العديد من الأطفال يقبعون تحت الأنقاض محتجزون أو مدفونون في مقابر غير معلومة أو انفصلوا وتاهوا عن أسرهم حوالي 4,000 طفل على الأرجح مفقودين تحت الأنقاض وعدد غير معروف في مقابر جماعية

تُقدّر منظمة "إنقاذ الطفل" أن ما يصل إلى 21,000 طفل باتوا مفقودين في فوضى الحرب على غزة، مبينة أن العديد منهم يقبعون تحت الأنقاض، محتجزون، مدفونون في مقابر غير معلومة، أو انفصلوا وتاهوا عن أسرهم.

فرق حماية الأطفال التابعة لإنقاذ الطفل تشير إلى أن النزوح الأخير الناتج عن الهجوم على رفح قد شتت شمل المزيد من الأطفال عن أسرهم.

اقرأ أيضاً : المحكمة العليا للاحتلال تطالب بتوضيح ظروف اعتقال أسرى قطاع غزة

وقال البيان الصحفي الصادر اليوم الإثنين إنه "رغم وجود تقديرات لكنه يكاد يكون من المستحيل جمع وتأكيد المعلومات، يُعتقد أن ما لا يقل عن 17,000 طفل غير مصحوبين ومنفصلين عن أسرهم، وحوالي 4,000 طفل على الأرجح مفقودين تحت الأنقاض، مع عدد غير معروف أيضاً في مقابر جماعية" فضلًا عن اختطاف عدد غير معلوم، بما في ذلك عدد غير معروف من المحتجزين والذين تم نقلهم قسراً خارج غزة، ولا يعرف ذوهم أماكن وجودهم وسط تقاريرعن سوء المعاملة والتعذيب للأطفال".

ونبهت فرق حماية الأطفال التابعة للمنظمة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه إلى الحاجة الملحة لاتخاذ إجراءات لحماية الأطفال المنفصلين وغير المصحوبين، وهي إجراءات تتعرض بشدة للعرقلة بسبب تدهور الوضع الأمني هناك.

وقال المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الوسط في منظمة إنقاذ الطفل العالمية جيرمي ستونر "وسط حالة عدم اليقين بمصير أطفالهم تعيش الكثير من العائلات وسط الألم والعذاب، لا يمكن بأي حال قبول ما يحصل". مؤكدا أن "ما نشهده أمرًا لا يمكن تصوره أن يبحث الأهل عن أجساد أطفالهم بين الركام، لا يجب أن يكون هناك طفل غير محمي".

اقرأ أيضاً : ماذا يعني انتقال جيش الاحتلال إلى المرحلة الثالثة من الحرب على غزة؟

وزاد "يجب العمل فورًا على وقف إطلاق النار ليتسنى العثور على الأطفال التائهين وتقديم الحماية لهم ولم شملهم مع ذويهم".

أما الأطفال المتوفين، فقال "لقد تحولت غزة لمقبرة للأطفال لذلك وقف إطلاق نار فوري مصحوب بتحقيق مستقل ومحاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات امر أساسي، يجب العثور على الأطفال المتوفين وأخبار ذويهم ليتسنى إقامة مراسم دفن لائقة لهم".

وأشار إلى ضرورة محاسبة المسؤولين والوقف الفوري لإطلاق النار للعثور على الأطفال المفقودين وتقديم الدعم لمن نجى وتجنب تفكك المزيد من الأسر والعائلات.

وبحسب وزارة الصحة في غزة، قُتل أكثر من 14,000 طفل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، ولم يتم التعرف على نصفهم تقريباً بشكل كامل بعد، وذلك بسبب تعرض أجسادهم جزئيا لضرر منعهم من التعرف عليهم، حيث تظهر على العديد منهم علامات التعذيب والإعدام، فضلاً عن احتمالات لحالات دفن عدد من الأشخاص وهم أحياء، بحسب موظفين تابعين لأمم المتحدة.

