نفذت محافظة الفيوم نفذت قرار رئيس الوزراء بالعمل أيام الأحد "أونلاين" عدد من المديريات الخدمية.. ضمن خطة الدولة لترشيد الكهرباء بالمصالح الحكومية.

وتابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بدء سريان قرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن عمل الموظفين من المنزل "أونلاين" يوم الأحد من كل أسبوع، طوال شهر أغسطس الجاري، والذي بدأ تطبيقه اليوم ضمن خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء بدواوين عموم المصالح والجهات الحكومية.

وقال الدكتور محمد التوني معاون محافظ الفيوم، المتحدث الرسمي للمحافظة، أن المحافظ وجّه رئيس وحدة المتابعة الميدانية، بمتابعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء، بإدارات ديوان عام المحافظة، للاطمئنان على انتظام العمل بالإدارات المسُتثناة من القرار، وتجميع العاملين الذين تستلزم طبيعة عملهم التواجد بالمصلحة، داخل إدارة واحدة، ترشيداً  لاستهلاك الكهرباء، والتأكد من غلق الإدارات والمكاتب المدرجة في القرار، بالإضافة إلى متابعة الوحدات المحلية، ومجالس المدن، والمديريات الخدمية، للاطمئنان على تفعيل القرار، من خلال السماح بتواجد العاملين بالإدارات التي تتعامل مع الجمهور فقط، وغلق خلافها من الإدارات التي تقرر أن يعمل موظفوها "أونلاين"من المنزل أيام الأحد من كل أسبوع. 

ولفت المتحدث الرسمي للمحافظة، إلى توجيهات محافظ الفيوم، بالمتابعة المستمرة لتفعيل إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء بكافة المباني والمنشآت الحكومية خلال ساعات العمل الرسمية، وضبط أجهزة التكييف بحيث لا تقل عن 25 درجة، مع الالتزام بغلق الإنارة الداخلية بالمباني عقب انتهاء مواعيد العمل، واستمرار تنفيذ خطة تخفيض إنارة الشوارع والميادين العامة، مشدداً على مراعاة عدم التأثير على الأمن والسلامة العامة للمواطنين، وفصل الإنارة عن لوحات الإعلانات المضيئة، وتخفيض إنارة لوحات واجهات المحال التجارية، وإصلاح وصيانة المولدات، وتوفير ديزل أو مولد بالمنشآت الحيوية لاستخدامه حال انقطاع الخدمة. 

وأضاف أن وحدة المتابعة الميدانية، قد قامت صباح اليوم، بالمرور على مجلس مدينة الفيوم، ومديريات الزراعة، والري، والطب البيطري، والإسكان، والصحة، لمتابعة تنفيذ قرار السيد رئيس مجلس الوزراء بشأن العمل "أون لاين" وترشيد استهلاك الكهرباء، وتوجيهات محافظ الفيوم بهذا الشأن.

تعليم الفيوم تطبق العمل اون لاين

وكانت مديرية التعليم بالفيوم قد طبقت تعميم تجربة العمل من المنزل on line لجميع الموظفين غير المتعاملين مباشرة مع الجمهور،  على مستوى المديرية - الإدارات التعليمية - المدارس  وذلك اليوم الأحد فقط من كل أسبوع خلال شهر أغسطس الجاري 2023م. 

و أكدت دكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، بضرورة إتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تنفيذ خطة الدولة مع عدم الإخلال بنظام العمل ودون تعطيل لمصالح المواطنين خاصة بالإدارات والأقسام التى تقدم خدمات للجمهور ، مع مراعاة عدم الإخلال بأعمال الامتحانات التى تتعلق بالدور الثاني لطلاب الدبلومات الفنية والثانوية العامة.

4 5 c376ca40-5173-41f5-9de3-ed250c376e7b

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قرار محافظة الفيوم اونلاين الأحد ترشيد الكهرباء المصالح الحكومية محافظ الفیوم قرار رئیس

إقرأ أيضاً:

مركز الاستشعار عن بعد يرجح أن الأحد أول أيام السنة الهجرية الجديدة

أفاد المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء بأن هلال شهر محرم للسنة الهجرية الجديدة 1446هـ سيكون مرئيا فوق الأفق لحظة غروب الشمس يوم السبت الموافق 6 يوليو 2024م.

وأكد المركز إمكانية رؤية الهلال بالعين المجردة في المدن الليبية وبكافة الدول العربية والإسلامية، وفقا للدراسات الفلكية والحسابات العلمية.

وأوضح المركز أن زمن الاقتران (المحاق) الفلكي لشهر مُحَرّم سيكون يوم السبت -30 ذي الحجة- الموافق 6 يوليو 2024م، الساعة 00:58 بعد منتصف الليل بتوقيت ليبيا المحلي، مشيرا إلى أن هذه اللحظة تعرف بالبداية الفلكية لهذا الشهر، وهي واحدة في كافة دول العالم حسب التوقيت العالمي ولا تعتمد على الموقع الجغرافي.

ولفت المركز إلى أن هذا البيان هو تقرير علمي منبها إلى أن الإعلان الرسمي لبداية الشهر سيكون من قبل جهات الاختصاص بالدولة الليبية.

المصدر: المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء

المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء: الموافقة على نظام التأمينات الجديد للملتحقين الجدد بالعمل
  • طامية بالفيوم تواصل تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن غلق المحلات
  • موافقة مجلس الوزراء على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد وقصر تطبيقه على الملتحقين الجدد بالعمل مع استمرار العمل بأحكام نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بالنسبة إلى المشتركين الحاليين باستثناء الأحكام المتصلة بالسن النظامية للتقاعد
  • الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل
  • رئيس مدينة قوص يتفقد المستشفى المركزي للاطمئنان على سير العمل
  • دخول 10 منشآت صناعية وحرفية جديدة بالعمل في السويداء
  • إغلاق المحال التجارية فى الدقهلية بأول أيام تطبيق قرار رئيس الوزراء.. صور
  • قطع الكهرباء ساعتين.. محافظة الجيزة تعلن عودة تخفيف الأحمال اعتبارا من اليوم
  • حي العمرانية يبدأ تطبيق خطة ترشيد الكهرباء وتنفيذ مواعيد غلق المحال التجارية
  • مركز الاستشعار عن بعد يرجح أن الأحد أول أيام السنة الهجرية الجديدة