الاقتصاد نيوز - متابعة

ذكرت وزارة المالية الصينية، اليوم الاثنين، أن إنفاق الموازنة العامة للبلاد توسع بنسبة 3.4% على أساس سنوي ليصل إلى 10.8359 تريليون يوان ما يعادل 1.52 تريليون دولار أميركي في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024.

واستحوذت قطاعات التعليم والضمان الاجتماعي والتوظيف على نصيب الأسد من إنفاق الميزانية العامة، في حين سجلت القطاعات المتعلقة بالزراعة والغابات والحفاظ على المياه أسرع وتيرة نمو خلال الفترة المذكورة.

وتظهر البيانات الصادرة عن الوزارة أيضا انخفاض إيرادات الميزانية العامة للصين بنسبة 2.8% على أساس سنوي لتصل إلى 9.6912 تريليون يوان في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري وفق وكالة شينخوا الصينية للأنباء.

وفي توضيح إضافي لبيانات الإيرادات، قالت الوزارة إن من الممكن أن تكون هناك زيادة مماثلة تبلغ حوالي 2% بعد خصم عوامل مثل إدخال تدابير الإعفاء الضريبي للشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في نفس الفترة من العام الماضي، والتي زادت المعدل الأساسي وترحيل سياسات تخفيض الضرائب التي تم تقديمها في منتصف العام الماضي.

وأضافت الوزارة أن إجمالي الإيرادات الضريبية بلغ 8.0462 تريليون يوان خلال فترة يناير-مايو الماضيين، بانخفاض 5.1% على أساس سنوي، مع زيادة مماثلة بلغت حوالي 0.5% بعد خصم تأثير العوامل الخاصة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

21.5 مليون اشتراك بخدمات الهاتف المتحرك في الإمارات

يوسف العربي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة وزارة الثقافة تطلق مخيمها الصيفي الخامس لعام 2024 «خزانة الكُتب» تعرض الإصدارات الحديثة لمركز أبوظبي للغة العربية

