يمن مونيتور/تعز/ من إفتخار عبده

تسع سنوات ومدينة تعز حرة عصية، لم يستطع الحوثيون النيل منها رغم محاولتهم وتقديمهم من أجل ذلك الكثير من الخسائر المادية والبشرية.

ويرى الحوثيون أن تعز هي العدو اللدود بالنسبة لهم؛ فهي التي تذيقهم الموت المرير على أطرافها كلما حاولوا الاقتراب من المدينة بطرقهم العدائية.

وجاء فتح الطريق من قبل الحوثيين بتوقيت مفاجئ لمن في المدينة ومن خارجها، الأمر الذي أثار الشك في نوايا الحوثيين من وراء هذه المبادرة التي زعموا أنها جاءت من أجل تسهيل مرور المواطنين.

وكان لزاما على الأمن في تعز أن يرفع من جاهزيته واستعداده لأي طارئ قد يحدث، وتعزيزًا لذلك فقد فتحت شرطة تعز خطًا ساخنا يستقبل البلاغات من قبل المواطنين على مدار اليوم.

ولم يمر وقت طويل على فتح الطريق إلا وقد وقع في يد الأمن داخل المدينة الكثير من الخلايا النائمة التي قدمت عبر طريق جولة القصر، هذا الأمر أثار سخطا شعبيا كبيرًا وأحدث يقظة مجتمعية كبرى.

وأقام الكثير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملات تدعو المواطنين لمساندة رجال الأمن بالتبليغ عن أي مشتبه به، كما أن المواطنين في أرض الواقع يتابعون من حولهم بحذر كبير ونظرات ثاقبة.

بهذا الشأن يقول المواطن، محمد علي (أحد ساكني مدينة تعز)” من اليوم الأول لفتح الطريق ونحن نشعر أن الحوثيين لم يفعلوا هذه المبادرة حبًا بتعز أو اهتمامًا بحال المواطنين، وإنما قد يكون لهم غرض آخر يسعون له من وراء هذا العمل”.

وأضاف علي لـ” يمن مونيتور “الحذر واجب وتعزيز الأمن داخل المدينة ينبغي ألا يكون على رجال الأمن وحدهم، فالمواطنون هم اليد الأخرى للأمن ومن خلال مساعدتهم ستكون المدينة بأمان”.

وأشار إلى أن” المواطنين في تعز يشعرون بالارتياح الكبير عندما يستوقفهم الأمن في النقاط العسكرية، لا يشعرون بالتذمر بل بالعكس من ذلك فهم يرون أن هذا الفعل هو حماية لهم”.

وأردف”: خلال هذه الأيام أصبحنا في مدينة تعز ننظر لمن حولنا نظرة تفحص، نترقب تحركات الناس، ليس فضولًا منا وإنما لنرى هل هؤلاء هم وطنيون حقيقيون أم أنهم خلايا نائمة تدس نفسها بين المواطنين لأغراض تفيد المليشيات”.

وأكد” نحن اليوم عيون أخرى إلى جانب عيون الأمن وآياد أخرى إلى جانب أياديهم، سنسهر كما يسهرون وسنراقب إلى جانبهم لكيلا ينال الحوثي من المدينة قيد أنملة ويرتد مذمومًا محورًا”.

في السياق ذاته يقول نيسم الشرعبي(صحفي)” مساندة المجتمع للأمن في الحفاظ على المدينة هو واجب وطني على كل المواطنين بمختلف شرائح المجتمع قبل أن يكون مجرد مساعدة، ومدينة تعز اليوم بحاجة ماسة إلى عيون يقظة بكل مكان”.

وأضاف الشرعبي لـ” يمن مونيتور” حاصر الحوثي المدينة لسنوات ووجد أن هذا لم يؤثر فيها بشيء فقرر فتح الطريق وهو يظن- عبثًا- أن هذا الفعل سيسهل من دخول الخلايا النائمة؛ لقرب المسافة، لكن الأمن لا يمكن أن يسمح بذلك على الإطلاق”.

وأشار إلى أن” رجال الأمن قد ألقوا القبض على خلايا نائمة وهم يحملون في جيوبهم أوراق السحر(طلاسم) وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن مليشيا الحوثي تستخدم كل الوسائل من أجل النيل من المدينة التي ترعبهم باستمرار”.

وتابع” رجال الأمن في تعز يؤدون واجبهم على أكمل وجه، وهذا لا يعني أن المواطنين لا يلزمهم عمل شيء ولكن ينبغي التعاون من قبل المواطنين بالتبليغ عن المشتبه بهم كيفما كانوا وأينما كانوا حتى تتم عملية الأمن بالشكل المطلوب”.

