أصدر الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، عدداً من القرارات لتطوير نظم الأداء بالمستشفيات الجامعية، وتحسين سير العمل، حيث أصدر قرارات بتولي قيادات جديدة لقيام بالأعمال الوظيفية بالمستشفيات، وهم كل من دكتور محمد إسماعيل حافظ  مساعداً للمدير التنفيذي للمستشفيات لشئون السلامة والصحة المهنية، دكتورة هند محمد مؤنس مساعداً للمدير التنفيذي للمستشفيات لشئون الأطباء والتدريب،  دكتور محمد طارق عبد القادر  مساعداً للمدير التنفيذي للمستشفيات لشئون العلاج باجر والتعاقدات والمبادرات الرئاسية، دكتور أحمد راضي عطا الله مساعداً للمدير التنفيذي للمستشفيات لشئون التجهيزات والإنشاءات.

وشمل القرار تعيين الدكتور أحمد نادى صالح السيد الشويخ  الأستاذ المساعد بقسم جراحة العظام بكلية الطب بالجامعة، مديراً عام للمستشفى الجامعي الثلاثي، الأستاذ الدكتور أحمد محمد كمال الشافعي  بقسم طب وجراحة العيون بكلية الطب بالجامعة ، مديرا عاما  لوحدة طب وجراحة العيون (بالمستشفى الجامعي الثلاثي)، دكتور علاء أحمد السيد مديراً عاما للمستشفى الجامعي الرئيسي، الدكتور  حسن مختار الشوربجى نائباً لمدير المستشفى الجامعي الرئيسي لشئون العنايات.

وضم القرار تعيين الدكتور  مصطفى محمود عبد النعيم نائباً لمدير المستشفى الجامعي الرئيسي، والدكتور عبد الله يونس عبد الله نائباً لمدير المستشفى الجامعي الرئيسي، والدكتور مؤمن محمد محمد حسن، مديراً عاماً لمستشفى النساء والتوليد والأطفال، والدكتور أحمد حسنى أحمد عبد الباقي  نائباً لمدير عام مستشفى النساء والأطفال، والدكتور محمد صلاح عبد الحميد نائباً لمدير عام مستشفى النساء والأطفال، والدكتور محمد جمال سيد حسانين قائما بأعمال مدير عام مستشفى الكلى والمسالك البولية، الدكتور أسامة نادى محمد نائباً لمدير عام مستشفى الكلى والمسالك، استاذ دكتور مصطفى احمد السيد مديراً عاماً لمستشفى الكبد وأمراض الجهاز الهضمي، والدكتور أسعد عبد الرحمن عبد العزيز نائباً لمدير عام مستشفى الكبد وأمراض الجهاز الهضمي، والدكتور  محمد ممدوح صديق نائباً لمدير عام مستشفى الكبد وأمراض الجهاز الهضمي، والدكتور مينا مكرم هندى بطرس نائباً لمدير عام مستشفى الكبد وأمراض الجهاز الهضمي، والدكتور أحمد فتحي ماضي قائما بأعمال مدير عام مستشفى أمراض وجراحات القلب والصدر ومشرفا على مكافحة العدوى، والدكتور  محمد خالد على حسن  نائباً لمدير عام مستشفى أمراض وجراحات القلب والصدر، والدكتور أحمد محمد فرغلى نائباً لمدير عام مستشفى أمراض وجراحات القلب والصدر، والدكتور  طارق عبد المنعم عبد الظاهر مديراً لوحدة الاستقبال والطوارئ، والدكتور  مصطفى محمد عبد الغنى نائباً لمدير وحدة الاستقبال والطوارئ، والدكتور أحمد عبد الرحمن عبد العزيز الأستاذ المساعد بقسم الأنف والاذن والحنجرة بكلية الطب بالجامعة القيام بأعمال مديراً لإدارة الشئون الطبية والعلاجية بالمستشفيات الجامعية، الدكتورة  نجلاء مكرم فرج الأستاذ المساعد بقسم الباثولوجي الإكلينيكي بكلية الطب بالجامعة القيام بأعمال مديراً لوحدات الجودة والاعتماد بالمستشفيات الجامعية.

