أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، شن حملات مرورية مفاجئة على المنشآت الطبية من قبل إدارة العلاج الحر بالمديرية، إذ جرى المرور على نحو 128 منشأة طبية ووجهت 12 إنذاراً للمخالفين بالمنشآت الطبية بالدقهلية.

حملات مرورية مفاجئة على المنشآت الطبية بالدقهلية 

وأشار «مكين»، في بيان له، إلى أن الحملات المرورية من قبل إدارة العلاج الحر جاءت بناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتوجيهات محافظة الدقهلية، بتكثيف الحملات على المنشآت الطبية المخالفة.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالدقهلية إلى استمرارية الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، مؤكداً عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين. 

المرور على 128 منشأة طبية بالدقهلية 

وأوضح الدكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحر، أن فريق إدارة العلاج الحر، شن حملة على 128 منشأة، تشمل 38 عيادة غير مرخصة و31 مستشفى وعيادة تخصصية، و 28 مركزاً طبياً و معملاً.

وأضاف أنه جرى توجيه إنذارات لنحو 12 منشأة لعدم استيفاء الاشتراطات، وإصدار قرارات إغلاق لعدد 3 منشآت وإعادة فتح لـ 5 أخرى علاوة على فحص 7شكاوى 

وأشار الدكتور فؤاد إلى أن فريق العلاج الحر بالمديرية، يهيب بأصحاب المنشآت الطبية الخاصة، الالتزام بالمعايير المتعارف عليها والخاصة بالجودة ومكافحة العدوى حفاظا على حياة المواطنين وتماشيًا مع رؤية مصر والقيادة السياسية نحو حياة كريمة للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة الدقهلية حملات مرورية العلاج الحر محافظة الدقهلية د المنشآت الطبیة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 4 محافظات اليوم

أطلقت المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» اليوم، قوافل طبية مجانية في 4 محافظات، لتقديم خدمات الكشف والعلاج المجاني للمواطنين.

تخصصات طبية مختلفة 

وتأتي تلك القوافل بالتعاون بين المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» ووزارة الصحة والسكان، في محافظات الجيزة، والقليوبية، ودمياط والدقهلية.

جاءت القوافل الطبية لمؤسسة حياة كريمة، تضم عدد من التخصصات الطبية المختلفة، التي توفر الرعاية الطبية الشاملة للأهالي الأكثر احتياجا، ومن أبرز تلك التخصصات: الأطفال، الباطنة، النساء والولادة، الأشعة، التحاليل الطبية، وخدمات طب الأسرة، وغيرها من التخصصات. 

عمليات جراحية مجانية 

ويوجد مع القوافل صيدالية علاجية، تضم أنواع مختلفة من العلاج التي تصرف للمواطنين بالمجان، ولم تغفل مؤسسة حياة كريمة، الحلات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية، وتقوم المؤسسة بنقلهم إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان من أجل تلقي العلاج اللازم بالمجان. 

مقالات مشابهة

  • ضبط مركز لعلاج الإدمان يعمل بدون ترخيص في بني سويف
  • ضبط مركز للعلاج الطبيعي "دون ترخيص" ومخالفات بمستشفى خاص ببني سويف
  • جراح أمريكي يكشف عن 4 معتقدات طبية خاطئة روج لها العديد من الأطباء
  • «الرقابة الصحية»: نجاح 11 منشأة طبية جديدة في الحصول على اعتماد «GAHAR»
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 4 محافظات اليوم
  • نجاح 11 منشأة صحية جديدة في الحصول على اعتماد «جهار»
  • الطب العلاجى بالدقهلية يكثف تدريب فرق الصيدلة الاكلينيكية علي ترشيد استخدام المضادات الحيوية
  • السفير الروسي بالقاهرة يعزي الدكتور عبدالرحيم علي في وفاة والدته
  • فحص 814 مريضا في أول قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» بالدقهلية
  • مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية تفتتح المؤتمر الدولي الثالث للتمريض بمشاركة "20" خبيراً