقم الطبية وخيام النازحين رغم تصنيفها على أنها آمنة منذ بداية الحرب وإغلاق كافة المعابر ، لا سيما معبر رفح وشح المساعدات الإنسانية والغذائية ونقص المياه الصالحة للشرب، مما أدى إلى انتشار العديد من الأمراض والأوبئة بين المواطنين.

وقالت فرسخ ـ في مداخلة خاصة مع قناة (القاهرة) الإخبارية اليوم الإثنين :"إن الوضع الإنساني على الأرض في قطاع غزة يزداد سوءا في كل يوم مع استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع لأكثر من 8 شهور".. مضيفة : "في كل يوم هناك استهدافات متكررة ومباشرة للمدنيين وخيام النازحين، مما يؤكد عدم وجود أي أماكن آمنة في القطاع". 

وأشارت إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الطواقم الطبية في الهلال الأحمر الفلسطيني في انتشال الجرحى والمصابين من تحت الأنقاض في مدينة خان يونس جراء استهداف قوات الاحتلال أمس خيام النازحين في جنوبي غزة ، مما أدى إلى استشهاد مدني وإصابة 33 آخرين بجروح رغم التحديات والصعوبات المتعلقة بالاستهدافات المتكررة للمدنيين ومنع سيارات الإسعاف وفرق الإنقاذ من الوصول إلى المناطق التي تتوغل فيها القوات الإسرائيلية. 

وأكدت فرسخ مواصلة طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تقديم الخدمات الطبية من خلال مستشفى الأمل التابع للجمعية في مدينة خان يونس الواقعة جنوبي غزة والعيادات الميدانية المنتشرة في جميع أجزاء القطاع..محذرة من عواقب وخيمة جراء شح المستلزمات الطبية والأدوية وخروج أغلب المستشفيات عن الخدمة ، بسبب الاستهدافات المباشرة من قبل قوات الاحتلال أو نفاذ الوقود اللازم لتشكيل المولدات والأجهزة الكهربائية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مطار بيروت بيروت الهلال الأحمر الفلسطینی مطار بیروت فی مطار

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأردني يحذر من توسع عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى لبنان

حذر وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم الجمعة من خطر توسع عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على غزة إلى الضفة الغربية المحتلة ولبنان وخطره على المنطقة برمتها.

وأكد الصفدي في اتصال هاتفي مع نظيره اللبناني عبد الله بو حبيب ضرورة تحرك المجتمع الدولي فورا لخفض التصعيد على الحدود اللبنانية الجنوبية “على الأسس التي تحترم حدود لبنان وسيادته وأمنه” بحسب بيان أصدرته الخارجية الأردنية.

وأكد الصفدي ضرورة الالتزام بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخصوصا القرار 1701 كسبيل لوقف التصعيد والحيلولة دون جر المنطقة إلى حرب أخرى تهدد الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين مشددا على وقوف بلاده المطلق إلى جانب لبنان وأمنه واستقراره وسلامة مواطنيه ودعمه كل جهود خفض التصعيد.

وحذر الصفدي من أن خطر توسع الحرب حقيقي ويتزايد مع استمرار الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة واستمرار الكارثة الإنسانية التي يواجهها الشعب الفلسطيني واستمرار عجز المجتمع الدولي عن وقف العدوان وإلزام الاحتلال الاسرائيلي احترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ووقف قتل الشعب الفلسطيني قصفا وتجويعا وحصارا.

من جانبه قال وزير الخارجية اللبناني إن بلاده “تعول على تضامن ووقوف الأشقاء العرب وبالأخص الأردن إلى جانبه وكذلك على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للجم تهديدات الاحتلال الإسرائيلي المتصاعدة” وفقا للبيان.

وشدد على سعي لبنان الحثيث لنجاح الحلول الدبلوماسية والوساطات القائمة للتطبيق الكامل للقرار 1701 مع ما يتطلبه ذلك من وقف فوري للاعتداءات العسكرية للاحتلال الإسرائيلي وإنهاء عملية إظهار وتثبيت الحدود المعترف بها دوليا.

ودعا الى “وقف الخروقات والانتهاكات لسيادة لبنان وسلامة أراضيه مع تعزيز الدعم للجيش اللبناني ليؤدي مهامه كاملة في حفظ الأمن والاستقرار في جنوب لبنان بالتعاون الوثيق مع قوات اليونيفيل”.

المصدر وكالات الوسومالأردن الاحتلال الإسرائيلي فلسطين لبنان

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني يحذر من توسع عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى لبنان
  • الصفدي يؤكد لنظيره اللبناني ضرورة تحرك المجتمع الدولي فورياً لخفض التصعيد
  • "الهلال الأحمر الفلسطيني" يكشف تفاصيل استهداف الاحتلال للطواقم الطبية في غزة (فيديو)
  • وكيل الداخلية يؤكد ضرورة تحقيق التكامل في تنفيذ المهام والجاهزية التامة لحماية الأمن الداخلي
  • رئيس الوزراء يتابع موقف عمل شركات النقل التشاركي العاملة بنظام تكنولوجيا المعلومات في مصر
  • بالصور … رئيس سلطة الطيران المدني العراقي السيد بنكين ريكاني يباشر مهامه لإدارة السلطة ، بحضور السيد وزير النقل ، ويجري جولة ميدانية لمتابعة سير العمل في الأقسام والشعب الرئيسية للسلطة في مطار بغداد الدولي .
  • وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن حادثة إحدى بوابات المرور في مطار بغداد الدولي
  • عدن.. وزارة النقل تدين احتجاز اربع طائرات لشركة اليمنية بمطار صنعاء وتطالب التحالف والمبعوث الأممي بالتدخل العاجل
  • النقل تعلن تأجيل فتح مطار بغداد أمام المواطنين.. هذه الأسباب
  • بدء توزيع المساعدات التي أمر الملك محمد السادس بتوجيهها إلى سكان غزة(فيديو)