تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس تايوان لاي تيشنغ-تي، اليوم الاثنين، أنّ الصين «ليس لديها الحق في معاقبة» التايوانيين، بعدما أدرجت بكين، الجمعة، عقوبة الإعدام ضمن التدابير الجنائية الجديدة التي تستهدف الانفصاليين التايوانيين المفترضين.

وتعتبر الصين تايوان التي تتمتع بحكم ذاتي، جزءاً لا يتجزأ من أراضيها ولا تستبعد اللجوء إلى القوة لاستعادتها، إذا لزم الأمر.

ونشرت بكين، الجمعة، مبادئ توجيهية قضائية جديدة تنصّ على عقوبة الإعدام في القضايا «الخطرة»، التي تستهدف مؤيّدين «متعصّبين» لاستقلال تايوان، حسبما أفادت وسائل إعلام رسمية.

ورداً على سؤال بشأن العقوبات القضائية، قال لاي، الاثنين: «أريد أن أؤكد أنّ الديمقراطية ليست أصل الجريمة. الاستبداد هو أصل الجريمة»، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأضاف أنّ «الصين ليس لديها الحق في معاقبة شعب تايوان على ما يمثّله»، مؤكداً أنّ الصين «ليس لديها الحق في محاكمة تايوانيين خارج حدودها».

وأوضح لاي أنّ العلاقات بين الجانبين ستتدهور في حال «لم تقبل الصين بوجود جمهورية الصين “الاسم الرسمي لتايوان” وتجري تبادلات وحوارات مع الحكومة التايوانية الشرعية والمنتخبة ديمقراطياً».

وتابع الرئيس التايواني: «هذا هو الطريق الصحيح لتحسين رفاهية الناس على جانبي مضيق تايوان، الممر المائي البالغ طوله 180 كيلومتراً، الذي يفصل بين تايوان والصين.

وبعد أيام من تنصيب رئيس تايوان الشهر الماضي، أجرت الصين مناورات عسكرية حول الجزيرة رداً على خطاب ألقاه لاي اعتبرته بكين بمثابة «اعتراف باستقلال تايوان».

وخلال 48 ساعة، حشدت الصين سفناً حربية وطائرات وجنوداً وقاذفات صواريخ في محاكاة لتطويق الجزيرة. 

وبعد المناورات العسكرية في نهاية مايو، تعهّدت بكين مواصلة الضغوط العسكرية على الجزيرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصين التايوانيين بكين الصين تايوان

إقرأ أيضاً:

شاهد: باندا تايوان الوحيدة تحتفل بعيد ميلادها الرابع: حلوة ولكن شرسة!

احتفلت يوان باو، ثاني باندا ولدت في تايوان، بعيد ميلادها الرابع في حديقة حيوان تايبيه يوم الجمعة.

اعلان

احتفلت يوان باو، ثاني باندا ولدت في تايوان، بعيد ميلادها الرابع في حديقة حيوان تايبيه يوم الجمعة. 

تم إحضار والديها الباندا من الصين إلى تايوان عام 2008، وأصبحت يوان باو رمزًا للأمل في الحفاظ على هذه الأنواع المهددة بالانقراض في الجزيرة.

مع وفاة والدها توان توان في نوفمبر 2022، أصبحت يوان باو الآن الأنثى الباندا الوحيدة المتبقية في حديقة الحيوان.

 على الرغم من أنها قد تبدو لطيفة ومحبوبة، إلا أن تشن يو ين، مسؤولة قسم الباندا في حديقة حيوان تايبيه، حذرت من أنها يمكن أن تكون شرسة أيضًا.

 

حديقة حيوانات صينية تُواجه انتقادات واسعة بعد عرض كلاب مصبوغة بالأبيض والأسود بدلًا من الباندا ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس دبان ينجوان من حريق هائل اندلع في حديقة حيوانات في جزيرة القرم

 

وفي عيد ميلادها، استمتعت يوان باو بكعكة صنعت خصيصا لها بهذه المناسبة.

 كما شاهدها الزوار وهي تلعب وتتفاعل مع محيطها، مما أثار البهجة والسعادة في قلوبهم.

 

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تايوان تصد تهديدات الصين بفرض عقوبة الإعدام على "الانفصاليين" ورئيسها يؤكد: لا يحق لبكين معاقبتنا الآلاف يتظاهرون أمام البرلمان التايواني تنديداً بقوانين تشدّد الرقابة على الحكومة مظاهرة ضد خطة الحكومة لتمديد استخدام محطة "مانشان" للطاقة النووية في جنوب تايوان تايوان الصين مجتمع حيوانات حديقة الحيوانات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع وإدارة بايدن ستفرج عن قنابل بوزن 500 رطل كانت ضمن شحنة إلى إسرائيل يعرض الآن Next مناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة" يعرض الآن Next إيران تنتخب رئيسها: فتح صناديق الاقتراع لاختيار خلفا للرئيس الراحل ابراهيم رئيسي يعرض الآن Next قادة فرنسيون يشاركون في مناظرة تلفزيونية قبل الانتخابات المفاجئة يعرض الآن Next قادة الاتحاد الأوروبي يختارون فون دير لاين وكوستا وكالاس لشغل المناصب العليا في التكتل اعلانالاكثر قراءة اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة الرئيس الكيني يتراجع عن توقيع مشروع قانون لزيادة الضرائب إثر مقتل محتجين وحرق جزء من البرلمان شاهد: تجدد الاحتجاجات في نيروبي والشرطة تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع مدرعات عسكرية تقتحم القصر الرئاسي في بوليفيا والرئيس يطالب بانسحاب الجيش من الشوارع المغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الاتحاد الأوروبي انتخابات روسيا جو بايدن حادث انتخابات الحزب الديمقراطي دونالد ترامب فرنسا إسرائيل إيران Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • صحيفة إسرائيلية: طبيب أسنان صيني حاول إنشاء وطن قومي لليهود في بكين عام 1939
  • 1935 جراماً من القمر في مختبر
  • الرئيس الصيني: نخطط لإصلاحات كبرى قبيل اجتماع سياسي مهم
  • شاهد: باندا تايوان الوحيدة تحتفل بعيد ميلادها الرابع: حلوة ولكن شرسة!
  • الرئيس الصيني يدعو إلى جسور اقتصادية ويخطط لإصلاحات كبرى
  • استقبال رفيع في بكين لقيادة حزب الإصلاح اليمني بقاعة الشعب الكبري .. ابرز القضايا والملفات
  • الصين: الغرب يتجاهل دوره في الأزمة الأوكرانية
  • إسبانيا تواجه “الانقطاع الكبير” للكهرباء فى جميع أنحاء البلاد
  • تايوان: رصد 35 طائرة حربية صينية حول الجزيرة
  • «تريندز» يعزز تعاونه البحثي مع كبريات المراكز الصينية