النهار أونلاين:
2024-06-29@14:41:29 GMT

العاصمة.. تفكيك شبكة وطنية لسرقة المركبات

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

العاصمة.. تفكيك شبكة وطنية لسرقة المركبات

تمكّنت فرقة مكافحة الجريمة الكبرى بالمقاطعة الأولى للشرطة القضائية بالجزائر وسط. من تفكيك جماعة إجرامية مختصة في سرقة السيارات مع توقيف عناصرها الخمسة واسترجاع ست مركبات مسروقة.

أوضح بيان لمصالح الأمن الوطني أنّ الجماعة الإجرامية كانت تنشط عبر كامل التراب الوطني. أين تم توقيف أعضائها الخمسة، واسترجاع ست مركبات مسروقة.

مع حجز وثائق إدارية ولوحات ترقيم مزورة إضافة إلى مبلغ مالي بالعملة الوطنية يقدر بـ 75 ألف دينار.

وأضاف البيان، أنّ العملية جاءت إثر شكوى تقدّم بها مواطن على مستوى مقر الفرقة بعد تعرض مركبته للسرقة. وأسفرت تحريات عناصر الضبطية القضائية عن تحديد هوية الفاعلين وتوقيفهم. تحت إشراف النيابة المختصة إقليميا، في عملية مدعومة باستغلال الوسائل التقنية.

وخلُص بيان مصالح الأمن الوطني إلى أنّه تمّ تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا عن قضية تكوين شبكة وطنية مختصة في سرقة المركبات.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الإهمال يطال شبكة الكهرباء بتامنصورت مراكش وأحياء تغرق في ظلام دامس

زنقة20ا الحوز: محمد المفرك

أكدت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش أن الإهمال طال شبكة الكهرباء بمدينة تامنصورت وتباطئ تزويد الساكنة بخدمة الربط يسائل الجهات المختصة.

وقد توصلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش بمجموعة من الشكايات من مواطنات ومواطنين بجماعة حربيل تامنصورت الشطر السابع حرف P ، تفيد وجود خلل بشبكة تزويدهم بالكهرباء وغياب التجهيزات الضرورية لعمل المحول الكهربائي مما يحرمهم من التزود بالكهرباء وربط منازلهم ومحالتهم التجارية من خدمة الربط والتي تم اقتنائها على اساس أنها حي صناعي مهيكل لإنشاء وحدات صناعية مما قد يعصف بمستقبلهم المهني .

وأكد الحقوقيون، أنه رغم الشكايات الموجهة لشركة العمران مراكش آسفي وكالة تامنصورت والمكتب الوطني للكهرباء ورئيس جماعة حربيل لم تتدخل كل هاته الجهات من أجل حل مشكل ربط التجزئة الجديدة بخدمة الكهرباء ،مما يحرمهم من الحق في السكن اللائق والاستقرار ومن استغلال محلاتهم الصناعية التي تعتبر مصدر دخلهم لتأمين معيشتهم.

كما عاين الفرع عبر زيارة ميدانية للتجزئة المذكورة حالة العشوائية وغياب التجهيزات الضرورية للربط الكهربائي ووجود خطر على سلامة المواطنين الجسدية بفعل انتشار الأسلاك العارية بدون حماية مما قد يتسبب في كوارث وفواجع قد تعصف بحياة الساكنة خصوصا الأطفال ،كما عاينت الجمعية وضعية مجموعة من أعمدة الكهرباء الخطيرة على المارة بالقرب من المؤسسات التعليمية. إذ لا تتوفر فيها شروط السلامة و قد تعرض حياة السكان خصوصا صغار السن منهم للخطر والمس بسلامتهم ويحدد حقهم في الحياة .

وأمام هذا الوضع تدق الجمعية تدق ناقوس الخطر وتطالب كل من شركة العمران والسلطات المحلية والمنتخبة ومصالح المكتب الوطني للماء والكهرباء للتدخل العاجل لرفع الضرر عن الساكنة وإصلاح جميع الاعطاب بالشبكة الكهربائية على مستوى تجزئة الشطر السابع حرف P وتزويدها بمحول كهربائي، ووقف معانات المتضررين وتمكينهم من شرط أساسي للحق في السكن اللائق .

كما تحمل السلطات مسؤولية تبعات اي كارثة تمس السكان ناجمة عن وجود اسلاك عارية أو أعمدة غير محمية ولا تتوفر على شروط السلامة.

مقالات مشابهة

  • فتح 81 مسبحا جديدا خلال موسم الإصطياف
  • اختراق شبكة قربانيون.. الامن الوطني يكشف عن عدد عملياته خلال النصف الأول من العام الحالي
  • توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدة متورطين وطنيا في ترويج القرقوبي
  • غليزان.. مصالح الدرك تحجز 920 قرص مهلوس بالطريق السيارشرق-غرب
  • اعتقال شخصين في سوق السبت على ذمة قضية مخدرات
  • توقيف ضابط شرطة بتطوان يشتبه تورطه في قضية ابتزاز ورشوة
  • الإهمال يطال شبكة الكهرباء بتامنصورت مراكش وأحياء تغرق في ظلام دامس
  • تيارت .. توقيف أربعيني وحجز  أزيد من 10 ألاف وحدة من الشمة المقلدة
  • إحباط محاولة تهريب ثلاثة أطنان و382 كيلوغراما من الشيرا بالدار البيضاء
  • إحباط محاولة تهريب ثلاثة أطنان و382 كيلوغراما من مخدر الشيرا وتوقيف شخصين بالدار البيضاء