تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، جهود وحدة حياة كريمة بالمحافظة خلال مرورها الميدانى داخل 16 تابع بقروى إقليت بمركز كوم أمبو لمتابعة 37 مشروع تنموى وخدمى، تم الإنتهاء من 25 مشروع منهم بنسبة 100% ليستفيد منها نحو 56 ألف نسمه.

مشدداً على ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات الجارية، وسحب أى مشروعات من الشركات والمقاولين فى حالة التقاعس وعدم الإلتزام بالبرنامج الزمنى المحدد لنهوها، مع دخول أي مشروعات يتم نهوها للتشغيل التجريبى حتى يجنى المواطنين ثمار الإنجازات والنجاحات التى حققتها المبادرة الرئاسية، ويلمسوا على أرض الواقع هذه الجهود التى ساهمت فى تحسين جودة الحياة لهم.

ومن جانبه أوضح اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد بأنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان تقوم وحدة حياة كريمة بالمتابعة الميدانية المستمرة للمشروعات الجارية بمختلف مدن ومراكز المحافظة، ويتم رصد أى معوقات أو ملاحظات، ويتم إبلاغ الجهات المنفذة لها لسرعة تلافيها على الوجه الأكمل، مع التأكيد على تكليفات محافظ أسوان بزيادة المسطحات الخضراء والتشجير أمام المجمع الخدمى والزراعى، وتحقيق التنسيق الحضارى بشكل جمالى ومتميز.

لافتاً إلى أن وحدة حياة كريمة قامت بمتابعة معدلات تنفيذ مشروع إنشاء توسعة محطة مياه الشرب بفطيرة حيث جارى العمل بها على قدم وساق بنسبة تنفيذ 85% للأعمال المدنية، و 40% للتركيبات الكهروميكانيكية، ومن المقرر نهوها فى نوفمبر القادم ليعقبها تنفيذ أعمال الرصف، لتحقيق السيولة المطلوبة بشوارع القرية، وخاصة بقرية منيحة.

كما تم عقد اجتماع مع الجهات المعنية بتنفيذ مشروعات تبطين ترعة إقليت الرئيسية والعمارات السكنية ومكتب البريد والمدارس ومراكز الشباب ووحدة طب الأسرة ومحطة الرفع، وتم التشديد لنهوها وفقاً للتوقيتات الزمنية المحددة لها.

يأتى ذلك فى إطار تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين فى القري الأكثر إحتياجاً وتطوير الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة أسوان وحدة حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يتابع مع رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى ووفد دار الهندسة موقف تسليم مشروعات "حياة كريمة"

عقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اجتماعًا مع اللواء محمد الكيلاني رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، ووفد دار الهندسة التابع لمجلس الوزراء المشرف على أعمال مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالفيوم، لمتابعة موقف نهو وتسليم المشروعات التي تشملها المبادرة بقرى مركزي إطسا ويوسف الصديق كمرحلة أولى، والوقوف على آخر الأعمال بكل المشروعات، والملاحظات التي تم رصدها من دار الهندسة، للعمل على تلافيها بشكل عاجل، ودخول تلك المشروعات الخدمة، لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

 

جاء ذلك بحضور، الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء هشام محمد عبدالسلام مساعد رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، ومهندسي دار الهندسة، المهندس خالد سعد، والمهندس محمد إسحق، والمهندس ماهر سيد، والمهندس أحمد عبدالغني.

 

خلال الاجتماع، تم مراجعة الموقف الخاص بالملاحظات التي رصدها مهندسو دار الهندسة، بشأن المجمعات الخدمية، والمجمعات الزراعية، ومراكز الشباب، لسرعة تلافيها وتسليم تلك المشروعات ودخولها الخدمة فى أسرع وقتٍ ممكن، كما تم مراجعة الموقف النهائي للطرق الداخلية بكافة القري التي تشملها مبادرة "حياة كريمة"، لبدء أعمال التسوية والتمهيد بمشاركة مديرية الطرق، ومجالس المدن والوحدات القروية بالمركزين، بالتنسيق مع مسئولي جهاز تعمير القاهرة الكبري، ودار الهندسة، مع سرعة بدء الأعمال بالطرق المتاحة منها والتي تم الانتهاء من كافة أعمال المرافق بها.

ومن جهته، رحب محافظ الفيوم، برئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى والوفد المرافق له، ووفد دار الهندسة على أرض المحافظة، موضحًا أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تُعد واحدة من أقوي المبادرات التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهي تعمل على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف القطاعات، سواء الخدمية أو التنموية، مؤكدًا على ضرورة التعاون والتشبيك التام بين كافة الجهات المعنية بتنفيذ المبادرة، لسرعة نهو كافة المشروعات ودخولها الخدمة فى القريب العاجل.

ووجه محافظ الفيوم، بتسليم نسخة من التقرير التفصيلي الذي أعده ممثلو دار الهندسة، والذي يتضمن الملاحظات المتبقية بمشروعات قطاعات المجمعات الخدمية والزراعية ومراكز الشباب، لرئيسي مركزي إطسا ويوسف الصديق، لمتابعة تنفيذ تلك الملاحظات مع الجهات المعنية، لسرهة تسليم تلك المشروعات ودخولها الخدمة، بما يعود بالنفع على المواطن الفيومي.

كما وجه المحافظ، بعقد اجتماع أوائل الأسبوع المقبل، يضم مسئولي جهاز تعمير القاهرة الكبري، ودار الهندسة، ومديرية الطرق، ورئيسي مركزي إطسا ويوسف الصديق، ورؤساء الوحدات القروية بالمركزين، لمراجعة الطرق الداخلية بكافة قرى مبادرة "حياة كريمة" علي الطبيعة، مع البدء الفوري في تمهيد وتسوية الطرق التي تم الانتهاء من كافة أعمال شبكات المرافق بها، للتيسير على المواطنين.

 

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم: تقديم 11 ألف طلبًا للحصول على شهادة بيانات عقار للتصالح حتى الآن

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى
  • وحدة حياة كريمة تتابع ميدانيا 25 مشروعا بقرية البصيلية قبلى بأدفو
  • التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين من خلال تطبيق "شارك 2030"
  • وزارة التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين من خلال تطبيق "شارك 2030"
  • التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين عبر تطبيق "شارك 2030"
  • التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين من خلال تطبيق "شارك ٢٠٣٠"
  •  محافظ المنيا يوجه بمتابعة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ الفيوم يتابع مع رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى ووفد دار الهندسة موقف تسليم مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ الفيوم يتابع موقف إنهاء وتسليم مشروعات"حياة كريمة"
  • محافظ الفيوم يتابع موقف تسليم مشروعات "حياة كريمة"