تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتخب برلمان مقدونيا الشمالية، هريستيجان ميكوسكي زعيم حزب المنظمة الثورية المقدونية الداخلية القومية (الحزب الديمقراطي للوحدة الوطنية المقدونية) رئيسا للوزراء. 
وذكر راديو "أر تي بي إف" البلجيكي اليوم /الاثنين/ أن 77 نائبا من أصل 120 صوتوا لصالح هريستيجان ميكوسكي مقابل 22 صوتا ضده.

. لافتا إلى تغيب 21 آخرين عن الجلسة.
وأشار الراديو إلى أنه على الرغم من تقدم ميكوسكي بفارق كبير في الانتخابات التشريعية التي أجريت في 8 مايو الماضي، إلا أن الحزب الديمقراطي للوحدة الوطنية المقدونية لا يتمتع إلا بأغلبية صغيرة في البرلمان؛ لذلك قام ميكوسكي بتشكيل ائتلاف مع التحالف الألباني "فلين" الذي يضم مجموعة أحزاب الأقلية الألبانية والحزب الليبرالي الصغير "من أجل مقدونيا". 
ويشغل القوميون 15 منصبا وزاريا، ويشغل تحالف "فلين" 6 بينما يشغل حزب "من أجل مقدونيا" منصبين.. وتحل الحكومة الجديدة محل الديمقراطيين الاشتراكيين، الذين كانوا في السلطة لمدة سبع سنوات، وتراجعت شعبيتهم لاتهامهم بسوء إدارة شئون البلاد.
ويستبعد المراقبون أن تحقق البلاد تقدما في ملف عضوية الاتحاد الأوروبي تحت قيادة الحزب الديمقراطي للوحدة الوطنية المقدونية، لأن المواقف القومية للحزب أدت إلى توتر العلاقات مع اليونان وبلغاريا المجاورتين.
ويتولى اتحاد المحافظين الديمقراطي الاجتماعي لمقدونيا السلطة في مقدونيا منذ عام 2017، والتي أعيدت تسميتها إلى مقدونيا الشمالية في عام 2019، وانضمت إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو) في عام 2020.

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: لا يوجد منتصر في مناظرة بايدن وترامب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال تشارلز ويلسون رئيس الحزب الديمقراطي في واشنطن، إنه لا يوجد طرف منتصر في المناظرة الرئاسية الأمريكية بين بايدن وترامب، مضيفًا أن ترامب في حاجة إلى العمل على كثير من الملفات.

وتابع رئيس الحزب الديمقراطي في واشنطن، خلال تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، مساء الجمعة، أننا نأمل ظهور بايدن في مناظرات سبتمبر بصحة أفضل والتأثير على أعداد كبيرة من الناخبين، مؤكدا أن خطوتنا التالية في شهر أغسطس الإعداد للمناظرة المقبلة بين بايدن وترامب .

وأكد أن ملف الهجرة هو أكثر الموضوعات الخلافية بين بايدن وترامب، مشيرا الى أن لديهم آمال كبيرة بأن بايدن سيظهر بشكل أفضل في مناظرات سبتمبر المقبل.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الحزب الديمقراطي في واشنطن: لا منتصر في مناظرة بايدن وترامب
  • رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: لا يوجد منتصر في مناظرة بايدن وترامب
  • غدا.. الشعب الموريتاني ينتخب رئيسا للبلاد
  • مقتل زوج رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية - عاجل
  • كامالا هاريس تعلق على أداء بايدن خلال المناظرة
  • CNNعن مصادر: إرباك داخل الحزب الديمقراطي بعد أداء بايدن في المناظرة
  • المجلس العالمي للتسامح ومقدونيا الشمالية يبحثان التعاون
  • دريان التقى وفدا من اللقاء الديمقراطي
  • رئيسة مقدونيا الشمالية تستقبل رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام
  • «حماة الوطن»: 30 يونيو سفينة نجاة للمصريين.. وستظل رمزا للوحدة الوطنية