بيروت-سانا

واصل العدو الإسرائيلي اعتداءاته اليوم على المناطق الحدودية من الجنوب اللبناني، حيث استهدف بصاروخي (جو- أرض) منزلاً في ساحة بلدة عيترون، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

كما شنَّ طيران العدو الحربي غارات بالصواريخ على مدينة الخيام وبلدة كفركلا فيما قصف بالمدفعية أطراف بلدة طير حرفا.

وكانت مدفعية العدو استهدفت مساء أمس بالقذائف الفوسفورية أطراف مدينة الخيام ومنطقة العزية وأطراف بلدة كفركلا، ما أدى إلى إشعال الحرائق في المناطق المستهدفة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف الأجهزة التجسسية في موقع إسرائيلي على الحدود الجنوبية

بيروت مسقط " د ب أ " "العمانية": أعلن حزب الله" اللبناني في بيان أن عناصره استهدفوا اليوم الأجهزة التجسسية في موقع "بركة ريشا" الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية، بالأسلحة المناسبة، واستهدفت المدفعية والغارات الإسرائيلية عدد من المناطق في جنوب لبنان.

وقال " حزب الله" في بيان إن عناصر المقاومة استهدفوا صباح اليوم الأجهزة التجسسية في موقع "بركة ريشا" بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة.

من جهته أخرى قصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم أطراف بلدة "الناقورة" في جنوب لبنان.واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي صباح اليوم أطراف بلدة "كفركلا" في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم على بلدة "شيحين" في جنوب لبنان. وقصفت المدفعية الإسرائيلية صباح اليوم" تلة الحمامص" جنوب بلدة " الخيام" بقذيفتين، بحسب قناة "المنار" المحلية التابعة لـ "حزب الله".

ونعت المقاومة الإسلامية ليل الخميس ثلاثة من عناصرها، ليرتفع عدد عناصر المقاومة الذين سقطوا "على طريق القدس" إلى 383.

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.

في شأن متصل حذرت جامعة الدول العربية، مجددا اليوم من أن لبنان يواجه تحديات خطيرة تهدّد أمنه واستقراره في حال ما توسعت الحرب على حدوده الجنوبية. وأكدت الجامعة في بيان لها على التضامن مع لبنان وشعبه، إزاء ما يواجهه من مخاطر إسرائيلية والتصعيد في الجنوب. وجاء هذا البيان في ختام الزيارة التي قام بها السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة إلى لبنان حيث بحث خلالها التصعيد في الجنوب اللبناني ومسألة الشغور الرئاسي الممتد لأكثر من 19 شهرا.

وشدّد زكي خلال اللقاءات التي أجراها على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤوليته لوقف الحرب الوحشية على قطاع غزة، مؤكدا على أنه لا سبيل لاحتواء التصعيد الحالي في الجنوب اللبناني دون وقف إطلاق نار تام. من جهة أخرى دعت الجامعة إلى ضرورة فتح الطريق أمام استئناف المسار الدستوري لانتخاب رئيس للبنان مبدية استعدادها التام لمساعدة لبنان في ظل خطورة التحديات المحيطة به على الصعيدين السياسي والميداني.

مقالات مشابهة

  • القصف يتجدّد في الجنوب.. 3 بلدات لبنانية تحت النار
  • خبرٌ مؤسف من الجنوب.. 3 شهداء إثر غارة كفركلا!
  • حزب الله يستهدف الأجهزة التجسسية في موقع إسرائيلي على الحدود الجنوبية
  • 3 شهداء... إليكم لحظة إستهداف العدوّ الإسرائيليّ لمبنى في كفركلا
  • قبيسي تفقد حي المشاع في النبطية: اهلنا صامدون في بلداتهم
  • عودة التصعيد إلى جبهة الجنوب : غارات على النبطية والبقاع الغربي
  • أصوات إنفجارات عنيفة سُمِعَت في الجنوب... إليكم ما فعله العدوّ الإسرائيليّ قبل قليل
  • عاجل.. غارة إسرائيلية تستهدف مبنى شمال مدينة النبطية في عمق الجنوب اللبناني
  • مراسلتنا: غارة إسرائيلية تستهدف مبنى شمال مدينة النبطية في عمق الجنوب اللبناني (فيديوهات)
  • وسط تصاعد حدة التوترات.. حيرة وتباين في إسرائيل حول الدخول بحرب شاملة بلبنان (فيديو)