ووجه رئيس الجامعة القيادات الجديدة، إلى وضع الضوابط ورسم السياسات العامة طبقاً لمعايير الجودة المتعارف عليها عالمياً، فيما يتعلق بشئون المستشفيات الجامعية، والتي تضمن التكامل والتنسيق والتعاون فيما بينها، بهدف الارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية وتقليل قوائم الإنتظار للمرضي، وتنفيذ سياسات تحسين الخدمات المقدمة والغايات الوظيفية التي تم التكليف بها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قرارات المستشفيات الجامعية جامعة أخبار محافظة المنيا لمدیر عام مستشفى والدکتور أحمد الدکتور أحمد

إقرأ أيضاً:

الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل

بغداد اليوم -  

مجلس الوزراء يعقد جلسته التاسعة والثلاثين برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني

•••••••••• 


(الجزء الأول)


ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني الجلسة الاعتيادية التاسعة والثلاثين لمجلس الوزراء، جرت خلالها مناقشة الأوضاع العامة في عموم البلاد، وبحث عدد من الملفات الحيوية، فضلاً عن التداول في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.


وفي مستهل الجلسة قرأ السادة أعضاء مجلس الوزراء سورة الفاتحة ترحماً على روح الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله، وأرواح رفاقه وجميع الشهداء الذين ارتقوا خلال العدوان الصهيوني الآثم على لبنان وغزّة.


وأشار السيد السوداني إلى دخول المنطقة في مرحلة صعبة وبالغة الخطورة، كان العراق قد حذّر منها  منذ أحداث 7 أكتوبر 2023، في ظل عجز المجتمع الدولي، بكل منظماته ومؤسساته الدولية والأممية، وفشله في إبداء أي موقف أو الاتفاق على قرار إدانة، مع استمرار حكومة الاحتلال بارتكاب عمليات إبادة جماعية بهدف توسيع ساحة الصراع.


كما أوضح السيد السوداني الجهود السياسية والدبلوماسية التي بذلها وفد العراق في نيويورك، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تم إجراء سلسلة من الحوارات مع رؤساء دول شقيقة وصديقة، مشيراً إلى استمرار الاتصالات مع الأشقاء والأصدقاء لإيجاد موقف إقليمي دولي لإيقاف الحرب على لبنان.


وعلى المستوى الوطني، بين سيادته عقد اجتماعات مع مختلف القوى السياسية، وآخرها يوم أمس مع ائتلاف إدارة الدولة، لتعضيد الموقف العراقي الوطني الموحد تجاه ما تشهده المنطقة من تطوّرات، وتجديد ثبات موقف العراق المبدئي برفض العدوان، وفي الوقت نفسه، ضرورة مراعاة مصالح الشعب والبلد في هذا الظرف العصيب، وعدم انزلاق البلد في ساحة الصراع.


وأكد السيد رئيس مجلس الوزراء مواصلة العراق توفير الاحتياجات الإنسانية للأشقاء في لبنان وفلسطين، مشيداً بحملة التبرعات التي نظمتها العتبات الدينية المقّدسة والوزارات والشخصيات، والاستجابة الكبيرة لأبناء شعبنا، مؤكداً المضيَّ في جهود إغاثة أشقائنا في لبنان، في ظل موجة النزوح والتضييق التي يمارسها الاحتلال، موضحاً أن الحكومة أرسلت مساعدات إلى لبنان منذ بداية الأزمة، تضمنت موادّ غذائية وأدوية وسيارات إسعاف.


وواصل مجلس الوزراء النظر في جدول أعمال الجلسة، حيث وجه السيد رئيس مجلس الوزراء، بأن يكون يوم 3 تشرين الأول عطلة رسمية بمناسبة العيد الوطني لجمهورية العراق، مع إيقاف أيّة احتفالية بهذه المناسبة، تضامناً مع الأشقاء في لبنان وفلسطين، الذين يتعرضون إلى اعتداءات وظروف قاهرة.


واستجابة لتوجيهات المرجعية العليا في النجف الأشرف، وتنفيذاً لرغبة أبناء شعبنا في المشاركة بإغاثة الشعبين اللبناني والفلسطيني، اللذين يتعرضان لظروف صعبة بسبب العدوان الصهيوني الآثم، واستمراراً لنهج الحكومة في مساندة الأشقاء في لبنان وغزة، ومن أجل تنظيم حملات الإغاثة الإنسانية، أقرّ مجلس الوزراء ما يلي:


1-. فتح حسابين مصرفيين متاحين لعموم المواطنين والمؤسسات لغرض استقبال التبرعات المالية وقيدها رسمياً، وصرفها في أعمال الإغاثة الإنسانية لأهالي غزّة ولبنان. وتكون بإشراف رئاسة الوزراء.


2- قيام الدوائر كافة التي تسلّمت مبالغ التبرعات بإيداعها في الحسابات المصرفية الجديدة، وقيام ديوان الرقابة المالية الاتحادي بالرقابة والتدقيق على الحسابات.


