صدرت بحق المتهم مذكرة بحث وطنية بعد الجريمة وتوارى عن الأنظار مباشرة من حينها

نجحت الشرطة المغربية في فك لغز جريمة قتل بشعة، راحت ضحيتها سيدة في أواخر الثلاثينيات من عمرها داخل شقة في ضواحي مدينة طنجة (شمالي البلاد) قبل نحو شهر.

اقرأ أيضاً : مقتل 15 شرطياً على الأقل في هجمات داغستان بمنطقة القوقاز

وفقًا لموقع "لو 360"، تمكنت عناصر الدرك الملكي بالقيادة الجهوية في مدينة الناظور (شمال)، يوم الأحد، من إلقاء القبض على المتهم الرئيسي المتورط في جريمة قتل وحرق وتعذيب السيدة.

اقرأ أيضاً : حكومة لبنان تفند مزاعم صحيفة التلغراف البريطانية بشأن مطار بيروت وتتوعد بمحاسبتها

ونقل الموقع عن مصادر خاصة أن المتهم، الذي صدرت بحقه مذكرة بحث وطنية، تم إيقافه بعد أن توارى عن الأنظار مباشرة بعد ارتكابه الجريمة التي هزت سكان طنجة.

قتل بلا رحمة

وفي أواخر مايو الماضي، تم العثور على حقيبة سفر في منطقة فلاحية بضواحي طنجة، وبداخلها جثة الضحية التي تم تقطيعها إلى أجزاء قبل حرقها داخل الحقيبة.

وتعود جثة الضحية لسيدة تبلغ من العمر نحو 38 عامًا وتنحدر من ضواحي مدينة مكناس.

وكانت تعمل في البداية في محل للحلاقة بطنجة، ثم أصبحت مسيرة لإحدى المقاهي هناك. ويُعتقد أنها كانت على علاقة عاطفية بالمشتبه فيه.

ولم تُعرف بعد دوافع الجريمة، ومن المنتظر أن يتم تسليم المتهم خلال الساعات المقبلة لعناصر الدرك في طنجة للتحقيق معه تحت إشراف النيابة العامة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: المغرب الشرطة جريمة قتل

إقرأ أيضاً:

تنكر بثياب أمه ليقتل جدته!.. تفاصيل جريمة قتل بشعة في ديالى

السومرية نيوز – محليات

تناولت مواقع التواصل الاجتماعي مصرع امرأة مسنة في بيتها وسرقة أموالها في إحدى القضايا بمحافظة ديالى، وتم التوصل إلى القاتل في اليوم الثاني من الحادث، فبعد التقصي والتحري وبعد تدوين إفادات الشهود والمدعين بالحق الشخصي تمكنت القوات الأمنية من الوصول لمعلومات تفيد بأن حفيد الضحية ويدعى (س) هو القاتل، وسرعان ما اعترف بقتل جدته لغرض سرقة أموالها.
وبينت الأوراق التحقيقية وحسب إفادة المتهم (س) بأنه بتاريخ الحادث المصادف 12/4/2022 وأثناء تناوله المشروبات الكحولية في داره تولدت له فكرة سرقة أموال جدته (والدة أمه) خاصة انه كان يسكن عندها لسنوات طويلة وعلى علم بمكان النقود، بحسب صحيفة القضاء.

ووفقاً للصحيفة، فانه في بداية الامر انتابه التردد والخوف إلا انه في اليوم الثاني قرر تنفيذ جريمته بفكرة تمويهية تنكرية من خلال ارتداء ملابس نسائية وكمامة لعدم التعرف عليه وكشف هويته فقام بارتداء جبة سوداء وحجاب يعود لوالدته وتوجه الى دار جدته وطرق باب الدار لعدة مرات الا انه لم يخرج أحد من الدار، وبعد خلو المنطقة من المارة قرر العبور من خلال سياج الدار، حيث كانت الأبواب الداخلية مفتوحة وكان الوقت حوالي الثانية بعد الظهر.

