تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، حفل ختام الدورة السادسة من "مواسم نجوم المسرح الجامعي"، والتي يُنظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية، بساحة الهناجر، بدار الأوبرا المصرية.

حضر حفل الختام الدكتور وليد قانوش رئيس صندوق التنمية الثقافية، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي ورئيس ملتقى مواسم المسرح الجامعي، ونخبة من المسرحيين.

 

نيفين الكيلاني: الملتقى يُمثل أحد أهم الفعاليات لاكتشاف ودعم ورعاية الموهوبين 
 

أكدت وزيرة الثقافة على أهمية الملتقى كونه أحد أهم الفعاليات التي تهدف إلى اكتشاف ودعم المواهب الشابة في مجال المسرح، وذلك تنفيذاً لأهداف الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030 ،كما أشارت إلى أن الملتقى يُتيح الفرصة لطلاب الجامعات لعرض مواهبهم المسرحية المتنوعة، في جوٍ مُحفزٍ للتعبير الإبداعي.

ووجهت وزيرة الثقافة، التحية للقائمين على الملتقى، مشيرة إلى أن الملتقى سيظل منارة إبداعية في مسيرة الوزارة لاكتشاف الموهوبين والمبدعين الشباب. 

 وجاءت قائمة الفائزين بجوائز الدورة السادسة كالآتي:- الاختبار" من عين شمس يحصد جائزة أفضل عرض مسرحي و"لحظة فارقة" من المنصورة ثانياً و"بيت سيء السمعة" من عين شمس ثالثاً

 حصدت مسرحية "الاختبار" جامعة عين شمس، جائزة أفضل عرض أول، وحصلت مسرحية "لحظة فارقة"جامعة المنصورة، على جائزة أفضل عرض ثانٍ، وفاز العرض المسرحي "بيت سيء السمعة"جامعة عين شمس بجائزة أفضل عرض ثالث.

وجاءت جوائز أفضل ممثلة مناصفة بين كل من: جودي محمد عن عرض "بيت سيء السمعة"  جامعة عين شمس و نادين أشرف، عن عرض "بيت سيء السمعة"  جامعة عين شمس.

وفاز بجائزة أفضل ممثل كل من: فادي رأفت، عن عرض "الاختبار" جامعة عين شمس، و أحمد السويفي، عن عرض "بيت سيء السمعة" جامعة عين شمس.

وذهبت جوائز أفضل ديكور لكل من:  باسم وديع، عن عرض "ليتنا لا ننسى"جامعة حلوان و إسلام جمال، عن عرض "مطلوب" جامعة حلوان.

وحاز على جائزة أفضل أزياء كل من:  فيرونيا شكري، عن عرض "مطلوب"جامعة حلوان، وفارس المراكبي وريم محسن، عن عرض "لحظة فارقة" جامعة المنصورة.

كما حصل على جائزة أفضل مخرج  كل من: عبد الرحمن محمد، عن عرض "الاختبار" جامعة عين شمس، وعلاء عسكر عن عرض "لحظة فارقة" جامعة المنصورة.

تكريم لجان تحكيم “مواسم المسرح الجامعي”

كما حرصت وزيرة الثقافة، على تكريم لجان تحكيم "مواسم المسرح الجامعي"، والتي يترأسها الناقد الكبير عاطف النمر، وتضم في عضويتها: "الفنان سامح مجاهد، الفنان محسن منصور، مهندس الديكور محمد الغرباوي، مصممة الأزياء الدكتورة مروة عودة".

كما سلمت وزيرة الثقافة مجموعة من شهادات التقدير للمتميزين في العروض، وهم "جهاد محمد، عرض "لحظة فارقة"، جامعة المنصورة نورهان عشوش، جامعة المستقبل هاجر سيد، وسهيلة محمد عن عرض "الدخان"، جامعة حلوان ايهاب اسماعيل، عرض "ليتنا لا ننسى"، جامعة حلوان رضوى شريف، "الغرفة المغلقة"، جامعة عين شمس نورهان محمد، عرض "مطلوب"، جامعة حلوان محمد هاشم، عرض "لحظة فارقة"، جامعة المنصورة أدهم فيتو، عن عرض مطلوب ، جامعة حلوان عبد الله محمد، وعبد الله سعد، وميرنا محمد، وأنجي سامر، عن عرض "الاختبار" جامعة عين شمس محمود حلواني،  عن عرض" بيت سيء السمعة "عين شمس علياء الحقباني "القفص" جامعة حلوان أحمد نادي،  وهايدي حسن، عن عرض "الدنس" جامعة عين شمس كما منحت لجنة التحكيم  شهادة تقدير للأداء الجماعي لعرض "المحقق الذي فقد عقله" لجامعة القاهرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزيرة الثقافة مواسم نجوم المسرح الجامعي الدكتورة نيفين الكيلاني دار الأوبرا المصرية الدكتور وليد قانوش صندوق التنمية الثقافية المسرح الجامعی جامعة المنصورة جائزة أفضل عرض وزیرة الثقافة جامعة عین شمس جامعة حلوان لحظة فارقة عن عرض

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين فى مسابقة "هواوى "

كرم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات طلاب الجامعات المصرية الفائزين فى مسابقة هواوى العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2023- 2024، التى استضافتها مؤخرا مدينة شينزن الصينية، وشارك فيها أكثر من 170 ألف طالب من 2000 جامعة وكلية يمثلون ما يزيد عن 80 دولة حول العالم، وحققت خلالها ثلاث فرق مصرية الفوز فى عدد من المجالات التكنولوجية المتقدمة هى: السحابة والحوسبة ومسابقة الابتكار.

