عاش ركاب طائرة بوينغ 787-9 التابعة لشركة فيرجن أتلانتيك لحظات عصيبة بعد تصدع زجاج قمرة القيادة على ارتفاع أكثر من 12 ألف متر. اضطر قائد الطائرة لتغيير مسار الرحلة والهبوط اضطرارياً في أيسلندا بعد أقل من 3 ساعات على إقلاعها من مطار هيثرو اللندني متجهة إلى سان فرانسيسكو الأمريكية.

أكدت شركة فيرجن أن الحادثة لم تكن خطيرة، مشيرة إلى أن التشققات حدثت في الطبقات الخارجية من الزجاج الأمامي لقمرة القيادة، المصنوع من طبقات متعددة.

حاول طاقم الطائرة تخفيف هلع الركاب وطمأنتهم بأن الوضع تحت السيطرة وأن الهبوط الاضطراري سيتم بسلام.

بعد الهبوط الآمن في أيسلندا، نشرت الشركة بيان اعتذار للركاب ووعدت بتأمين طائرة بديلة في أسرع وقت. في اليوم التالي، غادر الركاب إلى سان فرانسيسكو في رحلة استغرقت 11 ساعة، بعد تأخير مؤقت بسبب الحادثة. لا يزال سبب التصدع غامضًا، خاصةً مع عدم وجود اصطدام بالطائر بسبب الارتفاع الشاهق للطائرة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

"طائرة الزمالك" تتعاقد مع اللاعب الروسي ياكوفيلف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجح مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، في التعاقد مع الروسي ديمتري ياكوفيلف، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة الطائرة بالقلعة البيضاء.

وجاء تعاقد نادي الزمالك، مع المحترف الروسي، بناءً على طلب البرازيلي كارلوس شوانكي، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة الطائرة بالقلعة البيضاء.

وتولى الكابتن هشام نصر نائب رئيس نادي الزمالك، ورامي نصوحي عضو مجلس الإدارة والمشرف على فريق كرة الطائرة، ملف التفاوض مع المحترف الروسي.

ويمتلك ديمتري ياكوفيلف سيرة ذاتية ممتازة،حيث لعب لأندية  دينامو أوليمب، ودينامو موسكو، ونيفتوتشيميك بورجاس البلغاري، وفاكيل نوفي يورنجوي، ونيفتيانيك أورينبورج، وينسي كراسنويارسك، وكوزباس كيميروفو.

وحصد خلال مشواره العديد من الألقاب والبطولات، ومنها: "كأس السوبر الروسي، وكأس بلغاريا وكأس السوبر البلغاري، وبالإضافة إلى الدوري الروسي للناشئين"، كما يمتلك في سجلاته 3 ألقاب دولية وهي: "لقب بطولة أوروبا تحت 21 عاماً ولقب بطولة كأس العالم تحت 21 عاماً ولقب بطولة جامعة FISU العالمية".

والجدير بالذكر، أن مجلس إدارة نادي الزمالك، تعاقد في وقت سابق، مع البرازيلي كارلوس شوانكي، لتدريب الفريق الأول لكرة الطائرة بالقلعة البيضاء، بداية من الموسم الجديد.

مقالات مشابهة

  • طائرة بريطانية تنسى مسافرة مقعدة على مدرج الإقلاع وتحلق
  • طائرة ركاب بريطانية تترك امرأة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع.. نسيتها وحلّقت
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك امرأة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك مقعدة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • حريق على متن أكبر سفينة سياحية في العالم.. يثير الذعر بين الركاب ويؤخر رحلتها
  • طائرة استطلاع بريطانية مأهولة تحل محل مسيرة Global Hawk الأمريكية فوق البحر الأسود
  • الولايات المتحدة.. منع أم ورضيعها من الرحلة على طائرة لخطأ في "جنس" المضيفة
  •  عطل فني يؤخّر إقلاع طائرة للملكية من بغداد
  • قائدة طائرة هولندية تنجو من موت محقق بعد انفتاح غطاء القمرة (فيديو)
  • "طائرة الزمالك" تتعاقد مع اللاعب الروسي ياكوفيلف