وواصل” ينبغي علينا جميعا التركيز في أي شخص يبحث عن المناطق العسكرية أو يحاول الدخول إلى المناطق القريبة من المواقع العسكرية سواء كان يبحث عن سكن أو ما شابه، وينبغي السؤال عن كل قادم للسكن في أي حارة ليس إزعاجا لهم وإنما الفعل هذا من أجل سلامة الجميع”.

أمن تعز مسؤولية الجميع

بدوره يقول” عزان السامعي (أحد رجال الجيش الوطني)” أمن تعز مسؤولية تقع على عاتق الجميع سواء كانوا جنودًا أو مواطنين عاديين، ينبغي على الجميع اليقظة الكبيرة في هذه الفترة الفاصلة؛ لأن الحوثي لا يمكن أن يحمل نوايا حسنة تجاه المواطنين فهو يبحث من وراء فتح الطريق عن مآرب أخرى لكنا سنقف له بالمرصاد”.

وأضاف السامعي لـ”يمن مونيتور” تعز كبدت الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد حتى أصبح ينظر لها على أنها السم الزعاف بالنسبة له ولهذا يحاول بكل وسائله النيل منها لأنه متأكد تمامًا أن هلاكه سيكون على يد أبناء هذه المدينة التي تميتهم على أطرافها باستمرار”.

وأردف” الجاهزية الأمنية ليست على النقاط العسكرية وحسب وإنما هي اليوم موجودة في كل مواطن داخل هذه المدينة فأبناء المدينة هم السند للجيش والأمن منذ لحظات الحرب الأولى وليس من هذه الفترة فقط لكن الحس الأمني اليوم موجود بشكل لافت”.

وتابع” سعدنا كثيرًا بالحملات الإلكترونية التي أقيمت من أجل إسناد الأمن في المدينة وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على حب أبناء هذه المدينة لمدينتهم وفي الوقت نفسه كرههم الشديد المليشيات الحوثية التي أذاقت المواطنين الكثير من الويلات في مناطق سيطرتها”.

واختتم” نسأل الله الأمن والسلامة لمدينة تعز والنصر القريب لليمن على هذه المليشيات لينعم الوطن كله بسلام مستدام”.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأمن الطرقات تعز یمن مونیتور فتح الطریق رجال الأمن الکثیر من الأمن فی من أجل

إقرأ أيضاً:

خلال آب وتموز وأيلول.. إليكم ما ستشهده الطريق من الدّورة الى نهر إبراهيم

أعلنت المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامّة، في بيان أن "إحدى الشّركات المتعهدة ستقوم باستصلاح الحفر على الأوتوستراد الساحلي في قضائي المتن وكسروان ما بين جسر الدّورة ونهر إبراهيم، وذلك طيلة أشهر تمّوز وآب وأيلول، اعتبارًا من السّاعة 23،00 ولغاية السّاعة 5،00 صباحًا من اليوم التّالي".



وطلبت المديرية في بيانها من المواطنين أخذ العلم، والتقيّد بتوجيهات عناصر قوى الأمن الدّاخلي وإرشاداتهم، وبلافتات السّير تسهيلًا لحركة المرور. 

مقالات مشابهة

  • خلال آب وتموز وأيلول.. إليكم ما ستشهده الطريق من الدّورة الى نهر إبراهيم
  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات عن حرم الطريق العام في 5 مراكز بالمنيا
  • محافظ المنيا: حملات مكثفة لرفع الإشغالات من الطريق العام في 5 مراكز بالمحافظة
  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات عن الطرق العامة لـ 5 مراكز بالمنيا
  • المنيا تنفذ حملات لرفع الإشغالات من حرم الطريق العام
  • وزير الكهرباء تفقد مدينة المطلاع:تسريع إجراءات طرح المباني العامة والأسواق المركزية والحدائق والزراعات التجميلية لخدمة السكان
  • الرقيق: حكومة الدبيبة تشن حربًا عرقية وقبلية على مدينة زوارة وأهاليها.. ونطالب مجلس الأمن بحماية أبنائنا
  • حملة واسعة للقضاء على النقط السوداء بمدينة العيون قبل حلول عيد العرش
  • حملات لرفع القمامة والتجميل بمراكز ومدن محافظة الشرقية
  • صرف الإسكندرية تكثيف حملات التوعية للكبار والصغار