تسلل الحفيد القاتل إلى المطبخ والاستقبال وشاهد جده نائماً ثم ذهب إلى غرفة جدته، فطرق الباب، ولما فتحت له انقض عليها، فسقطت على الأرض وفقدت وعيها، ولم يكتف بذلك فوجد كابلا كهربائيا فوضعه على يدها ورقبتها وصعقها لتتوقف عن الحركة ومن ثم قام بردم رأسها على الأرض للتأكد من موتها ومفارقتها الحياة.

بعدها توجه الى المطبخ واحضر سكينا لغرض كسر الخزانة (الكنتور) الذي تحتفظ فيه بالنقود وبعد ان تمكن من فتحه عثر على حقيبة بداخلها مبالغ مالية فئة خمسة وعشرين ألف دينار ووضعها داخل كيس اسود وسرقها وتمكن من الهروب دون أن يلاحظ أحد وذهب إلى مسافة قريبة من البيت وخلع الملابس النسائية وقام برميها في مشروع ماء وتوجه إلى داره ووضع النقود تحت وسادته ونام.

كما أكد المتهم في اعترافه، أن خالته التي تسكن بالقرب من داره دخلت الى بيتهم وهي تصرخ بان جدته (والدتها) فارقت الحياة نتيجة تعرضها لصعقة كهربائية فنهض وقام بإخفاء المبلغ النقدي داخل فرن كهربائي في داره دون أن تراه خالته وطلبت منه تأجير سيارة والذهاب الى بيت جدته ووجدوها غارقة في الدماء وحضرت الشرطة للتحقيق في الحادث ولم يتم كشف أمره في بادئ الأمر.

وبين المتهم أثناء تدوين أقواله بانه بعد عودته الى داره شعر بالندم على ما فعله بجدته وفكر بإعادة المبلغ الذي سرقه فعاد في اليوم الثاني وشاهد جمهرة من الناس في بيت جدته فلم يستطع إرجاع النقود وأثناء ذلك طلب منه خاله الذهاب إلى مجلس العزاء المقام في أحد الجوامع القريبة فذهب، واثناء عودته الى داره تم استدعاؤه من قبل الشرطة لغرض التحقيق معه لمعرفة تفاصيل الجريمة فقام بالاعتراف فوراً بتفاصيل الجريمة كاملة دون تعرضه إلى أي ضغط او إكراه.

احال قاضي التحقيق المتهم الى محكمة الجنايات لإجراء محاكمته وفق المادة 406 عقوبات التي تشكلت بحضور المدعي العام والمحامي المنتدب ودونت اقوال المدعين بالحق الشخصي واقوال الشهود وتلت الكشف والمخطط لمحل الحادث والكشف على جثة المجنى عليها والتقرير الطبي العدلي ومحضر الضبط وكافة محاضر القضية ومدوناتها ودونت اقوال المتهم واعترافه الواضح والصريح في دور التحقيق، بحسب الصحيفة.

وقررت المحكمة الحكم عليه بالإعدام شنقاً حتى الموت وفق أحكام المادة 406/1/أ وج و د من قانون العقوبات المعدلة بأمر مجلس الوزراء رقم 3 لسنة 2004 وتحديد عقوبته بموجبها وصدر القرار استناداً للمادة 182/أ الأصولية حكما وجاهيا قابلا للتمييز والتمييز الوجوبي.

مقالات مشابهة

  • النائب العام الفلسطيني السابق يُطالب بضرورة وقف جريمة الإبادة الجماعية في غزة (فيديو)
  • النائب العام الفلسطيني السابق: يجب وقف جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • جريمة بشعة بالضالع اب يقتل ابنه المريض نفسيا
  • لص محاصر داخل شرفة منزل ..فيديو
  • تأجيل محاكمة المتهم الرئيسي في قتل جواهرجي بولاق أبو العلا
  • دماء على الذهب.. محاكمة المتهم بقتل جوهرجي بولاق ابو العلا
  • «التركة الملعونة» تدفع شابًا لذبح والدته وشقيقيه
  • استغاثة على «الفيسبوك» كشفت جريمة قتل سائق في قنا
  • ميزانية جديدة بقيمة 10.5 مليون درهم لاستكمال مشروع بلاصا طورو بطنجة
  • تنكر بثياب أمه ليقتل جدته!.. تفاصيل جريمة قتل بشعة في ديالى