بحث رئيس المجلس الأعلى للدولة الدكتور محمد تكالة، أمس الأحد، مع المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي “ريتشارد نورلاند” مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا وسبل الدفع بها قدمًا للوصول لانتخابات وطنية وفق الاتفاقات السياسية تلبي طموح الشعب الليبي.

وحضر اللقاء من الجانب الأمريكي كلا من القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا “جيرمي برنت” و”كريستوفر لافارج” مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في ليبيا والوفد المرافق لهم.

 وحضره من الجانب الليبي،النائب الأول الدكتور مسعود عبيد والنائب الثاني الدكتور عمر العبيدي.

وكان أجرى المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند رفقة القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا جيريمي برنت، أمس، سلسلة من اللقاء في العاصمة طرابلس لبحث سبل دعم جهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لتيسير عملية سياسية شاملة بقيادة ليبية تهدف إلى تشكيل حكومة موحدة ووضع مسار موثوق نحو الانتخابات الوطنية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الانتخابات الوطنية المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي رئيس المجلس الأعلى للدولة ريتشارد نورلاند

إقرأ أيضاً:

«المنفي» يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى ليبيا

استقبل رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم الأربعاء، بمقر المجلس في طرابلس، سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى ليبيا، وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية التي تشهدها الساحة الليبية.

بدورهم، أكد سفراء الاتحاد دعمهم الكامل لمشروع المصالحة الوطنية الذي يتبناه المجلس، وأي حوار من شأنه أن يصل بليبيا للانتخابات، بالإضافة للتنسيق في مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب والجريمة المنظمة, وفقا للمكتب الاعلامي لرئيس المجلس.

كما حذر السفراء من الفساد المالي وتأثيره في دعم زعزعة الاستقرار في منطقة المتوسط والساحل، إضافة إلى دعم إيجاد آلية وطنية لمكافحة الفساد المالي والتهريب بكافة أنواعه بآلية وطنية وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس، أنه تمّ التأكيد خلال اللقاء على دعم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لتسهيل عملية سياسية بقيادة وملكية ليبية .

 ورحب السفراء بالدعوة لإجراء الانتخابات البلدية والدعوة لتسيرها في كافة أنحاء البلاد، ودعم ليبيا في إخراج المقاتلين والمرتزقة والقوات الأجنبية، والعمل على إيجاد آلية وطنية لتوزيع الميزانية والموارد بشكل شفاف وعادل.

مقالات مشابهة

  • واشنطن: ندعم الحلول التي يقودها الليبيون لتوحيد الجيش وضمان السيادة الليبية
  • الولايات المتحدة: ندعم جهود توحيد الجيش الليبي وضمان سيادة ليبيا
  • ثاني الزيودي يبحث فرص تعزيز العلاقات الإماراتية الأميركية
  • بعد انسحابها من النيجر.. واشنطن تبحث عن حلفاء لها في إفريقيا
  • الكبير: التحركات الأخيرة لنورلاند تتجه نحو إبرام اتفاق سياسي جديد وتشكيل حكومة موحدة
  • بعثة الاتحاد الأوروبي: من مصلحتنا أن تكون ليبيا مستقرة وآمنة وموحدة ومزدهرة
  • أوروبا ترفض الانقسام الحالي ومؤسسات الحكم الموازية، وتطالب بالانتخابات
  • بوتين يبحث مع القائم بأعمال الرئيس الإيراني التعاون الثنائي بين البلدين في مكالمة هاتفية
  • «المنفي» يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى ليبيا
  • “المنفي” يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا