أعلنت سماح إبراهيم، وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، استمرار تنظيم محاضرات المراجعات النهائية لطلاب محافظة القليوبية أثناء فترة الامتحانات في جميع الإدارات التعليمية، واستعداد لامتحان اللغة الأجنبية الثانية لجميع الشعب للصف الثالث الثانوي، وذلك في إطار دور الوزارة في مكافحة الدروس الخصوصية، وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور، وجذب الطلاب للمدارس.

وأكدت وكيل تعليم القليوبية أنه يتم تنفيذ مجموعات المراجعة النهائية من خلال الاستعانة بمجموعة من معلمي المواد الدراسية بمختلف فروعها (أدبي - علمي) الذين لديهم تاريخ مميز من العطاء وتقديم طرق لتبسيط عرض المعلومات وكيفية التعامل مع الورقة الامتحانية وفقًا للمواصفات المعتادة، تحت إشراف مديري الإدارات ومتابعة متواصلة من قيادات المديرية.

وأشارت "إبراهيم"على التنسيق مع جميع الإدارات التعليمية لتقديم المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة وتحديد المدارس التي ستستقبل حصص المراجعات والتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب للمراجعات.

ولفت وكيل تعليم القليوبية إلى أنه يتم تقديم مراجعة شاملة يستطيع من خلالها الطالب تحصيل المعلومات والاستعداد ليلة الامتحان، بالإضافة إلى تقديم نماذج لأسئلة الامتحانات والأسئلة المتوقعة، وكيفية التعامل مع ورقة امتحانات الثانوية العامة وتقديم الدعم النفسي للطلاب وتلقي الأسئلة وتحفيزهم لتحقيق أهدافهم، وتأتي تنفيذ مجموعات المراجعة النهائية في إطار توجيهات وزير التربية والتعليم من خلال الاستعانة بمجموعة من معلمي المواد الدراسية بمختلف فروعها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار القليوبية الثانوية العامة القليوبية المراجعات النهائية تعليم القليوبية طلاب الثانوية العامة مدارس القليوبية وكيل تعليم القليوبية

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم كفر الشيخ: 24 ألف و590 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات

لم ترصد غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ أي شكاوى من الطلاب، سواء خلال وعقب أدائهم امتحان مادتي التاريخ، والفيزياء وشهدت اللجان متابعة مستمرة من اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ومحمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

وتابع محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أداء 24590 طالب وطالبة بالثانوية العامة،منهم بالقسم العلمي 20318 طالبة وطالبة، و4660 طالب وطالبة بالقسم الأدبي، إمتحانات مادة التاريخ للقسم الادبي ومادة الفيزياء  للقسم العلمي.

وتباينت اراء طلاب الثانوية العامة  بمحافظة كفر الشيخ، عن امتحان مادتي التاريخ والفيزياء، ما بين أن الامتحاني جاءا في مستوى الطالب المتوسط ولكن هناك أسئلة صعبة ويحتاج الامتحان لوقت اطول، يأتي ذلك ضمن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 - 2024، والتي تستمر حتى يوم السبت 20 يوليو المقبل.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم كفر الشيخ: 24 ألف و590 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم المنوفية: لا توجد معلومات حول وجود حالة غش بالمحافظة
  • انتظام 56 الف 299 طالب وطالبة بالثانوية العامة في 154 لجنة لاداء امتحان الفيزياء والتاريخ بالدقهلية
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات
  • «تعليم كفر الشيخ» تنظم مراجعات ليلة الامتحان لمادتي «التاريخ والفيزياء»
  • 28 يوليو.. مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر «اختر كُلِّيتك» لطلاب الثانوية العامة
  • وكيل تعليم البحر الأحمر يتابع المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة
  • «تعليم القليوبية» يستعد للعام الجديد ببرامج التغذية المدرسية
  • «المختصر.. المفيد».. «الوطن» تواصل المراجعات النهائية للثانوية العامة «مادة التاريخ»
  • «المختصر.. المفيد».. «الوطن» تواصل المراجعات النهائية للثانوية العامة «مادة الفيزياء»