قدم الدكتور تامر شوقي الخبير التربوي وأستاذ علم النفس التربوي بجامعة عين شمس، روشتة التعافي من امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024. 

وأدى طلاب الثانوية العامة 2024 امتحان اللغة العربية يوم السبت الماضي كأولى امتحانات المواد المضافة للمجموع في لجان مؤمنة بالمدارس. 

نصائح لطلاب الثانوية العامة 2024 إن مبدأ تقفيل درجات أى مادة وكل المواد في الثانوية العامة أصبح صعبا؛ وهذا لا يعنى  عدم حصولك على مجموع يؤهلك للقبول بالكليات لان الحد الأدنى للقبول بالجامعات قد يرتفع أو ينخفض حسب درجات الطلاب في كل سنة.

 وجود أسئلة في أى امتحان من امتحانات الثانوية العامة 2024 لا تعرف اجابتها شيء طبيعى، وهذا حال كل طلاب الجمهورية ولست وحدك المهم ان تكون قادر على الإجابة على أغلبية الأسئلة. قد تعتقد أنك أجبت خطأ على سؤال ما أو أكثر في امتحانات الثانوية العامة وتقل روحك المعنوية، بينما تكون إجابتك بالفعل صحيحة حتى لو أخبرك زملائك انك أخطأت. مع نظام أسئلة الاختيار من متعدد في امتحانات الثانوية العامة يمكن أن  تجيب بشكل صحيح على الاسئلة التى لا تعرفها بشكل يقيني؛ لأن الإجابة عليها تخضع للتخمين احيانا، والمهم ألا تترك أى سؤال بدون إجابة. إدارة وقت الامتحان في الثانوية العامة أمر في غاية الأهمية؛ لذلك لا بد ان تبدأ بالأسئلة السهلة أولا ولا تضيع وقتا طويلا في الإجابة علي الاسئلة الصعبة في البداية  بدعوى انك ستستريح منها، واعلم أن وقت الامتحان يكون كاف للإجابة على كل الأسئلة. البدائل في امتحانات الثانوية العامة ستأتى متشابهة وهذا أمر طبيعي جدا، من فضلك ركز وفكر وتأمل قبل اختيار الإجابة الصحيحة. إجابتك على سؤال ذى ثلاث او اربع  درجات يعادل إجابتك على 3 أو  4 أسئلة ذات درجة واحدة، وبالتالى فإن خطأك في سؤال واحد ذى درجة واحدة يعادل خطئك في ربع سؤال ذى 4 درجات فلا تقلق اذا وقعت في خطأ أو أكثر. ما قد تفقده من درجات في امتحان ما متاح لك تعويضها ان شاء الله في امتحانات أخرى. مستوى الامتحانات يختلف من مادة إلى أخرى ومن عام إلى أخر وستاتى عليك امتحانات ستحلها بسهولة وتحصد درجاتها. أخيرًا اعلم أن الله يحاسبك على جهدك طول العام وليس فقط على إجابتك في امتحانات الثانوية العامة. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 الثانوية اللغة العربية امتحان اللغة العربية تامر شوقي الدكتور تامر شوقي الخبير التربوي فی امتحانات الثانویة العامة الثانویة العامة 2024 فی امتحان

إقرأ أيضاً:

درّب نفسك| نموذج امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة

تنشر بوابة الوفد الإلكترونية نموذج استرشادي لامتحان التاريخ للعام الدراسي السابق 2023 لطلاب الثانوية العامة 2024. 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني امتحانات الثانوية العامة في مادة التاريخ بالإجابات للعام الدراسي السابق 2023.

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن نموذج امتحانات الثانوية العامة 2024 في التاريخ هو نفسه المقرر للعام الدراسي الماضي 2022-2023. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة 2024 تأتي بنفس مواصفات الورقة الامتحانية لامتحانات الثانوية العامة 2023. 

امتحان التاريخ 2023 

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نموذج استرشادي لامتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024 على موقعها الرسمي. 

ويمكنك الاطلاع على امتحانات التاريخ في الثانوية العامة 2023 والتدريب عليه. 

للاطلاع على نموذج امتحانات الثانوية العامة 2023 في مادة التاريخ (اضغط هنا).

مواصفات امتحان التاريخ 2024

ويتضمن امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024 نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويحتوي امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024 على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق، على أن تحتوي على جميع المستويات المعرفية. 

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع بنظام البابل شيت يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

توزيع درجات امتحانات التاريخ 2024 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 امتحان التاريخ في ثلاث ساعات من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا. 

ويبلغ مجموع درجات امتحان التاريخ في الثانوية العامة 60 درجة كنهاية عظمى، على أن يتطلب للنجاح في المادة 30 درجة بنسبة 50 في المائة. 

ويشتمل امتحان التاريخ في الثانوية العامة 2024 على 46 سؤالا، من بينهم: سؤالان مقالي لكل سؤال درجتين. 

ويتضمن امتحان التاريخ في الثانوية العامة 44 سؤالا موضوعيا 32 سؤالًا له درجة واحدة و12 سؤالا بدرجتين.

مقالات مشابهة

  • تأكد من إجابتك.. نموج إجابات امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادتي التاريخ والفيزياء
  • نصائح ذهبية لطلاب الثانوية العامة 2024 قبل امتحاني الفيزياء والتاريخ
  • درّب نفسك| نموذج امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024| حقيقة تغيير نموذج إجابة امتحان اللغة العربية
  • أسئلة متوقعة.. مراجعات امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024
  • عاجل- اختبارات ومراجعات ليلة الامتحان في مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024
  • الأسئلة متزنة.. تفاصيل تصحيح إجابات اللغة العربية للثانوية العامة 2024
  • بدء تصحيح امتحانات اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • «التعليم»: درجات امتحان اللغة العربية مطمئنة.. ولا تعديل على نموذج الإجابة