بحسب مصادر (التغيير) فإن مجموعة من عصابات النهب المسلح كانت تقود دراجات نارية هاجمت شاحنات تتبع لتجار محليين ما أدى إلى وقوع اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل 4 من التجار.

الأبيض: التغيير

قُتل 4 تجار جراء اشتباكات بين تجار ومجموعة مسلحة في منطقة “أم تقر” التي تبعد حوالي 20 كيلومتراً من حاضرة ولاية شمال كردفان الأبيض غرب السودان.

وقالت مصادر لـ (التغيير) الإثنين، إن مجموعة من عصابات النهب المسلح كانت تقود دراجات نارية هاجمت شاحنات تتبع لتجار محليين ما أدى إلى وقوع اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل 4 من التجار.

وبحسب المصادر فإن التجار استطاعوا التصدى للمجموعة المسلحة التي نهبت شاحنة تجارية واحدة قبل أن يعطل الآخرين اطارات بقية الشاحنات.

ويذكر ان التجار المحليين أصبحوا المورد الرئيسي للبضائع التي تصل مدينة الأبيض المحاصرة من قبل قوات الدعم السريع منذ المعارك التي دارت بينها وبين الجيش السوداني في الخامس من مايو الماضي.

و منذ إندلاع الحرب في 15 أبريل من العام الماضي كانت قد تزايدات حوادث النهب المسلح بمعدل متسارع في مناطق الإقتتال الرئيسية لاسيما مدن ولاية شمال كردفان.

و مع اندلاع القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع بالعاصمة الخرطوم ومناطق أخرى، شهدت حاضرة ولاية شمال كردفان الأبيض مواجهات عسكرية دامية بين طرفي القتال ما أدى إلى سقوط مئات القتلى والجرحى وسط المدنيين جراء القصف العشوائي المتبادل بين الطرفين.

ومنذ 15 أبريل الماضي تحاول قوات الدعم السريع دخول المدينة والسيطرة عليها، فيما يواصل الجيش حماية قيادة الفرقة الخامسة مشاة والمواقع الاستراتيجية داخل المدينة.

وتتمتع مدينة الأبيض بموقع استراتيجي في غرب البلاد حيث تضم أكبر سوق لمحصول الصمغ العربي على مستوى العالم وأسواق أخرى للمحاصيل والماشية إلى جانب ارتباطها بطريق الصادرات الرابط بين ولايات غرب السودان المختلفة.

الوسومآثار الحرب في السودان النهب المسلح حرب الجيش و الدعم السريع مدينة الأبيض ولاية شمال كردفان

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان حرب الجيش و الدعم السريع مدينة الأبيض ولاية شمال كردفان ولایة شمال کردفان الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

‘‘النسر اليماني’’ تتبنى عملية الكفاح المسلح ضد مليشيا الحوثي في صنعاء وتصدر البيان رقم 1 (فيديو)

‘‘النسر اليماني’’ تتبنى عملية الكفاح المسلح ضد مليشيا الحوثي في صنعاء وتصدر البيان رقم 1 (فيديو)

مقالات مشابهة

  • الهند: مقتل مسلحين اثنين وإصابة 5 من الشرطة في مواجهات بإقليم "كشمير"
  • الجيش جيش السودان، الجيش ما جيش برهان
  • بعد رحلة ملهمة.. وفاة الأم المثالية 2022 بشمال سيناء
  • الأعصار "هيلين" يدخل ولاية فلوريدا الأمريكية
  • الإعصار هيلين يدخل ولاية فلوريدا الأمريكية
  • الجيش الباكستاني يعلن قتل 8 مسلحين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسلحين شاركوا بهجوم 7 أكتوبر
  • ‘‘النسر اليماني’’ تتبنى عملية الكفاح المسلح ضد مليشيا الحوثي في صنعاء وتصدر البيان رقم 1 (فيديو)
  • مقتل «7» مدنيين جراء اشتباكات مسلحة في شمال كردفان
  • مقتل 8 مسلحين في اشتباكات مع قوات الأمن في باكستان