نظم مكتب الإتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة سوهاج "مؤتمر فوكس" في نسخته الخامسة حول مجال التغذية وعلاقتها ببعض الأمراض كالسكرى والسرطان، بحضور كلاً من الدكتور الدكتور علام عبد المنعم القائم بأعمال عميد الكلية والدكتور محمد صلاح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مصطفى أبو العز المشرف الأكاديمي لمكتب الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة، وعدد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وذلك بمقر القاعة الزجاجية بالحرم الجامعي القديم.


 

وآكد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة علي أن التفاعل المباشر أثناء المؤتمرات واللقاءات العلمية بين المتخصصين من اعضاء هيئة التدريس والطلاب يساهم فى  نقل العلوم والمعرفة وتبادل الأفكار بين الطلاب من داخل وخارج الجامعة، مثمناً دور كلية الصيدلة وما تمتلكه من كوادر علمية متميزة وأقسام رائده ومتميزة.


 

وقال الدكتور علام عبد المنعم على  أن إدارة الجامعة تحرص  علي دعم  كافة الأنشطة الطلابية التي يكون الهدف منها التطور العلمي والمجتمعي، والعمل على صقل وتعزيز المهارات المهنية للطلاب والخريجين لتأهيلهم لسوق العمل في مجال تخصصهم فى المستقبل، مشيداً بالفعاليات التي ينظمها EPSF-Sohag  التي من شأنها تنمية مهارات الطلاب في  شتى المجالات المختلفة.


 

وأوضح الدكتور محمد صلاح أن Phocus هذا العام تدور أحداثه حول مجال التغذية ودور الصيدلى الإكلينيكي فى هذا المجال، وعلاقته ببعض المرضى كمرضى السكرى، ومرضى السرطان.


 

وأعرب الدكتور مصطفى  أبوالعز عن سعادته بأبنائه الطلاب، ومايبذلوه من مجهودات بهدف تفعيل دور الصيدلي الإكلينيكي فى المجتمع، مضيفاً ان المؤتمر له صلة مباشرة بقسم الصيدلة الإكلينيكية والتي من شأنها تطوير القطاع الطبي فى مصر اذا ما تم تفعيلها تفعيلاً كاملاً.


 

وذكر أحمد على  رئيس EPSF-Sohag أن الإتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة دائما ما يهتم بمثل هذه  المؤتمرات التى تتناول كل عام مجال مختلف من مجالات صيدلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صيدلة سوهاج مكتب الاتحاد المصري هيئة التدريس بوابة الوفد الإلكترونية کلیة الصیدلة

إقرأ أيضاً:

هندسة كفر الشيخ تحقق مراكز متقدمة في تصنيف يو إس نيوز الأمريكي لعام 2024

أعلن الدكتور عبد الفتاح هليل، عميد كلية الهندسة بجامعة كفرالشيخ، عن ظهور كلية الهندسة في المركز 228 عالميا بتصنيف يو إس نيوز U.S. News الأمريكي لعام 2024، حيث تقدمت الكلية من المركز 302 الى المركز 228 عالميا بواقع 74 مركزا عن العام الماضي وجاءت الكلية في المركز الثالث علي مستوى كليات الهندسة في الجامعات المصرية.

وأشاد الدكتور عبد الرازق دسوقي، بالإنجاز الذي حققته الجامعة وتقدمها بتصنيف يو إس نيوز U.S. News الأمريكي لعام 2024، مؤكدًا حرص الجامعة الدائم على اتخاذ خطوات جادة وسريعة للوصول إلى مستوي الجامعات المرموقة عالمياً، من خلال توفير كافة الإمكانيات اللازمة للارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية، بالإضافة إلى تقديم الدعم المتواصل للباحثين والمبتكرين.

ومن جانبه أشاد الدكتور اسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، بما حققته كلية الهندسة من تقدم مؤكدا على أن جامعة كفر الشيخ تسعى دائما أن تكون بصفة دائمة ضمن تصنيف يو إس نيوز U.S.News الأمريكي الذى يعتبر إنجاز كبير للجامعة ولكلية الهندسة مؤكدا أن النجاح دائما يأتى نتيجة عمل وجهد وتطور مستمر.

ورحب الدكتور عبد الفتاح هليل، عميد كلية الهندسة، بجهود الجامعة وادارتها وما تقدمة من دعم متواصل للكلية لتحقيق المراكز المتقدمة فى مختلف المسابقات والتصنيفات الدولية، مؤكدا على بذل المزيد من الجهود من أجل الارتقاء بكلية الهندسة وجعلها فى مقدمة الكليات.

اقرأ أيضاًجامعة قناة السويس تُحقق تقدماً ملحوظاً في التصنيف العالمي US News 2024 وتصعد للمرتبة 659 عالمياً و12 محلياً

التقديم بـ مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية.. الشروط والأوراق المطلوبة

مقالات مشابهة

  • بالصور.. طلاب "طب الأقصر" يختتتمون امتحاناتهم ويبدأون تدريباتهم العملية
  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • هندسة كفر الشيخ تحقق مراكز متقدمة في تصنيف يو إس نيوز الأمريكي لعام 2024
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية يستقبل ممثل مؤسسة صناع الخير
  • إنشاء كلية طب أسنان ومركز لتعليم الكبار بجامعة سوهاج
  • مصاريف الجامعة البريطانية 2024-2025 لطلاب الثانوية العامة
  • انجاز تربوي.. 3 طلاب من اللبنانية على لائحة الشرف وهذا ما فعلوه!
  • بدء تصحيح امتحانات اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 2024