لبنان ٢٤:
2024-06-29@13:59:05 GMT

منعاً للتضليل... هذا ما قاله حاصباني لـالتليغراف

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

منعاً للتضليل... هذا ما قاله حاصباني لـالتليغراف

صدر عن المكتب الاعلامي لنائب رئيس مجلس الوزراء السابق النائب غسان حاصباني البيان الآتي:   "منعاً لأي لغط ورداً على حملة التضليل، فان جريدة "التلغراف" نسبت مصادر تقريرها الذي اشار الى نقل اسلحة عبر مطار بيروت الى عاملين فيه.     وكان هناك تعليق على الموضوع من النائب حاصباني يوضح مخاوف اللبنانيين، كما يصف الواقع العام حول مطار بيروت الذي نُشرت عنه تقارير كثيرة في الاعوام الماضية مع التأكيد أن مسؤولية اي حدث تبقى على عاتق من ينقل السلاح عبر المداخل الدولية للبنان.

وجاء تعليق حاصباني على المصادر التي استندت اليها الجريدة كالاتي:   غسان حاصباني، نائب رئيس الوزراء السابق ونائب في البرلمان عن حزب القوات اللبنانية، قال إن سيطرة حزب الله على المطار كانت مصدر قلق طويل الأمد للبنان، وازدادت خطورتها الآن إذا أصبح المطار هدفًا عسكريًا محتملًا في الصراع مع إسرائيل.   دعا إلى اتخاذ إجراءات لتقييم المخاطر في المطار خوفًا من تكرار كارثة المرفأ المأسوية في عام 2020. وقال: "من الصعب جدًا معرفة من يمكنه اتخاذ الإجراءات". "آخر مرة حاولت الحكومة اتخاذ إجراءات في عام 2008، كان هناك رد فعل عنيف من حزب الله المنطقة المحيطة بالمطار كلها تحت سيطرة حزب الله، لذا فإن العديد من الناس قلقون بشأن المرور عبر مطار بيروت، ولهذا السبب فرضت العديد من دول الخليج في بعض الأحيان حظرًا على سفر مواطنيها إلى هناك".   أضاف: "نقل الأسلحة من إيران إلى حزب الله عبر نقاط الدخول الحدودية أو حتى مكونات الأسلحة، يعرض للخطر كل من السكان اللبنانيين وغير اللبنانيين الذين يسافرون ويعيشون في البلاد".
 

وأكد أن اتخاذ أي إجراء يكاد يكون مستحيلًا دون تدخل دولي لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة. وقال: "تواجد حزب الله متجذر في كل مكان، ليس فقط في المطار ولكن أيضًا في المرفأ والقضاء، وفي جميع أنحاء المجتمع.   وقال ان "الإدارة العامة الآن مختطفة إلى حد كبير من قبل حزب الله ومن الصعب جدًا إزالة ذلك من دون تغيير لعبة السلطة المدعومة من الميليشيات الموجودة اليوم".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

منعا لمضايقة العائلات.. حملة لضبط الدراجات المائية ببنغازي

أعلن جهاز الحرس البلدي ضبط عدد من المخالفين بين المصطافين للتعليمات الصادرة عن لجنة تنظيم الشواطئ في بنغازي.

وأطلق الحرس البلدي مع جهاز البحث الجنائي حملة تشمل عدة إجراءات، بينها فرض شروط وتصاريح لاستخدام الدراجات المائية، والحد من مضايقة العائلات، وتحديد المسافات القانونية لاستخدام الآلات والدراجات البحرية.

كما تتضمن فرض “عقوبات صارمة” تصل إلى الحبس ومصادرة الآلات المخالفة، حسب الحرس البلدي.

المصدر: الحرس البلدي

الحرس البلديالدراجات المائيةبنغازي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • منعا لمضايقة العائلات.. حملة لضبط الدراجات المائية ببنغازي
  • انهيار سقف مطار نيودلهي يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات الجوية
  • الهند.. مقتل شخص إثر انهيار سقف مبنى في مطار دلهي
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن قرب اتخاذ قرار الحرب في لبنان ويقترح بدائل ليست صعبة لحزب الله (فيديو)
  • تعليق الرحلات الجوية في مطار دلهي بعد حادثة
  • بسبب الأمطار.. سقف مطار نيودلهي ينهار
  • مصرع شخص إثر انهيار سقف في مطار نيودلهي بسبب الأمطار الغزيرة (فيديو)
  • وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن حادثة إحدى بوابات المرور في مطار بغداد الدولي
  • النقل تعلن تأجيل فتح مطار بغداد أمام المواطنين.. هذه الأسباب
  • الاعتدال الوطني: الحملة على المطار مشبوهة