أعلنت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين أنها أحالت شكوى تقدمت بها إحدى موظفاتها إلى المدير العام للوكالة على إدارة الشؤون القانونية للتحقيق فيها واتخاذ كل الإجراءات اللازمة بشأنها.

وأكدت (كونا) في بيان لها بهذا الشأن حرصها على توفير بيئة عمل صحية لجميع منتسبي الوكالة وحماية وضمان حقوق وواجبات العاملين فيها بما ينعكس بصورة إيجابية على أجواء العمل ورفع الكفاءة المهنية ويحقق رسالة (كونا) الإعلامية.

واستنكرت الوكالة استخدام نقابة العاملين في (كونا) القضايا الحساسة لمنتسبيها لأي غرض كان مؤكدة أن مثل هذه الحوادث المرفوضة شرعا وأخلاقيا وقانونيا لھا طبيعتها التي تتطلب المحافظة على خصوصيات الموظفين وصون كراماتھم لا سيما أن استخدامها كأداة ضغط على إدارة الوكالة من شأنه النيل من مكانة (كونا) وسمعة موظفيھا.

وأوضحت الوكالة أن الموظفة الشاكية اتخذت المسار الصحيح والسليم بتقديم شكوى مباشرة إلى المدير العام نظرا إلى طبيعة هذه الشكوى وخصوصيتها بيد أن ما قامت به النقابة من خلال التشهير بالقضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي قبل البدء بالإجراءات القانونية مخالف لأخلاقيات العمل وحقوق الموظفين.

وشددت الوكالة على إيمانها الراسخ بحرية العمل النقابي المنضبطة وفق القانون غير أن هذه الحرية ينبغي لها أن تكون مسؤولة وتمارس في حدود القوانين واللوائح المنظمة لعملھا.

وجددت الوكالة التأكيد على أنها لن تتوانى في اتخاذ كل الإجراءات القانونية لصون كرامة منتسبيها وسمعتهم والمحافظة على حقوقهم وفق اللوائح والنظم المنظمة لذلك.

المصدر كونا الوسومشكوى كونا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: شكوى كونا

إقرأ أيضاً:

“الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”

 

 

 

 

أطلقت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة مشروع “وقف حجاج الإمارات”، في إطار مبادراتها للارتقاء بالوقف وتنويع مصادره وتوسيع مصارفه ليؤدي دوره الحضاري في المجتمع.

ودشنت الهيئة المشروع بتخصيص سهم وقفي هدية لكل حاج من حجاج الإمارات الذين وفقهم الله لأداء هذا الركن العظيم هذا العام، كصدقة جارية لهم وأجر مستدام لا ينقطع، وأرسلت لهم رسائل نصية بذلك وأتاحت لهم المجال لمن أراد التبرع في هذا المشروع الوقفي.

وهنأ سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة حجاج الدولة بعودتهم لأرض الوطن عقب أداء الفريضة، مشيرا إلى أن هذه الهدية من الهيئة للحجاج تعكس مدى تقدير دولتنا وقيادتها الرشيدة لحجاج الدولة، داعيا الله العلي القدير أن يمتع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”والقيادة الرشيدة بالصحة والعافية ، مشيدا بدعمها الكبير للهيئة ولمكتب شؤون حجاج دولة الإمارات وتمكينه من تقديم أفضل الخدمات لحجاج الدولة في الأراضي المقدسة.

وأكد الدكتور الدرعي حرص الهيئة على إشراك كل أفراد المجتمع في أعمال الخير كسبا للثواب والأجر، من خلال توفير منصات خيرية تمكنهم من وقف أموالهم في مختلف المشاريع التي تحقق السعادة للشعوب، مشيرا إلى أن إطلاق هذا المشروع يعد مبادرة تضاف إلى مصارف الوقف المتنوعة لدى الهيئة والموجهة لخدمة شرائح المجتمع.وام


مقالات مشابهة

  • حملات تموينية مكثفة لمراقبة الأسواق والتصدي للتلاعب بالأسعار
  • تخصص كوكتيل .. اعترافات أخطر تاجر مخدرات في السلام
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”
  • السلطات الفرنسية تحيل المفكر فرانسوا بورغا للتحقيق بزعم تمجيد الإرهاب
  • أمن الجيزة يعاين آثار حريق جراج أسفر عن مصرع شخص فى حدائق الأهرام
  • الاستماع لأقوال أسرة شخص لقى مصرعه داخل مسكنه فى منشأة القناطر
  • المتهمون بسرقة 504 هواتف يعترفون بعرضها للبيع عبر واتس آب.. تفاصيل
  • إعلان هام من وكالة “عدل”
  • العثور على ساق سيدة وسط القمامة فى أوسيم
  • مصرع طالبة سقطت من الطابق الرابع بالعجوزة