بحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية من التوقع هطول أمطار خفيفة الى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات كسلا، جنوب ولاية الجزيرة، ولاية النيل الابيض، كردفان الكبرى ودارفور الكبرى، بجانب أمطار متوسطة إلى غزيرة في ولايات القضارف وسنار والنيل الأزرق.

الخرطوم: التغيير

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية السودانية أن تواصل درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى إنخفاضها الطفيف في جميع أنحاء البلاد.

وعليه سيكون الطقس حار نهاراً في شرق وأواسط وجنوب وغرب البلاد الي حار جداً في الولاية الشمالية ونهر النيل والبحر الاحمر ودافئ الي معتدل ليلاً في معظم أنحاء البلاد.

كما توقعت الهيئة في نشرتها اليوم الإثنين، نشاط الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية خفيفة الى متوسطة السرعة مثيرة للغبار والاتربة تؤدي الى تدني مستوى الرؤية الأفقية في شرق البلاد، وولايات نهر النيل والخرطوم والنيل الابيض والنيل الازرق وشمال كردفان وجنوب ولاية البحر الاحمر.

أما على ساحل البحر الاحمر يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة العظمى إنخفاضاً طفيفاً بينما يطرأ إرتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى مع طقس حار جداً نهاراً ومعتدل ليلاً.

كذلك توقعت الهيئة في نشرتها هطول أمطار خفيفة الى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات كسلا، جنوب ولاية الجزيرة، ولاية النيل الابيض، كردفان الكبرى ودارفور الكبرى، بجانب أمطار متوسطة الى غزيرة في ولايات القضارف وسنار والنيل الازرق.

أهم معالم الطقس خلال الـ 24 ساعة القادمة وجود منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد، فيما يمر الفاصل المداري اليوم شمال كسلا، ماراً بعطبرة وجنوب أبو حمد وشمال مدن الأبيض والفاشر والجنينة.

أعلى درجة حرارة سُجلت يوم أمس كانت 46.5 درجة مئوية في مدينة دنقلا، وأدناها سُجلت في مدينة أم بنين وكانت 22.0 درجة مئوية.

أما أعلى درجة حرارة متوقعة 46.0 درجة مئوية في مدينتي دنقلا وأبي حمد ظهر اليوم، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 21.0  درجة مئوية في كل من مدن أم بنين، أبو نعامة ورشاد.

الوسومأحوال الطقس الطقس حالة الطقس طقس السودان

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أحوال الطقس الطقس حالة الطقس طقس السودان درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس غدا.. أجواء شديدة الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس غدا، مشيرة إلى أنه يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، ويكون حارا رطبا على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، بينما يكون معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

حالة الطقس غدا والظواهر الجوية

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد غدا تشهد اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط الغربية، حيث تصل سرعة الرياح إلى 50 كم في الساعة، وارتفاع الأمواج يصل 2.5 مترا.

درجات الحرارة غدا

تأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية وتأثيرها على حالة الطقس غدا، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية.

السواحل الشمالية.. العظمى 32 درجة والمحسوسة 35 درجة مئوية.

جنوب سيناء.. العظمى 42 درجة والمحسوسة 44 درجة مئوية.

شمال الصعيد.. العظمى 40 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية.

جنوب الصعيد.. العظمى 45 درجة والمحسوسة 45 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية
  • الأرصاد»: الأحساء ووادي الدواسر الأعلى حرارة بـ47 مئوية.. والسودة الأدنى
  • طقس الشرقية.. شديد الحرارة على معظم المراكز والقرى والمدن
  • أجواء شديدة الحرارة.. حالة الطقس غدًا في محافظات مصر
  • توقعات الطقس اليوم الخميس 27 يونيو 2024.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة
  • الهيئة العامة للأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس غدا.. أجواء شديدة الحرارة
  • «الأرصاد»: نشاط للرياح وارتفاع الأمواج لمدة 48 ساعة
  • طقس شديد الحرارة في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • تعرف إلى حالة الطقس في الأردن نهاية الأسبوع