بلغت أعداد الاشتراكات في خدمات الهاتف المتحرك في الإمارات 21.5 مليون اشتراك بنهاية الربع الأول من عام 2024، بحسب البيانات الفصلية التفصيلية الصادرة عن مشغلي الاتصالات.
وأظهرت البيانات أن أعداد الاشتراكات في خدمات الهاتف المتحرك في «إي آند الإمارات» نمت على أساس سنوي بنسبة 5.3% خلال الربع الأول من عام 2024 لتصل إلى 12.8 مليون لتستحوذ الشركة بذلك على 59.5% من إجمالي اشتراكات الهاتف المتحرك في الدولة.
ونمت قاعدة مشتركي خدمات الهاتف المتحرك في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي بنسبة 5.7% على أساس سنوي لتصل إلى 8.7 مليون مشترك لتصل حصة الشركة في هذا المجال إلى نحو 40.5%.
وقالت «إي آند» في معرض التعليق على نتائجها التشغيلية خلال الربع الأول: في دولة الإمارات واصلنا تعزيز حضورنا من خلال الحفاظ على خدمات عالية الجودة وتنويع عروض منتجاتنا من خلال الرقمنة المستمرة والتحليلات المستندة إلى البيانات، ونتيجة لذلك، زادت قاعدة المشتركين النشطين لدينا بنسبة 4.5% على أساس سنوي لتصل إلى 14.5 مليون في الربع الأول من عام 2024. 
وأوضحت أن قاعدة مشتركي الهاتف المتحرك زادت بنسبة 5.3% على أساس سنوي لتصل إلى 12.8 مليون مشترك، ويُعزى ذلك إلى النمو القوي على أساس سنوي في قطاعات الدفع المسبق والدفع الآجل على أساس سنوي بنسبة 4.1% و9.2% على التوالي، مدفوعة بإطلاق عروض جذابة وفريدة من نوعها وتعزيز تجربة العملاء.
وعلى منصة الثابت ارتفعت اشتراكات eLife على أساس سنوي بنسبة 5.1% لتصل إلى 1.2 مليون مشترك وشهد إجمالي قطاع النطاق العريض زيادة طفيفة ليصل إلى 1.4 مليون مشترك.
وأحرزت «إي آند الإمارات» إنجازاً مهماً في قطاع الاتصالات على صعيد الشرق الأوسط بإعلانها عن خططها لترقية شبكاتها لتوفير سرعات تصل إلى 50 جيجابت في الثانية، وذلك عقب نجاح أول اختبار لتقنية (50G PON) في خدمات النطاق العريض الثابت في الشرق الأوسط والذي يتيح مستقبلاً سرعات اتصال فائقة عبر شبكات الألياف الضوئية للأفراد والأعمال، تصل إلى 50 جيجابت في الثانية الواحدة.
وفي شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» نمت قاعدة مشتركي خدمات الهاتف المتحرك بنسبة 5.7% على أساس سنوي لتصل إلى 8.7 مليون مشترك وسجّلت الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي زيادة ملحوظة في صافي المشتركين الجدد بلغت 108 آلاف مشترك. 
وقالت الشركة إن شريحة عملاء خدمات الدفع الآجل سجلت نمواً ملحوظاً بنسبة 10.1% لتصل إلى 1.7 مليون مشترك، مع تسجيل صافي مشتركين جدد خلال الربع الأول من العام الجاري بواقع 47 ألف مشترك، مدفوعةً بالطلب على باقات البيانات والعروض المتميزة التي طرحتها الشركة، بما فيها باقات البيانات غير المحدودة.
ونمت قاعدة عملاء خدمات الدفع المسبق في «دو» بنسبة 4.7% لتصل إلى 7 ملايين مشترك مع تسجيل صافي مشتركين جدد خلال الربع الأول من العالم الجاري بواقع 61 ألف مشترك، مدفوعة بعروض باقات البيانات والمكالمات التنافسية التي تقدمها «دو»، ومن ضمنها باقات «Alo» و«Easy» و«Flexi».
وواصلت قاعدة عملاء خدمات الهاتف الثابت في دو نموها بنسبة 11.1% على أساس سنوي لتصل إلى 616 ألف مشترك، مع تسجيل صافي مشتركين جدد خلال الربع الأول من العام الجاري بواقع 12 ألف مشترك.
وقالت الشركة إن هذا النمو القوي والملحوظ يؤكد النجاح المستمر لاستراتيجية أعمالها ومكانتها الرائدة في السوق، بفضل النجاح المستمر لباقات خدمات الاتصال اللاسلكي المنزلي التي طرحتها الشركة والنمو المستمر لقاعدة المشتركين في خدمات النطاق العريض.

مقالات مشابهة

  • 3.36 تريليون دولار حجم تداول النقد الأجنبي في الصين خلال مايو
  • 21.5 مليون اشتراك بخدمات الهاتف المتحرك في الإمارات
  • الصين تتصدر العالم في أتمتة الموانئ وتقنيات الشحن المتطورة
  • البنك المركزي: نمو المعروض النقدي 27.166% على أساس سنوي في مايو
  • 14.3 مليار دولار .. ارتفاع صافى الأصول الأجنبية بالقطاع المصرفي
  • «المركزي»: نمو المعروض النقدي بنحو 27.2% على أساس سنوي في مايو
  • الحكومة الكورية تخصص 17.9 مليار دولار لميزانية البحث للعام المقبل
  • نائب حاكم ومدير الأمن العام لمقاطعة جيانغشي الصينية يشيد بالتقنيات الأمنية المتقدمة في شرطة دبي
  • شرطة دبي ومقاطعة جيانغشي الصينية تبحثان التعاون
  • مدير أمن «جيانغشي» الصينية يشيد بتقنيات شرطة دبي