وقد تلقت الأمم المتحدة تقارير عديدة عن عمليات اعتقال جماعية، وسوء المعاملة، والاختفاء القسري، وربما يكون الآلاف من الأشخاص، بما في ذلك الأطفال، ضحايا لهذه الانتهاكات.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاحتلال قطاع غزة الحرب في غزة مقابر جيش الاحتلال الأسرى الفلسطينيين تحت الأنقاض فی مقابر عن أسرهم عدد غیر

إقرأ أيضاً:

عاجل - لازال البحث جاريًا تحت الأنقاض.. تفاصيل انهيار منزل من 4 طوابق في حي المناخ محافظة بورسعيد

في حادث مروع وقع بعد منتصف الليل، شهد حي المناخ بمحافظة بورسعيد انهيار منزل مكون من أربعة طوابق، مما أدى إلى حالة من الذعر والفوضى بين سكان المنطقة. يُعتبر هذا الحادث من أكبر الكوارث التي شهدتها المحافظة في السنوات الأخيرة، حيث تسبب في خسائر بشرية ومادية كبيرة. توافدت فرق الإنقاذ والإسعاف على الفور إلى موقع الحادث، محاولةً إنقاذ الأرواح وإجلاء السكان من المباني المجاورة خشية حدوث انهيارات أخرى. وقد هرع الأهالي لمساعدة الفرق المختصة، وسط مشاهد مؤلمة وأجواء من الحزن والقلق.

حادث مروع وقع بعد منتصف الليل - حي المناخ  قبل قليل 

تفاصيل انهيار منزل من 4 طوابق في حي المناخ محافظة بورسعيد.. المنزل المنهار كان يضم عدة أسر، مما يزيد من حجم المأساة الإنسانية المرتبطة بهذا الحادث الأليم. التحقيقات الأولية تشير إلى أن السبب المحتمل للانهيار قد يكون ناتجًا عن ضعف في البنية التحتية للمبنى، أو نتيجة لعمليات بناء غير مطابقة للمواصفات الفنية. تواصل السلطات المحلية تحقيقاتها للوقوف على الأسباب الدقيقة للحادث.

مساع الدعم والمساعدة للمتضررين

بينما تسعى الجهات المعنية لتقديم الدعم والمساعدة للمتضررين وتوفير المأوى لمن فقدوا منازلهم. هذا الحادث المؤلم يسلط الضوء على أهمية الصيانة الدورية للمباني والتأكد من تطبيق معايير السلامة لتفادي وقوع كوارث مشابهة في المستقبل.

استقبال مستشفى السلام بورسعيد

استقبل مستشفى السلام بورسعيد، التابع لهيئة الرعاية الصحية بمنظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد، المصاب: زياد السعيد مسعد العدوى 23 عامًا، مصابًا بجروح متفرقة بالوجه وكدمات وسحجات بالجسم، إثر انهيار عقار بنطاق حى المناخ.

بلاغ بعد منتصف الليل

وكانت إدارة النجدة بمديرية أمن بورسعيد، تلقت بلاغًا من الأهالي يفيد بسقوط عقار بشارع البلدية ونمرة 2 خلف شارع كسرى، وعلى الفور توجه رجال الحماية المدنية والبحث الجنائي والإسعاف، إلى مكان الواقعة لإنقاذ أي من الأشخاص تحت الأنقاض.

بلاغ بعد منتصف الليل

ويكثف رجال الأمن، من جهودهم في البحث عن أي شخص تحت الأنقاض الناتجة عن انهيار العقار، وكذلك الوقوف على ملابسات الواقعة، وإزالة أنقاض العقار، وفرض كردون أمني بمحيطه، وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة.

مصاب واحد حتى الآن

كان أصيب شخص في انهيار عقار مكون من 4 طوابق نطاق حي المناخ ببورسعيد.

مقالات مشابهة

  • النيابة تعاين موقع انهيار عقار بحي المناخ في بورسعيد
  • النيابة تُعاين موقع انهيار عقار من 4 طوابق بحى المناخ فى بورسعيد
  • عاجل - لازال البحث جاريًا تحت الأنقاض.. تفاصيل انهيار منزل من 4 طوابق في حي المناخ محافظة بورسعيد
  • انهيار عقار في حي المناخ ببورسعيد وإصابة شاب
  • إصابة شاب فى انهيار عقار بحى المناخ ببورسعيد
  • عاجل| انهيار عقار من 4 طوابق في حي المناخ ببورسعيد.. وأنباء عن سقوط ضحايا
  • أطفال غزة المفقودون.. مصائر مختلفة بين الموت والاحتجاز
  • الدفاع المدني بغزة: قد تتوقف مهامنا في أي لحظة
  • الأمم المتحدة: وضع الأمن الغذائي في غزة لا يحتمل ويجب فتح جميع المعابر
  • الأمم المتحدة : وضع الأمن الغذائي في غزة لا يحتمل