لم تنته الخدمات المتكاملة التي أحاطت بضيوف الرحمن لأداء نسك حجهم بيسر وأمان؛ فقد رافقتهم بعد انتهاء تلك الرحلة الإيمانية حيث توجهوا إلى مدينة رسول الله –صلى الله عليه وسلم- تحفهم رعاية فائقة من الجهات كافة؛ ليؤدوا صلواتهم بالمسجد النبوي الشريف بالقدر نفسه من اليسر والطمأنينة.
وقد توافد الحجاج من مختلف الجنسيات إلى المسجد النبوي ومسجد قباء بعد أن أتموا أداء نسك الحج، تواكبهم خدمات ميدانية عديدة تقدمها الجهات المعنية، تشمل تنظيم دخول المصلين إلى المسجدين، وتهيئة الساحات المحيطة بما يضمن انسيابية الحركة قبل الصلاة وبعدها، وتخصيص مواقف في الجهتين الجنوبية والشمالية من مسجد قباء لوقوف المركبات، وتوفير سقيا مياه زمزم الباردة داخل المسجدين، إضافة إلى مشاركة الكوادر التطوعية في توزيع عبوات المياه الباردة في الساحات خارج المسجدين على مدار الساعة في ظل ارتفاع درجة حرارة الطقس، فضلاً عن خدمات الإرشاد الميداني، ونقل كبار السن وذوي الإعاقة بالعربات الكهربائية بشكل ترددي مجاني، ضمن منظومة خدمات شاملة، تعنى براحة زوار المدينة المنورة في جميع الأماكن التي يقصدونها.


ويحرص ضيوف الرحمن عند قدومهم لأداء فريضة الحج على زيارة المدينة المنورة، ومساجدها التاريخية، وعلى رأسها المسجد النبوي الشريف ومسجد قباء، ومعالمها الأثرية.
ومن أبرز تلك الأماكن التي يؤمها الحجاج بعد الانتهاء من نسكهم مسجد قباء، الذي يؤدون الصلاة فيه إذ يرتبط بسيرة النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – كأول مسجد أسس بعد هجرته للمدينة المنورة.
ويشهد مسجد قباء حاليًا أعمالاً متواصلة؛ لتوسعة وتطوير مرافقه، وساحاته محيطه، ضمن مشروع تطويري حضاري، تشرف عليه هيئة تطوير المدينة المنورة؛ ليستوعب بعد اكتماله عددًا أكبر من المصلين متضمنًا إلحاق مساحات محيطة بالجامع لخدمة قاصديه.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المدینة المنورة مسجد قباء

إقرأ أيضاً:

بهذا الموعد..صناع فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" ضيوف برنامج منى الشاذلي

يحل أبطال وصناع  فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو، ضيوفًا مع الإعلامية منى الشاذلي ببرنامج معكم، وذلك مساءا يوم الجمعة  المذاع على فضائية ON.

 

 

 

ومن المقرر أن يروى صناع فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو، تفاصيل وكواليس وتحضيرات الفيلم، بجانب ردود فعل الجمهور على الفيلم.

أحداث فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو
 

ويتناول فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو، الذي يعد من الأعمال الدرامية، قصة حسن الشاب الثلاثيني الذي يجد نفسه مضطرًا لمواجهة مخاوف ماضية في سبيل إنقاذ كلبه وصديقه الوحيد رامبو من مصير مجهول بعدما تورط في حادث خطير دون ذنب، ويتحول حسن فجأة إلى شخص مطارد من قِبل جاره كارم وأهالي الحي، ليبدأ رحلة مثيرة ومحفوفة بالمخاطر.
 

أبطال فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو

وضم فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو، عصام عمر، ركين سعد، أحمد بهاء، والكلب رامبو، وأيضًا المخرج والكاتب خالد منصور، والمنتجون محمد حفظي، رشا حسني، السيناريست محمد الحسيني، مدير التصوير أحمد طارق بيومي، مصممة الملابس ناردين إيهاب، المونتير أحمد الجندي، الموسيقار أحمد مصطفى زكي، مصمم الصوت محمد صلاح، مصمم فني وديكور مارك وجيه، محمد جمال المنتج منفذ، وعدد من فريق العمل.

مقالات مشابهة

  • مو ورفاقه ضيوف الذئاب.. مشاهدة مباراة ليفربول وولفرهامبتون في الجولة السادسة بدون تقطيع يلا شوت HD
  • شخص يعتدي على إمام مسجد أثناء الصلاة.. فيديو
  • تم إعدادها بعناية.. رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف تفاصيل الغارة التي استهدفت حسن نصرالله
  • القط طمران يتصدر الترند ومطالبات بتدخل الجهات المعنية لحماية الحيوانات الأليفة
  • بهذا الموعد..صناع فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" ضيوف برنامج منى الشاذلي
  • انقطاع الكيبل البحري بالوصلة التي تربط بين الكويت و«الخُبر»
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22611 جولة رقابية على الأغذية خلال الشهر الماضي
  • “الاستثمار في التنمية المستدامة”.. ورشة عمل بهيئة تطوير المدينة المنورة
  • بورشة حكي للأطفال.. ثقافة الغربية تواصل الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22611 جولة رقابية على الأغذية الشهر الماضي