لتسريع وتيرة العمل والحفاظ على أرواح المواطنين، عاود الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية زيارته لمدينة بلبيس لمتابعه أعمال الإحلال والتجديد والتغطية الجارية بمصرف بلبيس العمومي بطول 125 متر طولي وبتكلفة 100 مليون جنيه، والمُقامة تحت إشراف وزارة الموارد المائية والري والتي تأتي تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة.

ووجه المحافظ، رئيس مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع الشركة المنفذة بغلق وتأمين الموقع وإحكامه بعمل كردون بالمنطقة التي تشهد تنفيذ الأعمال وذلك تجنباً لوقوع أي حوادث والحفاظ على أرواح الماره، مشدداً على ضرورة تكثيف ورديات العمل بالتوازي مع إستكمال نقل المرافق لسرعة الإنتهاء من الأعمال ودخول المشروع الخدمة الفعلية لخدمة أبناء مدينه بلبيس.

واطمأن محافظ الشرقية على حجم الأعمال بالمشروع، وتمت الإشارة إلى أنه تم الإنتهاء من إقامة الخوازيق الساندة وجاري إقامة الخوازيق العاملة الأساسية وسط المجرى المائي، وإستكمال أعمال نقل المرافق من كهرباء ومياه وخط طرد وكابلات تراسل دولي بالتنسيق بين رئاسة المركز والجهات المعنية، حيث بلغت نسبة التنفيذ الكلية بالمشروع 55% وذلك لتهيئة الأجواء أمام الشركة المنفذة، لسرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال طبقاً للجدول الزمني المحدد.

وتوجه المحافظ لمتابعة اعمال التجميل الجارية بميدان المحطة والتي شملت إقامة حديقة ومسطحات خضراء، لتمثل متنفساً لأبناء المدينة ومتنزها لقضاء أوقات فراغهم، مشدداً على ضرورة استمرار تكثيف أعمال النظافة، ورفع تراكمات القمامة من الشوارع الرئيسية والميادين العامة، لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

وحرص المحافظ على متابعة نقل سيارات الأجرة بالموقف العشوائي بميدان المحطة والذي يخدم خطوط «البلاشون، ميت جابر» وذلك لمقره الجديد بعد أن تم تزويده بالتندات لتوفير سبل الراحة للمسافرين والسائقين، موجهاً رئيس مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع مدير الإدارة العامة للمواقف ومدير إدارة مرور بلبيس بمتابعة التزام السائقين بخط السير المحدد لهم، وتحميل الركاب من الموقف الجديد، واتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيال المخالفين.

رافق المحافظ في الجولة الدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة بلبيس، والمقدم محمد عامر مدير إدارة مرور بلبيس، وسعيد عاشور مدير الإدارة العامة للمواقف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موارد المائية للجدول الزمني محافظ الشرقية مصرف السائقين الجهات المعنية عمال النظافة مدينة بلبيس مصرف بلبيس مسطحات خضراء

إقرأ أيضاً:

غدا .. جنح أبو حماد تبدأ أولى جلسات قضية سرقة 22 مليون جنيه من رجل أعمال

تبدأ محكمة جنح ابو حماد بالشرقية غدا السبت ٢٨يونيو أولى جلسات  قضية سرقة  مبلغ ٢١٤الف دولار بما يوازى ٢٢مليون جنيه  من رجل الأعمال بالشرقية.

وكان محمود عبد العال صاحب مجموعة شركات ومصانع  اعلاف بمركز أبو حماد تعرض للسرقة فى السادس من مارس الماضى من خلال قيام مجموعه من العاملين بالمصنع الكائن بابو حماد باقتحام غرفة  الخزينة الخاصة بالشركة والاستيلاء على مبلغ ٢١٤الف دولار سحبها رجل الأعمال من عدد من البنوك لشراء مخصبات ومستلزمات انتاج لمصانع شركته التى يعمل بها نحو ٥٠٠ من أبناء المحافظة .
وتمكنت مباحث ابو حماد من تحديد المتهمين واكدت تحرياتهم صحة الواقعه وتم ضبطهم وتقديمهم للمحاكمة بينما فر متهم رئيسي ومعه الأموال خارج البلاد ومازالت جهود ضبطه مستمرة
وناشد رجل العمال المسؤولين بسرعة التدخل لإعادة أمواله مؤكدا أن أعماله فى خطر وتتعرض للتوقف مؤكدا أن المتهم الهارب بحوزته الأموال.
وأرسل برقيات استغاثة  لكل جهات الدولة ووزارات الاستثمار والتنمية الصناعية  بينما يرقد على فراش المرض نتيجة الصدمة التى تعرض لها.

مقالات مشابهة

  • غدا .. جنح أبو حماد تبدأ أولى جلسات قضية سرقة 22 مليون جنيه من رجل أعمال
  • رأس السنة الهجرية: البداية الجديدة للتفكر والتجديد الروحي
  • حفل كاظم الساهر في مصر.. القيصر يشدو بأجمل أغانيه الليلة (تفاصيل)
  • مصرع طفلة صدمتها سيارة أثناء سيرها أمام منزلها بتمد الحجر فى الدقهلية
  • المشدد 3 سنوات لشخصين لحيازتهما مواد مخدرة بالشرقية
  • بنك الإمارات دبي الوطني ينضم إلى «وفّر»
  • مصرع شخص فى العقد الرابع إثر حادث تصادم على طريق الرمزية بالدقهلية
  • رئيس مدينة دمنهور يتفقد أعمال رصف منطقة أرض نصره وتجميل شارع الجيش
  • محافظ المنيا يلتقى وفدا من القناة للسكر ويشهد ندوة حول أورام الثدى
  • ندوة توعوية بمشاركة 320 سيدة حول أورام الثدى بالمنيا