3- كما وافق مجلس الوزراء على تخصيص مبلغ 40 مليار دينار، من احتياطي الطوارئ ومن تخصيصات الموازنة المالية، إلى كل من؛ وزارة الصحة، ووزارة التجارة، وجمعية الهلال الأحمر العراقي، لتقديم المواد الإغاثية إلى أهالي غزّة ولبنان، تحددها اللجنة العليا المشكلة في رئاسة الوزراء، ويتم شراؤها من قبل الجهات آنفاً، استثناءً من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية، وتعليمات تسهيل تنفيذ الموازنة.


وفي المجال التربوي، وافق مجلس الوزراء على إجراء امتحانات الدور الثالث للطلبة الراسبين بالدور الثاني للعام الدراسي (2023-2024)، لجميع الدروس للصف الثالث المتوسط، ولثلاثة دروس للصف السادس الإعدادي، مع استيفاء مبلغ 25 ألف دينار عن كل مادة يؤدي الطالب فيها الامتحان، ويُستثنى من أداء الامتحانات الراسبون بسبب الغش، ولا يسمح لهم بأداء الامتحانات.


وضمن جهود الحكومة في متابعة إتمام المشاريع المتلكئة، وإكمال مشاريع البنى التحتية، أقر مجلس الوزراء ما يأتي:


1-    زيادة الاحتياط لمقاولة مشروع (بناء مجمع حكومي في ناحية الريحانة) في محافظة الأنبار.

2 -تعديل الكلفة وزيادة الاحتياط لمشروع (إنشاء مجمع مخزني في الديوانية).

3-    استحداث مكوّن (أنبوب الغاز السائل 16 عقدة ، ناصرية– حلة) ، ضمن مشروع ( تحسين شبكات الأنابيب).

4-    زيادة مقدار الاحتياط والكلفة الكلية لمقاولتي (إنشاء مستشفى سعة (200) سرير في كل من قضائي؛ القائم وحديثة).

5- زيادة الكلفة الكلية لمشاريع (إنشاء 3 مستشفيات تعليمية سعة 400 سرير، في محافظات (كركوك، والمثنى، وواسط)، و 4 مستشفيات عامة  سعة 100 سرير بمحافظة صلاح الدين، في أقضية؛ الدجيل، والدور، وسامراء، والطوز.

 6-زيادة الكلفة الكلية والاحتياط لمشروع مستشفى 200 سرير في هيت بمحافظة الأنبار.

7-     زيادة كلفة ومقدار الاحتياط لمشروع (تأهيل مغذي قرى السدير من محطّة السدير/ مقاولة 18 لسنة 2019) في الديوانية.

8-     زيادة الاحتياط لمقاولة مشروع (بناء مدرسة نموذجية 18 صفاً في الفلوجة/ حي الشهداء) المدرج مكونًا في ضمن مكونات مشروع (إنشاء مدارس نموذجية 18 صفاً في عموم المحافظة عدد (18) مع إنشاء مدرسة (24) صفاً و (12) صفاً) نموذجية/ الرمادي، الفلوجة، عنه، القائم، راوة، هيت، حديثة، الرطبة، الكرمة).

9-    وبشأن مشروع مجاري محافظة النجف/ م2، وجه السيد رئيس مجلس الوزراء بتأليف لجنة تتولى مراجعة أوامر الغيار الخاصة بالمشروع، المرفوعة من وزارة الإعمار والإسكان والبلديات، وتقديم المقترحات اللازمة لمعالجة المعوقات، خلال 30 يوماً إلى مجلس الوزراء.



يتبع...


••••• 

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء

1- تشرين الأول-2024

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. تعرف على قائمة المستبعدين من منتخب مصر لمباراتي موريتانيا
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل
  • ألعاب القوى يشكل لجانه للفترة القادمة
  • مجلس أمناء مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائباً للرئيس.. و"بهجت": قامة مرموقة تساهم في تحقيق رؤيتنا
  • فيصل المكراد مديراً للتحقيقات.. وطلال الرومي نائباً لرئيس «الإطفاء»
  • الأمم المتحدة ترحب بتعيين قيادة جديدة لمصرف ليبيا المركزي وتدعو لضمان انتقال سلس وتعزيز الشفافية
  • مرسوم بترقية العميد فيصل المكراد إلى لواء وتعيينه مديراً عاماً للتحقيقات في الداخلية.. والعميد طلال الرومي إلى رتبة لواء إطفاء وتعيينه نائبا لرئيس قوة الإطفاء
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق مبادرة «سبيل» من مستشفى كفر الشيخ الجامعي
  • بالأسماء.. اتحاد الكرة يخطر فيفا بالقائمة الدولية للحكام
  • بالأسماء.. اتحاد الكرة يخطر فيفا بقائمة الحكام الدولية