 

هذا وتعد المسابقة منصة لتطوير المهارات والابتكار المطلوبة للتميز فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ وتعاونت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال المعهد القومى للاتصالات، ومعهد تكنولوجيا المعلومات التابعين للوزارة؛ مع شركة هواوى لتدريب الشباب المصرى المشارك فى المسابقة.
 

وفاز في المسابقة 12 طالبا مصريا، حيث حصل على المركز الأول في مجال السحابة: أمير محمد من جامعة المنصورة، وعمر أكرم من الكلية الكندية (CIC)، ومحمود همام من جامعة القاهرة. 
 

كما جاء في المركز الأول في مجال الحوسبة: أحمد محمد إبراهيم من جامعة المنصورة، ويوسف محمود من جامعة 6 أكتوبر، وأميرة أحمد من جامعة القاهرة، كذلك فاز أيضا بالمركز الأول في مسابقة الابتكار فريق جامعة القاهرة الذي ضم كلا من أحمد مجدي وأحمد أيمن ومحمد عزت.  
 

وحصل على المركز الثاني في مجال الشبكات: نادر محمد من جامعة السويس، وأحمد سعد من كلية الهندسة بنها، وعلاء عبد الفتاح من الأكاديمية الحديثة للهندسة والتكنولوجيا.
 

وخلال لقائه مع الفائزين؛ أشاد الدكتور عمرو طلعت بالإنجاز الذى حققه شباب مصر فى المسابقة؛ موجها لهم التهنئة على ما حققوه، متمنيا لهم المزيد من النجاحات فى مستقبلهم العملي.

وأوضح طلعت أن بناء القدرات الرقمية يعد محورا رئيسيا فى استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ مشيرا إلى أن توافر قاعدة من الكفاءات الرقمية يمثل عنصرا أساسيا لتحقيق التقدم والتنمية فى كافة المجالات فى المجتمعات.

وأكد الدكتور عمرو طلعت أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مستمرة فى تقديم المزيد من برامج بناء القدرات الرقمية باعتبارها الركيزة الرئيسية لتحقيق التقدم فى صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. كما وجه الدكتور/ عمرو طلعت الشكر للقائمين على تدريب الشباب الفائزين بالمسابقة على الجهد المبذول والذى كان له دورا فعالا فى نجاح وتقدم الفرق المصرية المشاركة فى هذه المسابقة العالمية. 
 

وأشار الدكتور عمرو طلعت إلى تعدد مجالات التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة هواوى العالمية معربا عن تطلعه إلى عقد المزيد من مثل هذه المسابقات لرعاية الشباب فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
 

من جانبهم اشار الشباب إلى أهمية التدريب الذى تلقوه من خلال المعهد القومى للاتصالات ومعهد تكنولوجيا المعلومات لإعدادهم للالتحاق بالمسابقة والتبارى مع الفرق المنافسة؛ كما أثنى شباب الفائزين على الدورات التدريبية التى حصلوا عليها ضمن مبادرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتى ساهمت بشكل كبير فى صقل مهاراتهم الرقمية.
 

و أعرب جيم ليو الرئيس التنفيذى لشركة هواوى مصر، عن فخره  بالتأثير الكبير الذى حققته المواهب المصرية الشابة فى مسابقة هواوى العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، قائلًا: "سعداء بالاحتفال بالمواهب المصرية الشابة، مع  الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذى منحنا هذه الفرصة للاحتفال بهذا الإنجاز العظيم، مشيرًا إلى دعم وتوجيهات الوزير فى تحقيق هذا الإنجاز، الأمر الذى يؤكد حرص هواوى على تنفيذ رؤيتها المتمثلة فى دعم وتمكين مهارات المواهب الشابة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مدار الـ 24 عامًا الماضية." مضيفا "حتى الآن، نجحنا فى الوصول لتدريب وتأهيل أكثر من 35 ألف طالب وطالبة فى مجالات مختلفة بما فى ذلك الذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، وعلم الشبكات، من خلال 107 أكاديمية لتعليم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، داخل أكثر من55 جامعة مصرية، كما سنواصل التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى دعم ورعاية الكوادر التكنولوجية من شباب مصر الموهوبين والمساهمة فى اعداد جيل جديد قادر على تعزيز صدارة مصر فى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدفع التحول الرقمى والنمو الاقتصادى فى مصر."

الجدير بالذكر أن مسابقة هواوى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات انطلقت فى 2015، وتستهدف رعاية وتنمية المواهب الشابة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. احتفال أحمد سعد بتصدر أغنيته "الكميا راكبة" التريند الأول
  • الأمير فيصل بن الحسين يتوج الفائزين بسباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان
  • تكريم الفائزين بالمسابقة الأدبية في الأقصر
  • وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين فى مسابقة "هواوى "
  • وزير الاتصالات يكرم الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات
  • جامعة جدة تعلن عن مواعيد القبول للعام الجامعي 1446هـ
  • تعرف على أسماء الفائزين في الميما 2024
  • برفقة عمرو سعد.. أحمد سعد يروج لأغنيتهم الجديدة "الكميا راكبة"
  • مهرجان المسرح المصري يعلن تكريم الفنان أحمد بدير في دورته الـ 17
  • تكريم الفنان أحمد بدير في الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري