يتنظر أن  يصادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال دورة يوليوز المقبل، على إحداث وتأهيل مجموعة من الأسواق الأسبوعية بجماعات ترابية تتوزع على أقاليم عديدة بالجهة.

رئاسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أدرجت اتفاقية شراكة خاصة من أجل إنجاز مشروع تهيئة وإحداث الأسواق الأسبوعية بالجهة، في إطار برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، في جدول أعمال لدورة يوليوز.

و يتعلق الأمر باتفاقية شراكة خاصة تنص على إحداث وتأهيل 24 سوقا أسبوعيا، وذلك بكلفة مالية تصل إلى ما مجموعه مائتان وسبعة ملايين درهم وسبعة وستين (207,67 ملايين درهم) تشمل مصاريف الدراسات والأشغال اللازمة.

أطراف اتفاقية الشراكة تجمع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ووزارة الداخلية، ووزارة الصناعة والتجارة، ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، فيما تنحصر مساهمة الجماعات الترابية في توفير العقار.

يشار إلى أن الأسواق المبرمجة، ستوزع على كل من جماعة: الفنيدق، بني سعيد، الحمراء، بوجديان، القلة، بني كرفط، الساحل، زعرورة، عياشة، وبني عمارت، بني بونصر، امرابطن، أربعاء توريرت، بني بوعياش، كتامة، توزكان، باب برد، بني بوزرة، بني منصور، الغدير، بني سميح، متيوة، المجاعرة، قلعة بوقرة.

كلمات دلالية الحسيمة تطوان جهة طنجة طنجة مورو وزان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الحسيمة تطوان جهة طنجة طنجة مورو وزان جهة طنجة

إقرأ أيضاً:

برلمانية: مبادرات ترشيد استهلاك الطاقة تجسيد لروح التعاون

أشادت سلوى أبو الوفا عضو مجلس النواب، عن تقديرها لمبادرات مؤسسة حياة كريمة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وبعض الأحزاب السياسية الهادفة إلى ترشيد استهلاك الطاقة في مصر. 

وأوضحت في بيان، أن هذه المبادرات تأتي تجسيدًا لروح التعاون، والتكاتف بين مختلف أطياف المجتمع في مواجهة التحديات التي تواجهها البلاد، خاصةً في ظل الأوضاع العالمية الراهنة.

ترشيد استهلاك الطاقة

أكدت أن تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حول ترشيد استهلاك الطاقة، تضع كل جهة معنية في الدولة سواء كانت حكومة أو مواطن، أمام مسؤولياتهم ومهامهم الواجب اتباعها، موضحًا أن ترشيد استهلاك المواطن يوفر على المواطن مبالغ مالية، بالإضافة إلى أنه مُفيد للموازنة العامة للدولة، خاصة أنه يسمح لها بالتصدير والحصول على العملة الصعبة، وهو ما يصب في مصلحة المواطن والدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • مجلس الشيوخ يستعد لمناقشة تقديم بعض الحوافز للمزارعين
  • مجلس التجارة والاستثمار السعودي الأمريكي يعقد اجتماعه الثامن في واشنطن
  • لأول مرة.. انتاج بنزين سوبر من مصافي الشمال
  • حبل العزل يلف حول عنق رئيس مجلس إمزورن ونوابه
  • تطوير "مجلة الأهلي" وإطلاقها إلكترونيا.. وتقليص العدد المطبوع من المجلة أسبوعيا
  • تخصيص 1,000 مليون درهم لبناء وصيانة الطرق القروية بجهة الشمال
  • ميزانية جديدة بقيمة 10.5 مليون درهم لاستكمال مشروع بلاصا طورو بطنجة
  • غرفة تجارة دبي تطلق مجلس الأعمال الكولومبي
  • ضحى هادي صاحبة أعلى معدل في الباكالوريا بجهة الشمال(صورة)
  • برلمانية: مبادرات ترشيد استهلاك الطاقة تجسيد لروح التعاون